"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يوقع اليوم عقود تنفيذ المشاريع الخيرية بمناسبة عودة ولي العهد
تشمل 300 وحدة سكنية وجامعين و7مجمعات ثقافية و 10 محطات تحلية مياه وآبار ارتوازية
نشر في الرياض يوم 03 - 01 - 2010

يوقع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي اليوم الأحد بمركز سموه الاجتماعي بتبوك عقود تنفيذ المشاريع الخيرية التي تبنتها الجمعية بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح وذلك مع عدد من المؤسسات الوطنية .
وتشمل تلك العقود تنفيذ ثلاثمائة وحدة سكنية وسبعة مجمعات ثقافية تحمل اسم مجمع الأمير سلطان الثقافي وجامعين كبيرين وعشر محطات تحلية مياه وآبار إرتوازية وخزانات مياه بتكلفة بلغت سبعين مليون ريال .
وأوضح أمين عام الجمعية الدكتور عبدالخالق بن حمزة سحلي أن سمو أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة الجمعية سيوقع عقد تنفيذ 100 وحدة سكنية في مدينة تبوك، وقال إن هذا المشروع سينفذ بجانب مشروع الاسكان الخيري الذي نفذته جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي بتبوك بحيث تبلغ مساحة الأرض لكل وحدة سكنية 600 متر مربع ومساحة المباني تصل الى 142 مترا مربعا وتضم كل وحدة سكنية غرفتين للنوم ومجلس وغرفة طعام وصالة ودورات مياه ومداخل للرجال وأخرى للنساء بالإضافة إلى تجهيز كل وحدة سكنية بالفرش والأثاث والأجهزة الكهربائية مع توافر المياه والكهرباء وخطوط الهاتف .
وأشار الى انه سيتم لاحقاً توقيع عقود تنفيذ بقية من الوحدات السكنية وعددها 200 وحدة سكنية والتي سيتم توزيعها على محافظات ومراكز منطقة تبوك ليستفيد منها المحتاجون من الأسر والأرامل والأيتام والمطلقات والأسر الفقيرة، وبين أنه سيتم توقيع عقد تنفيذ جامعين كبيرين في كل من مركز البدع ومركز البير تبلغ المساحة الاجمالية لكل جامع 900 متر مربع وملحق به مصلى للنساء ودورات مياه وأماكن للوضوء .
وأشار الدكتور السحلي الى وجود أكثر من ستة جوامع كبيرة وعشرات المساجد التي انشأتها جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي في السنوات الماضية في كل من مدينة تبوك ومحافظات الوجه وضباء وأملج وحقل وتيماء وعشرات المساجد الموزعة داخل مدينة تبوك وفي مراكز وقرى وهجر منطقة تبوك .
وأفاد بأنه سيتم كذلك توقيع عقد تنفيذ محطة تحلية في (مقنا) تعمل على إنتاج 500 متر مكعب من المياه يومياً على ساحل البحر الأحمر وهذه المحطة تعتبر إحدى محطات التحلية العشرة التي سيتم تنفيذها بالمنطقة وسيوقع عقد تنفيذ البقية قريباً بعد اكتمال تحديد المواقع واستلامها والتي ستنفذ عليها . وأضاف أنه سيتم كذلك توقيع عقود تنفيذ ثلاثة مجمعات ثقافية في كل من تيماء والوجه وأملج حيث تم استلام مواقع هذه المجمعات وتبلغ مساحة كل مجمع أكثر من 35 ألف متر مربع وسيتم البدء في تنفيذها فوراً بالإضافة إلى أنه سيتم تنفيذ بقية المجمعات في حقل وضباء والبدع وتبوك بعد الانتهاء من استلام مواقعها من الجهات ذات العلاقة .
وبين أمين عام الجمعية أن برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي وخلال مسيرته على مدى العشر سنوات الماضية وقبل انضمامه الى الجمعية قام بتنفيذ المئات من الوحدات السكنية استفاد منها عشرات الآلاف من الأسر كما قام بتنفيذ جوامع ومساجد ومحطات تحلية وحفر آبار إرتوازية وخزانات مياه ومساعدة الأسر المحتاجة وتأمين وظائف والسعي إلى مساعدة المحتاجين من المزارعين ومربي الماشية والإبل وتأمين كسوة الشتاء والمساعدات الغذائية في شهر رمضان المبارك وإيصال الكهرباء للمنازل وخدمات الصرف الصحي والمياه وتسديد فواتير الكهرباء لغير القادرين على سدادها ومساعدة الشباب على الزواج وتأثيث المنازل بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من ثلاثمائة مليون ريال دفعت من حساب سموه الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.