أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأفلاج تزف 60 شاباً وفتاة في العرس الجماعي الأول
الشبانة :2650 شاباً و شابة تم تزويجهم خلال ثلاث سنوات
نشر في الرياض يوم 04 - 07 - 2009

شرف محافظ الأفلاج الأستاذ سعد بن عبد العزيز بن سحيم حفل الزواج الجماعي الذي أقامته مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية لتزويج 60 شاباً وفتاة وذلك في قاعة المبرة الخيرية في محافظة الأفلاج وحضر الحفل قاضي محكمة البديع ورئيس مجلس الجمعية الخيرية الشيخ عبد الرحمن بن سعد العتيق وأمين مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية المكلف الأستاذ عبدالله بن إبراهيم الحواس ورئيس المجلس البلدي مدير المبرة الخيرية الشيخ مرضي بن محمد آل حبشان وعدد من المسؤولين ووجهاء وأعيان المحافظة.
بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم عرض لمسيرة العرسان، بعدها ارتجل الشيخ عبد الرحمن بن سعد العتيق كلمة شكر فيها مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية على تبنيها مشاريع الزواج الجماعي التي تقام في عدد من محافظات المملكة وفق توجيهات القيادة الرشيدة التي تحث على دعم مثل هذه المشاريع الخيرية.
ثم ألقى الأستاذ معاذ بن أحمد الشبانة كلمة مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية والتي نوه فيها بمشروع الزواج الجماعي الذي تنفذه المؤسسة كأحد برامجها الموجهة لخدمة المجتمع، وأوضح الشبانة أن المؤسسة تحتفل اليوم بواحدة من أصل ثماني حفلات زواج تشهدها ثماني محافظات من هذا الوطن الغالي وترعاه مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المتخصصة بتكلفة تجاوزت خمسة ملايين ريال.
ثم ألقيت كلمة العرسان تلاها قصيدة شعرية ثم تكريم المتزوجين.
بعد ذلك قام أمين مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية المكلف الأستاذ عبدالله الحواس بتقديم درع تذكاري لمحافظ الأفلاج الأستاذ سعد بن عبد العزيز بن سحيم الذي أشاد بما نفذته وتنفذه مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية بتزويج 600 شاب وفتاة في مختلف محافظات المملكة، ومنها محافظة الأفلاج التي احتفلت هذا المساء بتزويج 60 شاباً وفتاة قدمتهم المؤسسة لبناء أسر جديدة تخدم دينها ومليكها ووطنها وبين ابن سحيم أن دعم مثل هذه الزواجات يعد من فضائل الأمور وأحسنها داعياً رجال الأعمال والمواطنين المساهمة في دعم هذه المشاريع الخيرية النبيلة.
من جهته رفع الشيخ عبد الرحمن العتيق شكره وثناءه للقائمين على مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية وذلك بتنفيذ هذا المشروع الخيري في محافظة الأفلاج والذي استفاد منه 60 شاباً وفتاة كما نأمل أن نرى إقامة مثل هذا المشروع في السنوات القادمة في محافظة الأفلاج.
وعبر رئيس المجلس البلدي مدير المبرة الخيرية الشيخ مرضي بن محمد آل حبشان عن شكره العميق لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية
الشيخ عبدالرحمن العتيق
على دعمها ومساعدتها تزويج فئة غالية علينا جميعاً سائلاً المولى جلت قدرته أن يجعلها في موازين حسناتهم وحسنات من أنشئت هذه المؤسسة لأجله وبين أن فكرة هذا الزواج الجماعي فكرة جريئة تستحق الثناء والإعجاب، وأشار إلى أن محافظة الأفلاج شهدت اليوم حفل أول زواج جماعي في مشهد لم يألفه المواطنون من قبل بفضل جهود مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية.
كما أشاد وجهاء وأعيان محافظة الأفلاج بما نفذته مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية وذلك بتزويجها 60 شاباً وفتاة هذه الليلة حيث أوضح الأستاذ عبد العزيز بن مترك العجالين أن حفل الزواج الجماعي اليوم يعد خطوة مهمة في حياة هؤلاء المتزوجين الذين لن ينسوا موقف مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية النبيل معهم كما أننا نتقدم بوافر الشكر للقائمين على هذه المؤسسة الخيرية والتي نسأل الله أن ينفع بها الإسلام والمسلمين وأن يجزي الشيخ إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم عن المسلمين خير الجزاء.
من جانبهم عبر العديد من العرسان عن شكرهم العميق لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية التي خففت الشيء الكثير من أحمال الزواج عنهم حيث بين العريس ربيع بن مشل الربيع عن فرحته بزواجه هذا اليوم وأشار إلى أنه ربما سينتظر أعواماً عديدة لتحقيق هذا الحلم لكن مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية اختصرت له ولزملائه مسافات الزمن وحققت لهم أحلاماً طالما راودتهم بين الفينة والأخرى كما شكر العريس ظافر بن حمد الدوسري كل من سهل زواجه هذا المساء سواء من القائمين على مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية أو القائمين على جمعية الأفلاج الخيرية سائلاً الله ألا يحرمهم الأجر والخير في الدنيا والآخرة.
العرسان يتحدثون ل» الرياض»
وهكذا أسدل الستار على أول زواج جماعي هو الأول من نوعه في تاريخ الأفلاج وأهلها وهكذا احتفلت أرض الخضرة والماء بزفاف 60 شاباً وفتاة كاد قطار زواجهم أن يتأخر لولا دعم أهل الخير لهم من مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية وجمعية الأفلاج الخيرية.
من جانبه أوضح الأستاذ معاذ بن أحمد الشبانة مشرف مشروع الزواج الجماعي في مؤسسة آل إبراهيم الخيرية حرص المؤسسة على مواصلة دعمها لمشروعات الزواج الخيري في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
وأشار الشبانة في تصريح ل» الرياض» إلى أن المؤسسة حققت نجاحات كبيرة في هذه البادرة الخيرية الطيبة مؤكداً أن الدعم الذي تقدمه المؤسسة يأتي في إطار رسالتها الإنسانية التي وضع أسسها الشيخ إبراهيم آل إبراهيم وأبناؤه الشيخ عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء والشيخ خالد نائب رئيس مجلس الأمناء والشيخ ماجد عضو مجلس الأمناء.
ونوه الشبانة الى أن المشروع الخيري وهو في عامه الثالث قد شمل العديد من المناطق والمحافظات واستفاد منه2650 شاباً وشابة من أبناء المملكة العربية السعودية.
وأعرب عن شكره لأمراء المناطق والمحافظين على الدعم والتسهيلات التي يتم تقديمها لمشروع الزواج الخيري، مشيراً إلى ما تجده المؤسسة من تعاون الجمعيات الخيرية في هذا الشأن.
و قال: إن المؤسسة عازمة على المضي في المشروع في إطار الحرص على التكافل الاجتماعي الذي أمر به الدين الحنيف.
لقطة تجمع المحافظ ورئيس الجمعية الخيرية ومسؤولي المؤسسة والعرسان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.