فيصل بن مشعل يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تين القصيم بمحافظة البدائع    طقس اليوم.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية.. وسحب رعدية ممطرة    سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر                حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                نوابغ المستقبل    الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العلم» تدعم المواهب التقنية في «ابتكار 2010»
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2010

تدعم شركة العِلم الرائدة في تقديم الحلول الالكترونية الآمنة، المواهب التقنية الشابة في المملكة ، وذلك خلال مشاركتها في معرض ابتكار 2010 ، والذي سيقام في جدة نهاية الشهر الجاري.
ويعد هذا المعرض الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ، تحت شعار "نحو مجتمع مبدع" ، منصة هامة لنقل وإيصال ثقافة الابتكار والاختراع للمجتمع ومحاولة خلق الروابط بين المبتكرين والمخترعين كونه أحد أهم المعارض المتخصصة في الابتكار والمعرفة في الشرق الأوسط .
وستعمل "العلم" على دعم المواهب التقنية في المملكة من خلال مبادرة تقنية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة والتي أطلقت عليها مسمى "حلم" ، ورسالتها الأولى في هذا البرنامج هي رعاية المواهب التقنية في المملكة وتوجيه مشاريع تخرج طلاب كليات الحاسب وتقنية المعلومات لإيجاد الحلول الممكنة لقضايا ومشكلات التعاملات الالكترونية .
وبهذه المناسبة أكد مدير وحدة الإبداع في شركة العلم المهندس طارق بن عبدالعزيز الغنيم ، على أن شركة العلم تهدف من خلال مشاركتها بالدورة الثانية من معرض ابتكار ، إلى دعم وتشجيع المواهب الوطنية من ذوي القدرات والمهارات على الاختراع والابتكار ، انطلاقا من منهجها الدائم لأن تكون مصدر الهام وطني لقطاع الأعمال الالكترونية ، وأساسا صلبا لمشروع توطين صناعة تقنية المعلومات ، وذلك من خلال برامجها التقنية التي تعد أحد معايير الأداء الأساسية لدى الشركة واحد أهدافها الإستراتيجية .
وأوضح الغنيم أن برنامج "حُلم" سيتيح لأصحاب المواهب والقدرات التقنية وخصوصا طلاب كليات الحاسب وتقنية المعلومات ، اكتساب خبرات تقنية متنوعة ، لا سيما وان المحيط العلمي الناقل للمعرفة الذي يوفره البرنامج يعد فرصة كبيرة للموهوب لتأهيله لرسم مستقبله من خلال درجة الطموح والخلفية العملية التي سيكتسبها وذلك من خلال صقل مواهبه جراء استفادته من هذا البرنامج .
وأشار إلى أن برنامج "حلم" سيقدم للموهوبين الدعم الفني المتواصل من قبل الخبراء في شركة العلم ، كما سيعمل على توفير بعض الأدوات التقنية اللازمة مثل البطاقات الذكية ومعرفات RFID وغيرها من الأدوات المهمة ، إضافة إلى تقديم الدعم المالي لتمويل المشاريع المتميزة .
وتوقع الغنيم أن يساهم برنامج "حلم" ، في إحداث تغيير جذري في قطاع الأعمال الالكترونية وذلك لسد احتياجات سوق العمل من الخريجين السعوديين المؤهلين في هذا القطاع الذي يتوقع أن يوفر آلاف الفرص الوظيفية خلال السنوات المقبلة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.