«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التصنيع" تعرض الاستحواذ على "بيماكس" الاسترالية والاكتتاب في أسهمها يبدأ السبت
نشر في الرياض يوم 28 - 05 - 2008

قالت شركة التصنيع الوطنية "تصنيع"، أنها تلقت موافقة هيئة السوق المالية على تحديد فترة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية ابتداءً من يوم السبت 1429/5/26ه الموافق 2008/5/31م وتنتهي يوم الاربعاء 1429/6/07ه الموافق 2008/6/11م.
وسيكون سعر طرح للسهم الواحد 18ريال ( 10ريالات قيمة أسمية + 8ريال علاوة إصدار)، علماً بأن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 111.111.111سهماً يقتصر الاكتتاب فيها خلال فترة الإكتتاب على مساهمي الشركة المقيدين في سجلات الشركة في "تداول" حسب إقفال تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية في يوم الاثنين 1429/5/21ه الموافق 2008/5/26م.
ويحق لكل مساهم مستحق الاكتتاب بعدد (1) سهم لكل 3.146سهم (ثلاثة أسهم و 146جزء من السهم) مملوكة له في تاريخ الأحقية، ووفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية يحق للمساهم المستحق الذي اكتتب في جميع الأسهم المستحقة له كما هو موضح أعلاه، الاكتتاب في أسهم إضافية تزيد عن الأسهم التي يحق له الاكتتاب بها (الأسهم الإضافية) ويكون سعر الاكتتاب في الأسهم الإضافية بأحد الأسعار التالية: سعر الطرح وهو ( 18) ريالاً ، 24ريالاً ، 31ريالاً، 37ريالاً، مع مراعاة أنه لا يجوز للمساهم المستحق اختيار أكثر من سعر واحد للأسهم الإضافية، على أن يتم تخصيص الأسهم الإضافية، إن وجدت، لمن أكتتب بها بالسعر الأعلى ثم الأقل فالأقل من الأسعار المذكورة سابقا. وسيتم توزيع المبالغ الزائدة عن سعر الطرح في الأسهم الإضافية، إن وجدت، على المساهمين المستحقين الذين لم يمارسوا حق الأولوية في الاكتتاب جزئياً أو كلياً، وذلك حسب عدد الأسهم التي لم يستخدموا حق الأولوية في الاكتتاب مقابلها. في حين أنه سوف يكون المستشار المالي ومدير الإكتتاب: اتش اس بي سي والبنوك المستلمة هي: البنك الأهلي التجاري بنك الرياض، ساب والبنك السعودي الفرنسي. وسوف يتم إعادة رد الفائض بعد أسبوع من نهاية الاكتتاب.
من جهة أخرى، قالت شركة التصنيع الوطنية ان احدى شركاتها التابعة المملوكة بنسبة 66% وهي الشركة الوطنية لثاني اكسيد التيتانيوم ( كريستل) قد تقدمت بعرض للاستحواذ بالكامل على شركة بيماكس في استراليا وهي شركة مدرجة في البورصة الاسترالية وتمتلك مناجم وعمليات انتاج متخصصة في مادة الروتايل وهي المادة الخام لإنتاج ثاني اكسيد التيتانيوم.
علما بان كريستل تمتلك حاليا 34.5% من شركة بيماكس. وقد تقدمت شركة كريستل بعرض نقدي بقيمة اجمالية تبلغ 197مليون دولار استرالي أي ما يعادل 0.32دولار استرالي للسهم وذلك لشراء حصص المساهمين الآخرين. وتخضع عملية الاستحواذ تخضع لموافقة بقية مساهمي شركة بيماكس والجهات النظامية في سوق المال الاسترالية والجهات النظامية الاخرى. وسوف يتم الاعلان عن اية تطورات في حينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.