رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طموح شباب
رأي
نشر في الرياض يوم 05 - 08 - 2010

قطر الدولة المجاورة لنا بتطورها المذهل خلال الخمس سنوات الماضية من خلال اتباعها رؤية واضحة للتطوير في جميع المجالات سواء كانت سياسية ،اقتصادية ، علمية، وتمشياً مع هذه الرؤية تقوم الحكومة القطرية بتنويع مواردها الاقتصادية وتبني مفهوم الاقتصاد المبني على المعرفة ، لذا فالرياضة تلعب دورا هاما في مستقبل قطر وفقا للرؤية المشار اليها ،ومن خلال ذلك تبنت الحكومة القطرية تحدي شباب قطر بما يسمى( حلم 2010 .. حقيقة 2022 ) هذا التحدي الكبير لهم اجبر العالم على احترامهم بإصرارهم على تنفيذ خطط مذهلة في سبيل تنظيم كأس العالم 2022.
رأيت ورأى غيري خلال كأس العالم الماضية بداية الحملة الخاصة لقطر لتنظيم كأس العالم 2022 من خلال الاعلانات الجميلة النابعة من البيئة الخليجية الصرفة واستخدامهم عددا من مشاهير كرة القدم في العالم كسفراء لهذه الحملة وهم (سامي الجابر السعودية - باتيستوتا الارجنتين - ودي بور هولندا – غواردويلا اسبانيا) ومزجهم داخل هذه البيئة بطريقة وصورة خيالية.
وبعد ذلك بدأت الحملة الخاصة بالملاعب الخمسة المكيفة ( دون ال28 درجة مئوية ) والتي تعمل جميعها بالطاقة الشمسية وهي ثلاثة ملاعب جديدة وتحديث ملعبين:
•استاد الشمال 45120 متفرجا، وتم تصميمه من وحي قوارب الصيد التراثية في قطر.
•استاذ الخور 45330 متفرجا، وتصميمه على شكل صدفة.
•مجمع الوكرة 45000 متفرج وسيكون جزءاً من مجمع رياضي متكامل يضم مركزاً للرياضات المائية ومنتجعا صحيا ومركزا تجاريا.
•استاد الغرافة 44,740 متفرجا وواجهته ستكون ملونة بأعلام كل الدول المتأهلة للكأس.
استاد الريان الرياضي 44,740 متفرجا ويتضمن شاشة متواصلة حول الاستاد بالكامل.
ومما يزيد من اغراء الملاعب هو قدرة المشجعين على مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد بحيث لا يوجد ملعب يتطلب منك الذهاب إليه في فترة زمنية تزيد على ساعة بالسيارة ، كما سيكون بإمكان المشجعين البقاء في السكن نفسه طوال البطولة، مما يوفر عليهم الوقت والمال.
وقد يتساءل البعض عن هذه الملاعب واستيعابها ويقول انها تفوق الكثافة السكانية لقطر، حيث ان ملف قطر ذكر انه سيتم ازالة الادوار العلوية والكراسي الخاصة ببعض الملاعب بعد كأس العالم وسيتم التبرع بها الى دول تفتقر للبنية التحتية الرياضية ( تسويق اجتماعي).
ملف قطر مليء بالمفاجآت ومنها مطار دولي طاقته الاستيعابية 50 مليون مسافر سنويا سيتم الانتهاء منه 2013 ، وبحلول عام 2022، سيكون في قطر ما يربو على 110 آلاف غرفة فندقية ونحو 90 ألف شقة وشبكة قطارات متكاملة سيتم تأمينها للاستخدام خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
هكذا قطر سوّقت لنفسها باحترافية متناهية وختمت ملفها بالأرباح المتوقعة من تنظيم البطولة العالمية والتي تصل إلى نحو 2.19 مليار دولار).
* أمريكا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.