العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ: لرالي حائل قيمة اقتصادية وسياحية تعزز واقع الاقتصاد المحلي للمنطقة
نشر في الرياض يوم 19 - 02 - 2010

قال حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار أن النجاحات التي تحققها الفعاليات السياحية المصاحبة لرالي حائل الدولي 2010 كانت ثمرة لجهد مشترك مع اللجنة المنظمة للرالي وآمانة منطقة حائل وجهاز السياحة بحائل، وبشكل خاص جهود المنظمين الذين كانوا أمام تحدي كبير تمثل في الفترة الزمنية المحدودة لإعداد الفعاليات، مقرون بجهود الشركاء الآخرين من الجهات الامنية والجهات الحكومية الأخرى وحتى وسائل الإعلام.
وأبان خلال حديثه "اننا نعمل بتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتقديم كافة انواع الدعم الممكنة لتنظيم رالي حائل بناء على الشراكة مع هيئة تطوير حائل ومجلس التنمية السياحية بحائل وبناء على دعوة من الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي 2010، حيث كان اهتمام الهيئة العامة للسياحة بتطوير الفعاليات السياحية المصاحبة للرالي لتحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية وإعلامية لمنطقة حائل كجزء عزيز من وطننا الغالي. وأكد أل الشيخ أن هيئة السياحة والآثار وقع عليها مسئولية بناء فكرة الفعاليات لتحقيق تلك الفوائد من خلال أشراك المجتمع المحلي في منطقة حائل بتنظيم الفعاليات وإخراجها والمشاركة فيها والاستفادة منها اقتصادية واجتماعيا، وكان ذلك من الأسس التي عملت عليها هيئة السياحة والآثار في رالي حائل وغيره من الفعاليات السياحية التي تقام على مدار العام.
موضحاً ان هناك تطور كبير في عدد الفعاليات السياحية المصاحبة لرالي حائل وأنواعها وأنشطتها المختلفة وأضاف"ما يثلج الصدر حقيقة أن أهالي المنطقة هم من شارك في تنظيم الفعاليات بدعم من الهيئة، وهو ما كنا نبحث عنه ونود تحقيقه بضرورة استفادة أهالي حائل وزوارها من الفعاليات أثناء الرالي وتعريف الزوار بتراث حائل وثقافة ومنتجات واقتصاد أهل حائل إضافة للمتعة والترفيه لأهالي المنطقة والزوار وعوائلهم".
وأوضح أن عدد الزوار خلال الأيام الأولى للفعاليات المصاحبة لرالي حائل جاء كما كان متوقع في الهيئة كبير جدا نظرا للجهد الكبير المبذول من قبل لجنة الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2010 بقيادة جهاز السياحة بالمنطفة للإعداد للفعاليات المصاحبة للرالي وتهيئة الموقع بصورة جميلة جدا تعكس قدرة منطقة حائل على تنظيم مهرجاناتها السياحية بشكل مميز.
وأشار إلى أن الهيئة تواصل دعمها على السنوات الماضية للفعاليات نظرا للإقبال الكبير الذي تجده الفعاليات السياحية من قبل المواطنين كاشفا إلى أن الهيئة حاليا تعكف على تطوير الفعاليات وتنوعها معتبرا أن التوقع بتوافد أعداد كبيرة من الزوار جعل الهيئة وأمانة حائل واللجنة المنظمة للرالي تهتم باختيار وتنظيم موقع الفعاليات .
وذكر أل الشيخ أن مهرجان الصحراء في نسخته الثالثة المخطط لانطلاق فعالياته في اجازة منتصف الفصل الثاني يتوقع ان يكون في نفس موقع فعاليات رالي حائل للاستفادة من البنية التحتية التي توفرت إضافة أن مهرجان الصحراء سيشهد تطويرا عن النسخ السابقة لجذب المهتمين من داخل المملكة وخارجها وجميع المهتمين بالصحراء وكل من يهتم بها وأبحاثها وتراثها وثقافتها خصوصا مع التغيرات المناخية السريعة التي يشهدها العالم، وستكون حائل مركزاً لما يعبر عن علوم وتراث وثقافة الصحراء وتخدم ابناء المملكة وتخدم صناعة السياحة المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.