الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون يفتتح بمشاركة عدد من وزراء الإعلام
مزج رائع بين التمثيل والغناء في حفل الافتتاح
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2010

وسط حضور عدد من وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية افتتح في التاسعة من مساء أول أمس الثلاثاء بالصالة الثقافية بالمنامة، مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون وبمشاركة فاعلة من الجمهورية اليمنية، حيث حضر حفل الافتتاح كل من معالي وزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين، رئيسة المهرجان، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ومعالي وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز خوجة، رئيس مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، ومعالي وزير الإعلام والنفط بدولة الكويت الشيخ أحمد العبد الله الأحمد الصباح، ومعالي وزير الإعلام بسلطنة عمان الأستاذ حمد بن محمد الراشدي، ومعالي وزير العمل، رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأستاذ صقر غباش، وسعادة الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، ومعالي وزير الإعلام بالجمهورية اليمنية، الأستاذ حسن اللوزي.
وكان حفل الافتتاح مبهراً وجميلاً وتم فيه المزج ما بين الأغنية التراثية الأصيلة والموسيقى الحديثة من خلال توليفة إخراجية تميزت بالبساطة وتمثلت في مقهى شعبي يجتمع فيه أهالي الحي ليتابعوا ما يبث عبر شاشة التلفزيون وأثير الإذاعة.
وقالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في كلمتها بمناسبة افتتاح فعاليات المهرجان أن الإذاعة والتلفزيون يعدان صوتي التواصل اللذين يعملان على تأكيد الهوية، لافتة إلى أن الإذاعة كانت بمثابة الخطاب الرسمي الموجه إلى جمهور المستمعين.
من جانبه قال معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجة: "ما أروع أن نلتقي فوق أرض البحرين العزيزة في هذه الأمسية الفنية المباركة بمشاركة كوكبة متميزة من الفنانين والمبدعين الخليجيين والعرب"، وأضاف: "أقف بينكم الآن متحدثاً بصفتي وزيراً للثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية ورئيساً لمجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، هذا الكيان الغالي والعزيز إلى نفسي، والذي تربطني به علاقة هي أقرب إلى علاقة الدم والقربى، فقد شرفت بأن أكون أحد الذين أسهموا في تأسيس هذا الجهاز ووضع اللبنات الأولى له قبل أكثر من ثلاثين عاماً مع نخبة مميزة من الزملاء الأعزاء". وأعلن معاليه عن انضمام اليمن الى جهاز اذاعة وتليفزيون الخليج وذلك بعد مشاركتها كضيفة شرف في هذه الدورة.
وألقى الإعلامي البحريني سامي القوز كلمة المكرمين، حيث شكر نيابة عن جميع المكرمين المسؤولين عن المهرجان لهذه اللفتة الطيبة، ودعا الإعلاميين الخليجيين ألا يغيب هؤلاء المكرمون عن ذاكرتهم، معتبراً التكريم بداية انطلاقة لهم لمواصلة العمل الإعلامي الذي يعد عشقهم الأول.
وتم في حفل الافتتاح تكريم 23 شخصية إعلامية رائدة أثرت العمل الإعلامي الخليجي والعربي، كما كرّم جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجموعة من الشخصيات البارزة التي أسهمت في دعم أعماله، ورغبة من المهرجان في دعم رواد العمل الإنساني تم تكريم اثنين من الفنانين من الذين لهم دور بارز في خدمة المجتمع من خلال عملهما كسفيرين للنوايا الحسنة من خلال منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، وهما الفنان السوري دريد لحام والفنان السعودي فايز المالكي.
الشيخة مي آل خليفة تتسلم إهداء وزارة الثقافة والإعلام
كما كرمت وزارة الإعلام البحرينية الفنان والمخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة وذلك بإصدار قرار بتفرغه التام للعمل الفني، على أن يحتفظ بكافة مزايا عمله الوظيفي، كما قام المدير التنفيذي لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بإهداء درع تكريمي إلى كل من معالي وزيرة الثقافة والإعلام البحرينية الشيخة مي آل خليفة، ومعالي وزير النفط وزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح.
ابنة الإعلامية المكرمة نجدية الحجيلان.. أول امرأة سعودية تعمل في الاذاعة
كما ستشارك غداً في حفل الاختتام الفنانة ديانا كرزون والتي ستقدم مجموعة من أشهر أغنياتها وقد تساءل عدد من الإعلاميين عن عدم حضور ديانا لفعاليات المهرجان وتغيبها في غرفتها في مقر إقامتها واكتفائها بتقديم وصلتها الغنائية.
من حفل الافتتاح
* الجمهور حضر بكثافة واستمتع وتجاوب بشكل لافت مع فقرات الحفل.
* شهد الحفل عرضاً فنياً مزج بين الموسيقى والغناء والتمثيل، حيث تم تقديم مجموعة من المشاهد التمثيلية الخفيفة التي تمهد لأعمال غنائية تراثية، طافت بشكل مبدع في أنحاء دول الخليج العربية والجمهورية اليمنية، وتفاعل معها الحضور، حيث كانت الشاشة الموجودة في خلقية المسرح تستعرض مشاهد من أعمال فنية لأهم الفنانين الخليجيين، ومشاهد إنسانية مستوحاة من كل دولة.
فايز المالكي أحد المكرمين في حفل الافتتاح
* وبينما كانت الأعمال الغنائية تنشدها فرقة البحرين الموسيقية كان جمهور الحاضرين يردد هذه الأغنيات، ما أضفى روح التآلف والترابط التي يتميز بها المجتمع الخليجي على الحفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.