طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم الدراما العربية والخليجية على قنوات مؤسسة دبي للإعلام
على رأسهم فهد الحيان ويسرا
نشر في الرياض يوم 06 - 07 - 2009

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام قائمة برامج ومسلسلات قناتي دبي وسما دبي الخاصة بشهر رمضان التي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية والتاريخية والبدوية والعديد من المسلسلات الحصرية إلى جانب الكارتون والبرامج الدينية.
وقال عبداللطيف القرقاوي مدير قناة دبي في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن القناة تحرص دائما على تقديم باقة من الأعمال الدرامية والمسلسلات العربية والخليجية والمحلية التي تتميز بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، مشيرا إلى تنوع مسلسلات رمضان ما بين الأعمال الاجتماعية الحصرية والكوميدية الخليجية والعربية.
وأضاف مدير قناة دبي أن أبرز نجوم رمضان النجمة المصرية يسرا التي تقدم مسلسلها الاجتماعي النفسي "خاص جدا" الذي سيكون مفاجأة الموسم الرمضاني خاصة وأنه يتضمن الكثير من الأفكار والقضايا الإنسانية حيث تم تصوير المسلسل الجديد ما بين القاهرة ودبي.
كما تضم القائمة المسلسل السوري "زمن العار" الذي يعرض حصريا على شاشة قناة دبي ويضم مواجهات صريحة مع القيم المتشابكة في الحياة العربية الراهنة وكل المفاهيم المختلطة في حياتنا المعاصرة وهو من بطولة نجوم الدراما السورية بسام كوسا ومنى واصف وتيم حسن وسلافة معمار.
وتضم الجرعة الكوميدية مسلسل "غشمشم 4" الذي يقدم فيه النجم السعودي فهد الحيان العديد من المواقف الكوميدية الراقية ما بين الرياض والبحرين وبيروت وتركيا حيث قدم عبر شاشة دبي الأجزاء السابقة من المسلسل الكوميدي الناجح.
وفي إطار الكوميديا أيضا، تقدم دبي في رمضان المسلسل المصري "حقي برقبتي" بطولة ماجدة زكي وحسن حسني ويدور حول مجال المحاماة والدفاع عن حقوق الناس.
كما تضم القائمة "السيت كوم" الخليجي الأول "عجيب غريب" بطولة أحمد الجسمي ومرعي الحليان ورزيقة طارش وملاك الخالدي وغزلان وأمل محمد ويتناول قضايا ومشاكل حياتية معاصرة تتعرض لها عائلة صغيرة بعد خسارة الأب لمنزله ومزرعته في سوق الأسهم لتنتقل الأسرة إلى شقة صغيرة وتبدأ المشاكل المتعددة مع الأبناء من خلال دروسهم وأصدقائهم أو الجدة التي تصر على الارتباط بالعادات والتقاليد والتراث فيما تميل الأم إلى المجتمع الحديث. ومن الدراما الخليجية، تظهر سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد بطلة لمسلسل "عمر الشقا" الذي تقدم فيه شخصية درامية تتسم بالكثير من التميز والإنسانية بينما تظهر الدراما التاريخية من خلال مسلسل "بلقيس" للمخرج باسل الخطيب الذي يقدم سيرة ملكة "سبأ" كما يتابع الجمهور المسلسل البدوي "الجمر والرمال" عبر توليفة خاصة من حكايات البداوة والثأر والشهامة والمآثر العربية التي لا تنتهي. وقال أحمد المنصوري مدير قناة سما دبي إن قناته قامت بإنتاج مجموعة من المسلسلات والبرامج الخاصة إيمانا منها بضرورة تقديم أعمال درامية وبرامج تحمل خصوصية هذا الشهر وتتماشى مع استراتيجية مؤسسة دبي للإعلام التي تهدف إلى إنتاج الأعمال الدرامية والمسلسلات ذات السوية الفكرية والفنية العالية.
وتعرض "سما دبي" في رمضان المسلسل الخليجي "الجيران" بطولة نخبة من نجوم الدراما الخليجية ويطرح العلاقة بين الجيران في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية الطارئة على مجتمع الخليج.
كما تضم قائمة أعمال القناة المسلسل الإماراتي الكوميدي "حنة ورنة" الذي تطل فيه الفنانة الإماراتية رزيقة طارش مع نخبة من نجوم الدراما في الإمارات وسلطنة عمان لتقديم شخصية كوميدية طالما تابعها الجمهور عبر الإذاعة في السنوات الماضية حول المواقف الكوميدية الطريفة في فترة ما قبل اكتشاف النفط في المنطقة.
إضافة إلى المسلسل الكوميدي الشعبي "سوالف طفاش" الذي يتميز بقصصه المنفصلة وبشخصياته الثابتة وينقل الأجواء العامة للحياة الخليجية في الفترة ما بين الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي بطولة علي الغرير وخليل الرميثي وسعيد بوعينين وعبدالله وليد وسارة البلوشي وغادة الفيحاني ونورة البلوشي وأمينة القفاص وأحمد الصايغ وجاسم الصايغ ونجيب النوخذة.
أما مسلسل "هديل الليل" فيعتبر دراما شعبية تدور أحداثها في منطقة خليجية غير محددة الملامح وزمن قديم غير محدد قبل مرحلة التطور العمراني والانتعاش الاقتصادي وانتشار التعليم وصدور القوانين المنظمة للعلاقات بين الأفراد والمؤسسات.
كما تضم قائمة الأعمال الرمضانية المسلسل الكرتوني الإماراتي "شعبية الكرتون" للفنان حيدر محمد مع نخبة من الشباب ويضم هذا العام الكثير من الأفكار والمواضيع الجديدة إلى جانب التقنيات الفنية والإخراجية للأحداث والتي ستساهم في زيادة نسب المتابعة للعمل الذي حقق في السنوات السابقة الكثير من التميز والنجاح عبر شاشة قناة سما دبي.
كما يظهر المسلسل الكرتوني الكوميدي "خوصة بوصة" الذي يجسد في كل حلقة موضوعا مختلفا يتناول الحياة اليومية لأسرة إماراتية بحيث يتم بحث العديد من القضايا التي تهم السكان المحليين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.