بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التخصصات الصحية» تعيد تشكيل مجلسين علميين وتمنح شهادة الاختصاص السعودية ل 11 طبيباً
نشر في الرياض يوم 20 - 09 - 2009

اتخذ المجلس التنفيذي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية في اجتماعه الخامس الذي عقد في مقر الهيئة بالرياض مؤخراً قراراً بإعادة تشكيل عدد من المجالس العلمية بالهيئة ومنح شهادة الاختصاص السعودية لعدد من الخريجين .
وناقش المجلس المذكرة المرفوعة إليه بخصوص إعادة تشكيل المجلس العلمي لطب الأسرة والمجتمع واتخذ المجلس قراره بإعادة تشكيل المجلس العلمي لطب الأسرة والمجتمع لدورة خامسة ولمدة أربع سنوات ابتداء من 01/10/2009م من كل من ، د. طارق بن إبراهيم المقبل و د. عبدالله بن علوي السقاف و د. عمر بن عبدالعزيز اليحيى و د. باسمة بنت خضير الخضير و د. يحيى بن ماطر الخالدي وجميعهم من وزارة الصحة و أ.د سليمان بن عبدالله الشمري من جامعة الملك سعود و أ.د عدنان بن أحمد البار من جامعة الملك عبدالعزيز و د. عبدالعزيز بن محمد الصبياني من جامعة الملك فيصل و أ.د قاسم بن محمد الداود من جامعة الملك فيصل و د. نورة بنت عبدالرحمن النويصر من الخدمات الطبية للقوات المسلحة و د. خالد بن إبراهيم الحربي من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية و د. محمد بن عبدالله العتيق من الشئون الصحية للحرس الوطني و د. عبدالله بن حمد الخنيزان من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
كما ناقش المجلس المذكرة المرفوعة إليه بخصوص إعادة تشكيل المجلس العلمي للصيدلة في دورته الثالثة حيث وافق المجلس على إعادة تشكيل المجلس العلمي للصيدلة لدورة ثالثة ولمدة أربع سنوات ابتداء من 01/10/2009م من كل من ،الصيدلي. يوسف بن أحمد العومي و الصيدلي . خلف بن علي الجمعة وهما من وزارة الصحة و أ. د عثمان بن عبدالله الشبانة من جامعة الملك سعود و د. هشام بن سعد الجضعي من جامعة الملك سعود و د. عبدالرحمن بن محمد الأهدل من جامعة الملك عبدالعزيز و الصيدلي . علي بن عبدالعزيز المتوزي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة و د. أحمد بن ناصر العنقري من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية و د. عبدالكريم بن محمد البكيري من الشئون الصحية للحرس الوطني و د. أحمد بن حمدان الجديع من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث و د. هاجد بن محمد حشان من الهيئة العامة للغذاء والدواء و د. خالد بن محمد الحيدري من القطاع الخاص.
كما قرر المجلس مخاطبة وزارة الصحة بطلب الموافقة على ترشيح الدكتورة نجوى بنت عبدالكريم الغامدي – مدينة الملك فهد الطبية لعضوية المجلس وكذلك مخاطبة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بطلب الموافقة على إعادة ترشيح الدكتور سامي بن محمد المدلج – برنامج مستشفى قوى الأمن لعضوية المجلس أيضاً تجدر الإشارة الى أن نصف الأعضاء تقريباً في كلا المجلسين هم من الأعضاء الجدد وذلك وفقاً لنظام الهيئة الذي يدعو الى الإبقاء على نصف الأعضاء من الأعضاء السابقين .
ووافق المجلس على تعيين الدكتور علي بن محمد الشنقيطي عضواً بالمجلس العلمي للعلوم الطبية التطبيقية في دورته الثانية ممثلاً لوزارة الصحة اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس العلمي للعلوم الطبية التطبيقية ومخاطبة كلية الطب بجامعة أم القرى بطلب الموافقة على ترشيح الدكتور أحمد بن محمد عشي لعضوية المجلس العلمي للعلوم الطبية التطبيقية.
ووافق المجلس أيضاً على تعيين الدكتور حمزة بن أحمد السيسي عضواً بالمجلس العلمي لجراحة المسالك البولية في دورته الثانية ممثلاً لوزارة الصحة اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس.
وكذلك الموافقة على تعيين الدكتور توفيق بن سليمان التميمي عضواً بالمجلس العلمي لطب وجراحة الأسنان في دورته الثالثة ممثلاً لوزارة الصحة اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس، علماً بأن جميع أعضاء المجالس هم من الكفاءات السعودية المدربة والمؤهلة تأهيلاً عالياً ومن ذوي الخبرة .
وبعد أن نظر المجلس في منح شهادة الاختصاص السعودية للناجحين في الامتحان النهائي السريري والشفوي الاستثنائي لشهادة الاختصاص السعودية في تخصص الطب الباطني وبعد المناقشة والاطلاع على النتائج اتخذ المجلس قراره بالموافقة على منح شهادة الاختصاص السعودية للناجحين في الامتحان النهائي السريري والشفوي الاستثنائي في تخصص الطب الباطني لكل من بدر عبدالمحسن هاشم السيد ، عباس حسن محمد المكرمي ، حسين عبده يحيى جحلان عسيري ، سمية عبدالعزيز محمد اسكندراني ، ياسر علي سعيد الغامدي ، معيض زاهر علي الشهري ، أسماء محمد أحمد خالد يونس ، محمد موسى محمد القحماني الناشري ، علي محمد علي عسيري ، حسام محمد عبدالرحمن العواد . ووافق المجلس أيضاً على منح مرتبة الشرف للطبيب ماجد محمود إبراهيم الدسوقي في برنامج شهادة الاختصاص السعودية في الطب النفسي.
كما ناقش المجلس طلب رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون الموافقة على إضافة كل من الدكتورة خديجة بنت سعيد البدري – مستشفى العيون بجدة والدكتور طلال بن صديق فاضل – مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لعضوية المجلس العلمي لطب وجراحة العيون، كذلك خطاب وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز المتضمن ترشيح الدكتورة آمال بنت عبدالكريم بخاري لعضوية المجلس العلمي لطب وجراحة العيون بديلة للدكتور أسامة بن محمد باديب وبعد المناقشة اتخذ المجلس قرارا بالموافقة على ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.