شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصان من أرباب السوابق    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيفا يعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2009

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اللائحة النهائية للمرشحين الخمسة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 وقد ضمت ثلاثي برشلونة، بطل الدوري الاسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا، الأرجنتين ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز واندريس انييستا.
والمرشحان الآخران يلعبان في الدوري الاسباني أيضا لكن مع الغريم التقليدي ريال مدريد وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز باللقب العام الماضي، والبرازيلي كاكا الذي نالها عام 2007.
وقد انحصرت المنافسة بين هذا الخماسي بناء على استفتاء شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية من حول العالم وهم اختاروا هذا الخماسي من بين لائحة حضرها خبراء من لجنة الكرة في الاتحاد الدولي. وسيقام الحفل في 21 الشهر الحالي في مقر الفيفا في زيوريخ.
وكان كريستيانو رونالدو اختير أفضل لاعب العام الماضي عندما كان لا يزال حينها مع مانشستر يونايتد الانكليزي، وهو أضاف هذه الجائزة إلى الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" سنويا لأفضل لاعب في العالم.
ومن المرجح جدا أن يتكرر هذا السيناريو ليس بالنسبة لرونالدو بل لميسي الذي أحرز قبل أيام معدودة جائزة الكرة الذهبية، وهو ابرز المرشحين للحصول على لقب لاعب العام، وفي حال نالها سيصبح بالتالي اول ارجنتيني يحظى بهذا الشرف منذ استحداث هذه الجائزة عام 1991، كما كانت حاله بالنسبة للكرة الذهبية.
يذكر أن رونالدو تنافس العام الماضي مع ميسي وتشافي هرنانديز وكاكا حين كان الأخير مع ميلان الايطالي والاسباني فرناندو توريس (ليفربول الانكليزي).
وتبقى البرازيل الدولة الأكثر تتويجا في هذه الجائزة برصيد 8 مرات توزعت على رونالدو (3 مرات) ورونالدينيو (مرتان) وروماريو وريفالدو وكاكا (مرة لكل منهم)، أمام فرنسا بثلاثية زين الدين زيدان (1998 و2000 و2003) وايطاليا مرتين مع روبرتو باجيو (1993) وكانافارو (2006)، المدافع الوحيد الذي يتوج بهذا اللقب.
- لائحة الفائزين بالجائزة مع أسماء الفرق التي كانوا في صفوفها حينها:
1991: الألماني لوثار ماتيوس (بايرن ميونيخ الالماني)
1992: الهولندي ماركو فان باستن (ميلان الايطالي)
1993: الايطالي روبرتو باجيو (يوفنتوس الايطالي)
1994: البرازيلي روماريو (برشلونة الاسباني)
1995: الليبيري جورج ويا (ميلان الايطالي)
1996: البرازيلي رونالدو (برشلونة الاسباني)
1997: البرازيلي رونالدو (انتر ميلان الايطالي)
1998: الفرنسي زين الدين زيدان (يوفنتوس الايطالي)
1999: البرازيلي ريفالدو (برشلونة الاسباني)
2000: الفرنسي زين الدين زيدان (يوفنتوس الايطالي)
2001: البرتغالي لويس فيغو (ريال مدريد الاسباني)
2002: البرازيلي رونالدو (ريال مدريد الاسباني)
2003: الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد الاسباني)
2004: البرازيلي رونالدينيو (برشلونة الاسباني)
2005: البرازيلي رونالدينيو (برشلونة الاسباني)
2006: الايطالي فابيو كانافارو (يوفنتوس الايطالي)
2007: البرازيلي كاكا (ميلان الايطالي)
2008: البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانكليزي)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.