10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النساء والأطفال بالمدينة المنورة يقضون أيام العيد في الاستراحات
لضيق المنازل وتخوف الأسر من تحطيم الأثاث
نشر في الرياض يوم 05 - 10 - 2008

تشهد الاستراحات مع أيام العيد إقبالا كبيرا من سيدات منطقة المدينة المنورة اللائي يفضلن قضاء أوقاتهن والالتقاء فيها لتبادل التهاني بهذه المناسبة السعيدة في حين يستغل أصحابها هذا الإقبال لرفع أسعار إيجارها حيث يصل في اليوم الأول من العيد إلى 3500ريال.
التقت "الرياض" بعض السيدات مع عوائلهن وأولادهن في الاستراحة حيث تفضل سعاد أم عبد المحسن ورفيقاتها استئجار استراحة في العيد لتكون مكانا للالتقاء والمعايدة، وقالت نحرص على ذلك كل عام لكي نلتقي لان منازلنا متفرقة ومتباعدة ولا تسعنا منازلنا مع أولادنا ونريد أن نغير المكان ولكي نترك الأولاد ينطلقون في مكان مناسب من حيث الخضرة والسباحة والألعاب واغلب الاستراحات تحتوي على مسابح مناسبة لكافة الأعمار وتتوفر فيها كل الإمكانات حتى أننا نبيت فيها طوال أيام العيد ولكن الأسعار مرتفعة جدا خاصة في الأيام الأولى للعيد أما نحن فننتظر بعد اليوم الرابع.
وتوافقها على ذلك أم مودة قائلة يستغل أصحاب الاستراحات هذا الإقبال ليرفعوا أسعارها التي قد تصل إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال مشيرة إلى أنهن يفضلن الاستراحات التي تتمتع بمميزات وإمكانات كثيرة كتوفر المسابح والألعاب للأطفال
وترى أم احمد أن تردد الأهالي على بعضهم البعض خلال العيد في المنازل يؤدي إلى تخوف الأسر من النظافة وتحطيم الأواني والأثاث واغلب المنازل لا تكون مؤهلة لاستقبال الأقارب والأرحام نظرا لضيقها مما يدفعهم إلى البحث عن أماكن أخرى تجمعهم كالاستراحات.
وتذكر المعلمة أم ضياء أنني أقوم بحجز استراحة رائعة ولا اذهب لغيرها طول السنة واستأجرها بنفس المبلغ الذي ادفعه في الأيام العادية وذلك لأنني زبونة دائمة في أيام الإجازات والأعياد
أما أحلام المحمدي فتعتبر الاستراحات المتنفس الوحيد في المدينة نظرا لعدم وجود أماكن أو منتزهات كثيرة في المدينة يجتمع فيها الأهل والأقارب تجمع بين الألعاب والمسبح والقنوات الفضائية والتسلية فأنني أجد الاستراحات مكاناً مناسباً وخاصة الاستراحات الكبيرة المجهزة والتي بها أماكن مخصصة للنساء مع أطفالهن وأماكن مخصصة للرجال عندها أجد مكاناً واحداً يجمعني بين أهلي وأقاربي وزوجي وأولادي استمتع فيه وأشاهد أولادي وهم يلعبون ويستمتعون ولا يهمني السعر لأنني لا استأجرها إلا في أيام العيد وتكون بالمشاركة مع الأهل فكل واحد منا يدفع جزءاً من الايجار فلا يكون الأمر مكلف أبدا.
علي عبد الله احد عمال الاستراحات يقر بارتفاع الأسعار في مثل هذه المناسبة باعتبارها موسم يشتد فيه الطلب مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار مشيراً إلى أنها قد تصل في بعض الأحيان الى نحو خمسة آلاف ريال لليوم الواحد وخاصة اليوم الأول ولكنها تقل تدريجياً في بقية الأيام التالية مشيراً إلى أن معظم الاستراحات تشتمل على مسبح وملاعب لكرة القدم والطائرة بجانب توفر القنوات التلفزيونية.
الأستاذ هيثم رضا "صاحب استراحة" يذكر انه حريص على إرضاء مستأجري الاستراحة التي يملكها وتوفير جميع أساليب الترفيه التي ترضي جميع الأذواق وتغيير مياه المسابح دائما وأمور كثيرة من الاستعدادات لتكون الاستراحة في القمة وهذا كله مكلف جدا واعتبر أن هذه أيام الأعياد هي موسم الاستراحات أما باقي الأيام فيكون الإقبال علي الاستراحات ضئيلا أو معدوما بالأحرى.
وفي ذات السياق دعا أبو حسن بضرورة الاعتناء بالاستراحات والمحافظة عليها لأنني أحيانا أشاهد مالا يرضي الله من قبل بعض المستأجرين في عدم المحافظة على ممتلكات الغير والاستهتار بها وإتلافها واشد موقف مر علي وصرفت عليه مبلغ كبير كان رمي بعض المأكولات في المسبح مما أدى إلى تغيير المسبح ككل لان المأكولات كالرز دخلت داخل جهاز الفلتر المنقي للمياه مما أدى إلى إتلافه وتغييره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.