رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية والرياض    رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    طبيب ما بعد المطب    رسائل لمدة يوم في Instagram    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    دخل قطاع النفط والغاز العالمي يقفز إلى أربعة تريليونات دولار في 2022    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دواء السيروكسات
استشارات نفسية واجتماعية

أنا رجل استخدم دواء السيروكسات لأني أعاني من سرعة القذف وقد ساعدني هذا الدواء ولكن أخشى من أعراضه الجانبية ، لأني لا أعرف إلا أنه دواء مضاد للاكتئاب وأعطاني اسمه أحد أصدقائي لمساعدتي في هذه المشكلة ، سؤالي : هل استخدام السيروكسات لمدة طويلة له أضرار؟ و هل التوقف عنه فجأة يُسبب مشاكل؟
(ر.ح)
استخدام علاج السيروكسات لعلاج سرعة القذف معروف ويستخدم بعض الرجال هذا الدواء لمشكلة سرعة القذف ، ودواء السيروكسات دواء جيد لعلاج الاكتئاب واستخدامه لأغراض اخرى لا ضرر منه. بالنسبة لاستخدام السيروكسات لفترة طويلة لا ضرر منه. كأي دواء هناك بعض الأعراض الجانبية للسيروكسات مثل بعض الزيادة في الوزن ، بعض المشاكل في الجهاز الهضمي ، بعض الخدر ولكن ليس بالضرورة أن تحدث هذه الأعراض الجانبية . لا يجب التوقف فجأة عن تناول دواء السيروكسات ، لأن ذلك قد يُسبب أعراضا انقطاعية ، ويُفضّل أن يكون التوقف عن علاج السيروكسات بالتّدرج وحبذا لو كان تحت إشراف طبيب متخصص.
النسيان
أعاني من مشكلة النسيان بصورة كبيرة جداً ؛ فأنا أنسى أين اضع الاشياء وهذا شكلّ لي بعض الصعوبات في حياتي ، فكثيراً ما أضيع الأشياء وأفقدها وهذا يتكرر كثيراً ، أنا ليس كبيراً في السن ، بل في الثلاثينيات من العمر ، وحاصل على شهادة جامعية وكان مستواي في الدراسة جيدي ولكن هذه المشكلة كدرّت عليّ حياتي ولا أعرف كيف أتغلّب على هذه المشكلة ، ذهبت إلى طبيب نفسي ، وتعالجت بأدوية وعلاج نفسي ولكن دون أي جدوى ، فهل هناك أي مساعدة يستطيع أي أحد أن يُساعدني في هذه المشكلة؟ أشكرك كثيراً.
(ع.ص)
هذه مشكلة حقيقية ، وبما أنك ذهبت إلى طبيب نفسي وتعالجت بأدوية وعلاج نفسي فمعنى هذا بأنك تُعاني حقاً من مشكلة تؤثر على حياتك.
النسيان قد يكون نتيجة بعض الأمراض النفسية والعضوية. الأمراض النفسية التي تُسبب النسيان هي: القلق ؛ فالقلق الشديد المرضي يُسبب النسيان بصورة كبيرة ويخلق معاناة للشخص الذي يُعاني من القلق المرضي ، ولكن بعلاج القلق الدوائي والنفسي تتحسن حالة النسيان. المرض الآخر النفسي الذي يُسبب النسيان هو الاكتئاب ؛ فالاكتئاب يُسبب النسيان بشكل مرضي ولكن يتحسن الوضع بعلاج الاكتئاب.
بالنسبة للأمراض العضوية التي تسبب النسيان فأشهرها وأكثرها انتشاراً فهو العته (الخرف) وغالباً ما يكون ذلك في سن متأخرة ، بعد الستين , ولكن يمكن أن يحدث هذا في سن قبل ذلك بكثير ، فيمكن أن يحدث في سن الثلاثينيات من العمر ولكن هذا نادر. هناك أمراض عضوية كثيرة تسبب النسيان ، خاصةً الأمراض المتعلقة بالغدد الصماء ، وأرى أن تُراجع طبيبا متخصصا في طب الأسرة والمجتمع (طب العائلة) فربما يكون هو الأقدر على أن يرى ما هي أفضل طريقة لعلاجك ، فربما عرف من هو الطبيب المختص الذي يستطيع علاج الاضطراب الذي تُعاني منه – إذا كان هناك لديك اضطراب عضوي- أو أنه قد يستطيع مساعدتك بطريقةٍ ما ، لتخفيف هذه المشكلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.