ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ورشة عمل نسائية حول اكتشاف التطرف لدى الأبناء
ينظمها كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2008

يعقد الفريق العلمي النسائي بكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمن الفكري اليوم الأربعاء ورشة العمل الأولى في هذا العام الجامعي 1430/1429ه بعنوان: "مؤشرات اكتشاف التطرف الفكري لدى الأبناء" وتهدف هذه الورشة إلى محاولة تحديد أولي لأبرز السمات الواضحة والعلامات البينة التي يمكن أن تساعد الأسرة السعودية وبالأخص الأمهات على معرفة بعض المؤشرات التي يمكن من خلالها دق ناقوس خطر التطرف الفكري الذي قد يكون موجوداً لدى أبنائهن ذكوراً كانوا أم إناثاً.
وأوضح المشرف العام على برنامج وكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمن الفكري الأستاذ الدكتور خالد بن منصور الدريس، أن هذه الورشة تستمد أهميتها من أهمية دور الأسرة في مكافحة أفكار الغلو والعنف لدى أبنائها، مؤكداً أن المشاركات العلمية في هذه القضية تعد قليلة جداً لا سيما التي تقدم يد العون والمساعدة بأسلوب ميسر وسهل لأولياء الأمور كي يكتشفوا ملامح التطرف الفكري المتأثر بأفكار التنظيمات الإرهابية الساعية للتدمير والقتل وتسويغ العمليات الانتحارية.
وأفاد المشرف العام على الكرسي أن هذه الورشة تأتي للحصول على رأي عدد من الأستاذات الجامعيات المتميزات في التخصصات التربوية والنفسية والاجتماعية؛ ولتكون مساهمة مبدئية من كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمن الفكري في مساعدة الزمهات على وجه الخصوص باعتبارهن ألصق بأبنائهن وأقدر على اكتشاف التوجهات الفكرية الخاطئة لديهم سعياً لمعالجة الأمر قبل أن يستفحل، ذلك لأن دور الأسرة وخاصة الأمهات يعد دوراً محورياً ورئيساً في مكافحة أفكار الغلو والعنف.
ومن جانبها قالت الدكتورة وفاء بنت عبدالله الزعاقي منسقة الفريق العلمي النسائي بالكرسي أن هذه الحلقة النقاشية هي الأولى من ضمن سلسلة من حلقات النقاش النسائية والرجالية التي طلب المشرف العام على الكرسي عقدها لمناقشة هذه القضية المهمة والخطيرة، والتي لم تحظ بالعناية الكاملة بها حتى الآن. مبينة أن الورشة ستعقد في رحاب جامعة الملك سعود مركز دراسات الطالبات بعليشة، قاعة الخنساء (م/15) الدور الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.