اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المطلق والسديس يحضران اختتام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن في جاكرتا
برعاية الرئيس الإندونيسي وبحضور دبلوماسي رفيع المستوى
نشر في الرياض يوم 29 - 12 - 2009

تحت رعاية رئيس الجمهورية الإندونيسية سوسيلو بامبانق يودويونو اختتمت أمس مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على مستوى دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بحضور معالي الشيخ عبد الله المطلق المستشار بالديوان الملكي ، والشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام والدكتور صالح بن حسين العايد الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وسفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا وعدد من الوزراء والمسؤولين والعلماء ورؤساء الجمعيات الإسلامية في بعض دول آسيا .
وقد استشعر عدد من المسؤولين والعلماء أهمية مثل هذه المسابقة ومردودها الإيجابي على طلبة العلم المسلمين مقدرين بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء دعمه المتواصل لكل خير يعود نفعه على الإسلام والمسلمين ومن بينها هذه المسابقة التي شارك بها أكثر من 115 حافظاً لكتاب الله وعالماً بسنة نبيه.
قال الدكتور نصر الدين عمر وكيل وزارة شؤون التوعية الاجتماعية بإندونيسيا : "إن من شأن هذه المسابقة تقوية علاقة الجيل المسلم الناشئ مع القرآن الكريم والسنة النبوية ، فمنها يكون الأمل بتخرج الجيل المسلم المتخلق بأخلاق القرآن والسنة".
صورة للحاضرين إلى الحفل.(خاص-»الرياض»)
وأضاف بأن المسابقة تقوي العلاقة والأخوة بين الأمة الإسلامية في دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والعالم ، فحضور رقم كبير من المشاركين يمثلون أحدى عشرة دولة مسلمة من شأنه تعزيز هذا الهدف الحميد .
كما سيتم عقب اختتام المسابقة افتتاح مركز التوحيد عارف الرحمن حكيم للدراسات الإسلامية والبحوث الذي شيد على نفقة أحد المحسنين بتكلفة تتجاوز الاثنى عشر مليون ريال.
إلى ذلك نظم سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا لقاء مفتوحاً دعا له أكثر من 200 خريج من المسؤولين الإندونيسيين الذين تلقوا تعليمهم في المملكة ، ومعالي الدكتور عبد الله المطلق المستشار بالديوان الملكي .
بدئ اللقاء بكلمة للدكتور المطلق ركز فيها على أهمية وحدة الأمة الإسلامية وعدم التعصب وضرورة اتحاد المسلمين وقال: "إن على الإخوة الإندونيسيين خريجي الجامعات السعودية أمانة عظيمة لتحقيق هذه الوحدة ، فنحن في المملكة نمد يد العون للجميع" عقب ذلك علق معالي رئيس مجلس الشورى السابق الدكتور محمد هداية نور وحيد على كلمة الدكتور المطلق مشيداً بالدور السعودي في كل محافل الخير خاصة في نشر العلم الشرعي المعتدل حيث قال: "أفتخر أنني أحد خريجي الجامعات السعودية ، حصلت منها على درجة الماجستير والدكتوراه ، وما تعلمته من المملكة - هو الاعتدال والوسطية وعدم الغلو ، كما استفدت منها الإخلاص للحق ونشر الدعوة الإسلامية معتمداً على منهج الوسطية ، وعدم التعصب" وأكد الدكتور محمد هداية أن خريجي الجامعات السعودية أثبتوا جدارتهم : فمنهم من استلم رئاسة مجلس الشورى فترة كاملة ومنهم من تبوأ مناصب وزارية ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور سالم سقاف الجفري كوزير الشؤون الدينية السابق ، كما أن كثيراً من أعضاء البرلمان الإندونيسي من خريجي الجامعات السعودية ، وأحد نواب حكام المناطق عبد الغني حسن كاسوبا هو أيضاً ممن يحملون شهادة جامعية عليا من المملكة . والتمس نور وحيد في نهاية تعليقه من المملكة المزيد من التواصل والأنشطة لما لها من قبول خاص عند المجتمع الإندونيسي ولعائدها الإسلامي المعتدل والمتوازن. وفي النهاية أشار إلى ملاحظة بارزة تلخصت في قوله : إن جميع الأحداث التي حدثت في إندونيسيا من بعض الإرهابيين لم ولن يوجد منهم أي شخص تخرج من الجامعات السعودية ، وهو ما يؤكد سلامة المنهج سعودي وصفاء العقيدة الإسلامية التي تنهجها المملكة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.