أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقي 15 يوماً على «سكتم بكتم».. وفايز المالكي يؤكد: لست «بطلاً» ولا مشكلة مع طاش
يعرض على القناة السعودية الأولى في رمضان المقبل
نشر في الرياض يوم 11 - 06 - 2010

يوشك المخرج عبدالخالق الغانم على الانتهاء من تصوير المسلسل الكوميدي "سكتم بكتم" حيث لم يبق سوى 15 يوماً على إنجاز عملية التصوير بشكل كامل والتي تمت في مدينة الرياض. ومن المقرر أن يعرض في رمضان المقبل على القناة السعودية الأولى وهو من بطولة الفنان فايز المالكي إلى جانب عبدالله المزيني، فخرية خميس، علي المدفع، سعاد علي، عبدالعزيز الفريحي، شكران مرتجى ومحمد خير جراح من سورية.
عبدالخالق الغانم: وافقت على «سكتم بكتم» لأنه مختلف وهذا سبب ابتعاد العنود
ويتكون المسلسل من ثلاثين حلقة كل حلقة تقدم قصة مستقلة ومن عنواينها "خادمة سعودية، شيلني وأشيلك، حارة ترللي، خطيب نانسي، الحكم السعودي، صفر الحكم، زواج القاصر، الزواج من موظفة".
"الرياض" التي حضرت موقع تصوير المسلسل التقت بالفنان فايز المالكي الذي تواجد في الموقع بصفته بطلاً ومنتجاً للعمل وسألته عن الشخصيات التي سيقدمها في "سكتم بكتم" فقال إنها تتركز بشكل أساسي على شخصيتين هما "دحيّم" و"مناحي" بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التي تظهر وتختفي في عدة حلقات "حيث سأقدم شخصية سوري ولبناني ومصري وسوداني وغيرها من الشخصيات التي تم توظيفها بشكل جميل".
وعن تشابه بعض أفكار المسلسل مع بعض أفكار "طاش 17" مثل فكرة "زواج القاصرات" قال المالكي "لا أعتقد أن هناك تشابهاً لأن من كتب حلقة "زواج القاصرات" شخص مختلف عن الذي كتبها لطاش ولو حدث تشابه فلا أعتقد أنها ستكون مشكلة لأن طاش حبايبنا خاصة عبدالله السدحان وناصر القصبي".
وتمنى المالكي أن يحوز العمل على إعجاب المشاهدين مؤكداً في الوقت ذاته أن ثقته في تحقيق النجاح لا حدود لها عطفاً على الجهد الذي بذله فريق العمل حتى الآن. موضحاً بأنه ليس البطل "الكلّي" للعمل "بل هناك نجوم آخرون" وعلى رأسهم كاتب العمل عبدالعزيز المدهش.
مناحي
من جانبه قال المخرج عبد الخالق الغانم إن أي عمل يكون اسمه فيه سواء كان من إنتاجه أو إخراجه فقط سيكون محط اهتمامه وأضاف "أنا أنظر لجودة العمل سواء من إنتاجي أم لا وعندما قرأت العمل كان ناقصاً في بعض نقاط المعالجة ومنها الزمن الذي كان فيه مشكلة وكمخرج قرأت العديد من الأعمال أصبح لدي رؤية واضحة وتوصلت مع الكاتب إلى تفاهم كبير حول النص فقمنا بتغيير بعض الحلقات وهذه المرحلة باعتقادي كانت أهم مرحلة لأن النص هو الأساس في العمل الفني والحمد الله على ما أنجزناه حتى الآن".
المالكي يقدم شخصيتيْ «مناحي» و»دحيّم».. والمزيني يرفض «روتانا»
وعن ابتعاد الممثلة العنود حسين وإحلال سعاد علي بديلة لها قال الغانم "الظروف الصحية هي من منعت مشاركة الممثلة العنود حسين وفي الحقيقة هذا الدور ترشحت له أكثر من ممثلة مثل هيا الشعيبي ومنى شداد إلا أن الظروف لم تساعد وعندما أردنا الاستعانة بالفنانة سعاد علي كانت جاهزة للمشاركة وركبت أول طيارة وحضرت للرياض وكان لدي تحفظ بسيط على سعاد علي من ناحية العمر ولكن وجدت أن عمرها مناسب للدور حيث لم يزوجها أبوها ومن بعده لم يزوجها أخوها فوجدت أن عمرها مقنع ومناسب للدور".
وعن أسباب موافقته على إخراج "سكتم بكتم" ذي الحلقات المنفصلة في حين كان يرفض تقديم مثل هذه الأعمال قال الغانم "لقد رفضت عملاً ذا حلقات منفصلة قدمه لي غانم السليطي لأنه يشبه طاش كثيراً واعتذرت منه لأني لا أريد التكرار إلا أن الوضع مع فايز المالكي مختلف حيث أن الشخصيات ثابتة بينما المواضيع مختلفة وهذا أمر مختلف عن طاش الذي يحضر في كل حلقة موضوع مع شخصيات جديدة" ويضيف الغانم "إن تغير الأحداث في "سكتم بكتم" هو الذي يضيف شخصيات جديدة بالإضافة إلى الشخصيات الثابتة". معبراً عن رضاه عن العمل "وقد حققنا درجة النجاح وننتظر شهر رمضان لنعرف من سيكسب الجولة وأتمنى لجميع الزملاء المخرجين المنافسين التوفيق وأن يقدموا أفضل ما لديهم".
هذا وتحدث الفنان عبدالله المزيني عن مسألة ظهوره في المسلسل بشخصية "رقية" التي قدمها في أعمال سابقة بقوله "لم أصبح أسيراً للشخصية وذلك لأن طبيعة الشخصية تختلف بين عمل وآخر كما أني قدمت الكثير من الشخصيات عبر عدد من الأعمال وحاليا أقدم شخصيتين في مسلسل "سكتم بكتم" حيث أؤدي أيضاً شخصية أبو سليمان وهو أحد الجيران في الحارة، وهي شخصية متواجدة في أغلب العمل".
نجوم سوريا محمد جراح وشكران ودانه في المسلسل
الفنانة العمانية فخرية خميس تحدثت عن دورها في المسلسل وقالت "أقدم شخصية الأم التي تلعب دور صديقة ابنها في بعض الأوقات وصديقة زوجها إضافة إلى علاقاتها المتشعبة مع جيرانها والتي تحاول علاج عدد من المواضيع الاجتماعية". وتضيف فخرية "هذا العمل هو الثاني لي مع المخرج عبد الخالق الغانم وهو مخرج رائع وأنا سعيدة بالتعاون معه وبالتعاون أيضاً مع فايز المالكي في ثالث عمل يجمع بيننا وقد أصررت على المشاركة معه ورفضت كل العروض الأخرى التي أحترمها بالتأكيد". وأوضحت فخرية خميس بأنها بعد إتمام تصوير مشاهدها ستسافر مباشرة إلى ألمانيا لمتابعة حالة زوجها الذي يتعالج هناك.
الفنان القدير علي المدفع الذي سيؤدي شخصية "أبو مناحي" في المسلسل قال إن الشخصية التي يقدمها مأخوذة من صميم المجتمع وهي شخصية الأب البسيط المشغول بعائلته وحماية القيم.
في حين قال كاتب المسلسل عبدالعزيز المدهش "أنا ما أزال على أول السلم في الكتابة الدرامية وسيكون اسمي متواجداً هذه السنة في "سكتم بكتم" بالإضافة لبضع حلقات في "طاش 17" وأتمنى أن تحقق النجاح المنشود". وعن علاقته بسعد المدهش وهل كان لها دور في توجهه نحو الكتابة قال "نعم سعد أستاذي وما زلت أتعلم منه وبيننا منافسة سينتج عنها شيء أفضل في الدراما السعودية وأنا أستشيره في أمور كثيرة".
من التغطية
• المخرج أحمد دخيل المهتم بكل تفاصيل العمل يتواجد بشكل مستمر في موقع التصوير.
• كواليس التصوير انتعشت بالروح المرحة لفايز المالكي.
• خالد العليان يقدم دعماً لوجستياً للعمل ويبذل جهوداً واضحة لإنجازه.
• عبدالله المزيني رفض أن يصور لقاء مع قناة روتانا التي كانت متواجدة لتغطية كواليس المسلسل وهو يتقمص شخصية رقية.
عبد الخالق يتابع تصوير مشهد يضم اميره والمالكي وسعاد علي
خالد العليان والمالكي اثناء التصوير في مبارة الهلال والنصر
الزميل العنزي بين المالكي ونوف خالد مراسلة قناة روتانا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.