أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البردويل: تصريحات أولمرت فرقعة إعلامية و(إسرائيل) أبلغت مصر تمسكها بالتهدئة
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2008

وصف د. صلاح البردويل القيادي في حركة "حماس" تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية المستقيل بالتخطيط لإنهاء حكم حماس في قطاع غزة، بالفرقعات الإعلامية التي تأتي لخدمة الحملة الانتخابية التي يخوضها قادة الاحتلال، مؤكداً أن الاحتلال غير معني بتدمير التهدئة في الوقت الحالي.
وقال البردويل في تصريحات متلفزة "حركة حماس جاءت للحكم عبر انتخابات ديمقراطية وإزالتها تعني إزالة خيار الشعب، ولكن الشعب قادر على الدفاع عن نفسه وعن إرادته".
وأكد أن تهديدات الاحتلال بالتصعيد في قطاع غزة لا تخيف حركة (حماس)، وقال :"إذا غادر الاحتلال مربع التهدئة فلن نكون آسفين، ولن نتمسك بها"، لكنه لم يتوقع في نفس الوقت أن تحدث مواجهة مع الاحتلال في قطاع غزة خلال الايام القادمة، رغم التصعيد المتواصل على غزة.
في ذات الوقت بيّن البردويل أن الاحتلال "غير معني بإنهاء التهدئة وأبلغ القاهرة بأنه ملتزم بها، لأنه يعلم قدرة المقاومة الفلسطينية"، حسب قوله.
وأشار إلى التهدئة لها شروطها المتمثلة بوقف العدوان وفتح المعابر وتوفير حرية الحركة، وقال: "إن التزم الاحتلال بذلك فسنلتزم نحن".
من جانب آخر، حذر كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية بمدينة غزة من حدوث كارثة إنسانية حقيقية في قطاع غزة بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفيات ومضخات الصرف الصحي بسبب نقص الوقود جراء إغلاق (إسرائيل) للمعابر.
وأوضح عبيد في مؤتمر صحافي عقده بغزة انه تم إيقاف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل بشكل كامل منذ الخميس الماضي وانه نتيجة لذلك تم فصل ما يعادل 40% من أحمال قطاع غزة.
وأشار إلى ان شركة الكهرباء تقوم بتوزيع الكهرباء على محافظات غزة والوسطى من خلال الخطوط الإسرائيلية المباشرة التي تغذي القطاع والتي لا تسد حاجات قطاع غزة من الكهرباء حيث بلغت نسبة المناطق المقطوعة فيها الكهرباء أكثر من 70%.
وبين عبيد أن (إسرائيل) تمنع ومنذ فترة طويلة إدخال المواد اللازمة لصيانة الشبكة الكهربائية كالمحولات والأسلاك والكوابل والعدادات والفيوزات. إضافة إلى انعدام قطع الغيار للمولدات الاحتياطية في المؤسسات العامة والمستشفيات ومضخات الصرف الصحي وآبار المياه.
وناشد عبيد المؤسسات الإنسانية والحقوقية والأمم المتحدة والدول العربية التدخل لوضع حد لما وصفه بالكارثة المرتقبة في غزة. موضحا ان نقص غاز الطبخ من المنازل أدى أيضا لتفاقم الأزمة.
من جانبه شدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على ضرورة إخراج القطاع الصحي والقطاعات الخدماتية بشكل كامل من المواجهة والعقوبة الإسرائيلية، مبيناً أن هذا القطاع والعمل فيه بحرية كفله القانون والمواثيق الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.