وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مريض نفسي يقتل زميله في مستشفى شهار
خرج من المستشفى وابتاع سكيناً دون رقابة من الطاقم الطبي
نشر في الرياض يوم 18 - 10 - 2008

أقدم احد النزلاء بعنابر المصحة النفسية بمستشفي شهار العام بالطائف على قتل مريض نفسي آخر من زملائه بنفس العنبر وتعود تفاصيل الجريمة إلى قيام الجاني والمريض النفسي (م. الثبيت) النزيل القادم من الرياض والمصاب بمرض السايكوباتية وهو مرض يعني بمسماه اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع بالنزول يوم الخميس خلسة إلى الشارع العام والتبضع بأحد المراكز التجارية وشرائه أداة الجريمة (سكين) والدخول إلى جناحه بالعنبر دون متابعة أو ملاحظة من المشرفين والمناوبين وسط إهمال طبي وإداري فادح ثم قام بالاحتفاظ بأداة الجريمة وفي صباح أمس الجمعة في تمام الساعة السابعة والخمس دقائق دخل الجاني 31عاماً على زميله الآخر بنفس العنبر (م. البقمي ) 36عاماً والمصاب أيضا بانفصام الشخصية وقام بتسديد طعنة قاتلة له أودت بحياة زميله على الفور وسط فوضى عارمة داخل الجناح.
على إثر ذلك تبلغت غرفة العمليات بشرطة محافظة الطائف بالواقعة وتمت مباشرة القضية بعدد من ضباط شرطة النزهة والمباحث الجنائية والأدلة الجنائية وبمتابعة مستمرة من مدير شرطة الطائف بالنيابة اللواء مغرم العمري وتمت معاينة موقع الجريمة والقبض على الجاني 31عاماً بأداة جريمته المستخدمة في التنفيذ (سكين) وفتح ملف للتحقيق بالقضية فيما أغلقت الجهات الأمنية منافذ الدخول والخروج من المصحة النفسية إلى حين الانتهاء من التحقيقات وكانت عملية القبض والتحقيق بقيادة الملازم أول ضيف الله المالكي الذي رفض دخول المصورين إلى المستشفي وأكد أنه سيعاقب كل من يقوم بالتصوير ورفض دخول "كاميرا الرياض" و"الرياض" بدورها المعتاد انصاعت لأوامر وزارة الداخلية كما ذكرها الضابط المسئول عن القضية وأكد أن من سيقوم بالتصوير في هذه القضية سيكون عرضة للجزاء الصارم وسيكون هناك متابعة دقيقة لكيفية الحصول على الصور ومعرفة مصادرها.
من جهة أخري فتحت الشئون الصحية بأمر من مدير الشئون الصحية الدكتور عبدالرحمن كركمان تحقيقاً موسعاً لكشف التهاون والتسيب والإهمال بإشراف كامل من المتابعة الإدارية بمديرية الشئون الصحية وتكليف عدد من المسئولين بالصحة بمتابعه سير التحقيقات التي تضم ضلوع أكثر من 13مشرفاً وممرضاً وحراس أمن للبوابات الخارجية وحراس أمن للجناح وأطباء آخرين في تهاونهم لأداء عملهم الذي راح ضحيته نفس بريئة وكان من المفترض منهم الوقوف بحزم والتنبه والتشديد لا الإهمال بأرواح البشر التي أودعت إليهم أمانة لا تزال الشئون الصحية إلى لحظة إعداد الخبر مستمرة في تحقيقاتها للكشف عن غموض التهاون الذي إدى إلى وقوع هذه الجريمة.
ومن جهة أخري التقت "الرياض" بذوي المقتول (م.البقمي) 36عاماً وقال عمه أبوماجد البقمي إننا فزعنا عندما سمعنا الخبر المشئوم وسوف نطالب بتشريح الجثة ومعرفة دوافع الجريمة وهذا قضاء الله وقدره وليس على المريض حرج ولكن سنطالب وبشدة التحقيق مع مدير المستشفي وكادره الطبي والإشرافي بالكامل لمعرفة كيفية حصول المريض على أداة الجريمة وكيف تقتل نفس أودعت أمانة بأعناقهم ليعالجوها بدلاً من إهمالها وعن الجريمة قال أفادتنا شرطة النزهة متمثلة بضابط التحقيق أن الجاني والمجنى كان بينهما خلاف حاد داخل العنبر تطور إلى شراسة وعدوانية قاتلة من الطرف الأول الجاني وكل هذا الأمر حدث دون إخبار أولياء الأمر بذلك أو اتخاذ آلية مناسبة كإبعادهما عن بعضهما البعض ، بل مازاد الأمر سوءاً أنهم أبقوهما سوياً بالعنبر دون مبالاة وكان بالأحرى منهم أن يبلغوا ذوي المريضين كي يكونوا تحت دراية بالموضوع بل بقي الصمت مطبقاً إلى حين حدوث الجريمة وهنا لن نسامح كل من تسبب بتلك القضية وسنطالب بالمعاقبة للمتسببين ونطالب وزارة الصحة أيضا بالتدخل ومعاقبة المهملين بالمصحة النفسية كي يكون عبرة لغيرهم.
ومن جهة أخرى أكد الناطق الإعلامي بشرطة الطائف الرائد تركي بن ظافر الشهري ل "الرياض" ورود بلاغ لغرفة العمليات عن قيام نزيل بمستشفى الصحة النفسية بقتل نزيل آخر منوم بذات المستشفى وذلك بطعنه بسكين وقد جرى مباشرة البلاغ من قبل شرطة النزهة وبمتابعة مدير شرطة محافظة الطائف بالنيابة اللواء مغرم العمري ولا تزال إجراءات التحقيق جارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.