ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر تطالب بتحرك دولي لإنهاء الجرائم الصهيونية ومحاسبة (إسرائيل)
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2009

طالبت دولة قطر المجتمع الدولي بالتحرك بشكل فوري لإنهاء الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة ومحاسبة (إسرائيل) على أفعالها الاجرامية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.. ودعت إلى إصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة يلزم (إسرائيل) بتنفيذ فوري للقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن وآخرها قرار المجلس رقم
1860.ونبهت دولة قطر إلى أن مصداقية الأمم المتحدة على المحك.. مؤكدة ضرورة التحرك في اتجاه يعيد لهذا الكيان الأممي مصداقيته أمام شعوب العالم قبل فوات الأوان.
جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي القاها السفير ناصر عبدالعزيز النصر المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة الليلة قبل الماضية أمام الجمعية العامة للدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة (المستأنفة) بشأن الممارسات الاسرائيلية غير الشرعية في القدس الشرقية والاراضي الفلسطينية الأخرى المحتلة.
وقال السفير النصر "إن القوات الاسرائيلية المحتلة قتلت أكثر من 1000فلسطيني من المدنيين بينهم مالا يقل عن 350رضيعا وطفلا و 80امرأة وأصابت أكثر من 4850فلسطينيا من المدنيين بجروح بليغة بينهم أكثر من 100رضيع وطفل جريح".
وأوضح المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة أن الارقام المخيفة للضحايا تبرز خطورة الوضع الذي يعانيه السكان المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة ولاسيما الاطفال وأسرهم حيث قتلت عائلات بأكملها ودفنت تحت أنقاض منازلها التي انهارت عليها جراء إصابتها بالصواريخ والمدفعية الاسرائيلية.
ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني في القطاع يعيش حالة من الرعب الدائم الذي سيظل أثره واسع النطاق على المدى القصير والبعيد في ظل تفاقم الوضع الانساني الحرج كما بينته تقارير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ومنظمة اليونيسيف.
وأشار السفير النصر في كلمته إلى أن العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تجاوز يومه العشرين حيث تستمر القوات الاسرائيلية في هجماتها المكثفة على أهداف مدنية في أكثر مناطق العالم كثافة سكانية مستخدمة مواد محظورة منها مادة الفسفور الابيض التي تسببت في حروق عميقة أدت إلى موت العديد من الضحايا من الفلسطينيين كما تسببت في نيران لا يمكن أطفاوها وأضرار بيئية طويلة الامد.. وأكد أن كل هذه السلوكيات تشكل انتهاكا صارخا للقانون الانساني الدولي والقوانين الدولية لحقوق الانسان.
وأضاف أن (إسرائيل) لم تكتف بذلك بل تجاهلت أيضا وبشكل رسمي تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1860الذي طالبها من جملة أمور بالوقف الفوري لاطلاق النار بالاضافة إلى قرار مجلس حقوق الانسان الصادر عن دورته الاستثنائية التاسعة الذي طالب فيها (إسرائيل) بوقف الاستهداف المباشر للمدنيين والاهداف المدنية بما فيها المباني التعليمية والصحية والثقافية المحمية بموجب القانون الدولي.
وأعرب المندوب القطري في ختام كلمته عن أسفه لمساواة المجتمع الغربي بين المجرم والضحية ويبرر المجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باسم حق (إسرائيل) في الدفاع عن النفس ويتجاوز عن كل جرائم الحرب المرتكبة من قبل (إسرائيل) في قطاع غزة وهم أنفسهم من ينادون بأعمال القانون الانساني الدولي وقوانين حقوق الانسان وبمكافحة الافلات من العقاب في مواقف وأحوال أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.