مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    موسكو تدرج زيلينسكي في قائمة المطلوبين    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الهلال ينهي تحضيراته لمؤجلة الأهلي من الجولة 28 في دوري روشن    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    محمد عبده سافر قبل"11"يوم .. وتماثل للشفاء حسب التقارير الطبية    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    معارك السودان تستمر    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    المملكة تستضيف اجتماعيّ المجلس التنفيذي والمؤتمر العام ل"الألكسو"    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير جازان يكرم الرعيل الأول من شعراء وأدباء منطقة جازان
افتتاح الملتقى الشعري الثالث بجازان

افتتح صاحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان صباح أمس الثلاثاء فعاليات الملتقى الشعري الثالث الذي ينظمه نادي جازان الأدبي بحضور عدد من رؤساء الأندية الأدبية في المملكة والمهتمين بالمشهد الشعري والثقافي شعراء وشاعرات ونقاد وناقدات .
واستهل اللقاء بالقرآن الكريم ثم تحدث نائب رئيس نادي جازان الادبي الاستاذ محمد علي النعمي عن جازان واصفا إياها بأنها موطن الشعر والأدب ، تلا ذلك كلمة رئيس مجلس ادارة نادي جازان الادبي الاستاذ احمد ابراهيم الحربي الذي رحب بسمو أمير المنطقة لرعايته هذا الملتقى كما رحب بضيوف الملتقى مشيرا أن فكرة الملتقى نبعت من حرص إدارة النادي على الاستفادة وتبادل الخبرات في مختلف شؤون الادب وفروعه المختلفة .
عقب ذلك ألقى الشاعر الاديب : أحمد البهكلي باقات فل مختارة من قصائد تتحدث عن الوطن والغزل مرورا بجمال جازان وروعتها و قد تفاعل الحضور كثيرا مع الشاعر البهكلي .
ثم ألقيت كلمة المكرمين القاها بالانابة عنهم الاستاذ الشاعر ابراهيم مفتاح قال فيها: إن التكريم لجازان ولادبها ولثقافتها التي لاتنتهي ومازال عبقها وسيظل بإذن الله و قدم شكره وتقديره للرعاية الكريمة التي يوليها سمو أمير منطقة جازان للادب والادباء .
تلا ذلك تكريم الرعيل الأول من شعراء وأدباء منطقة جازان وهم : الشاعر ابراهيم مفتاح والشاعر حسن بن علي القاضي والشاعر علي محمد صيقل والشاعر محمد علي بهكلي والشاعر ابراهيم حسن الشعبي والشاعر علي ابراهيم حملي والشاعر حجاب بن يحيى الحازمي والشاعر علي أحمد النعمي والشاعر حسن فرح الفيفي والشاعر حسن أبو علة .
كما سلم سموه درعا لجريدة الرياض الراعي الاعلامي للملتقي تسلمه الزميل على بن عبده الجبيلي مدير مكتب جريدة الرياض بجازان .
وآخر لفندق الحياة وفي ختام الحفل ارتجل سموه كلمة جاء فيها : يسعدني بأن أكون مع هذا الجمع المبارك في أرض التراث والشعر والادب وأشكر ادباء المنطقة ممثلين في نادي جازان الأدبي بعقده لمثل هذه اللقاءات ونحن بحاجة اليها خاصة في مثل هذه المهرجانات الموسمية التي تجمع أخوة لنا من جميع مناطق المملكة وفي نفس الوقت لتنوير وجمع شبابنا وشاباتنا في هذه الانشطة للافادة منها . وأضاف سموه نحن نشجع ونبارك ونتشرف بالالتقاء دائما بادبائنا وشاعراتنا من كل أرجاء مملكتنا الحبيبة واهلا وسهلا بهم . وأشار سموه : أن هناك مطالب عديدة في هذه المنطقة في العملية التنموية كما وجه به خادم الحرمين في كل المجالات ونحن الان في ورشة عمل في هذه المنطقة من اجل تنفيذ ذلك.
. كما شدد سموه على تربية الابناء والاهتمام بهم لانهم عدة المستقبل وأنهم بحاجة لتوجيههم من الشاعر والاديب والناقد .
كمابين سموه أن سياسة الباب المفتوح وكما عودنا المؤسس مستمرة فنحن منكم وإليكم ونحاول ان نتلمس أقصر الطرق للوصول الى الاهداف المرسومة التي يحث عليها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين .
واضاف سموه نحن بلد انطلاق الرسالة السماوية ولنا خصوصياتنا ولنا ادبياتنا الخاصة ويجب أن نحافظ عليها وعلى هذا التراث والادب وننقله من جيل إلى جيل بالتربية الصحيحة من البيت والمدرسة والنادي والاعلام والمثقفين ورجال الامن والتربويين .
مضيفا سموه : نحن بحاجة إلى صوت الاعلامي الذي ينقل مايرى لان الهدف من عقد هذه الندوات تسويق هذه المنطقة التي يوجد بها كل المقومات السياحية والموقع الجغرافي المتميز .
كما تمنى سموه في نهاية كلمته التوفيق لنادي جازان الادبي والقائمين والمشاركين في الملتقى اوان يكون نادي جازان الادبي قدوة لبقية الاندية الأخرى من اجل تبادل الخبرات التي نطالب بها في حركتنا الادبية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.