البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نايف والشيخ عبدالله بن ناصر وقعا الاتفاقية التنقل بالبطاقة الشخصية بين المملكة وقطر.. الشهر المقبل
نشر في الرياض يوم 15 - 05 - 2008

وقعت المملكة ودولة قطر أمس على البيان المشترك بتنفيذ الية التنقل بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) لمواطني البلدين الشقيقين عبر المنافذ الرسمية لها.
ووقع البيان عن المملكة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية فيما وقعه عن دولة قطر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية عضو مجلس الوزراء وذلك على هامش اللقاء التشاوري التاسع لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية الذي اختتم أعماله في العاصمة القطرية في وقت سابق أمس.
حضر مراسم توقيع البيان أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاستاذ عبدالرحمن العطية واعضاء وفد المملكة المشارك في اللقاء التشاوري التاسع لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جهته أوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم البليهد أن توقيع البيان المشترك بتنفيذ آلية التنقل بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) لمواطني البلدين الشقيقين عبر المنافذ الرسمية لها يأتي تنفيذا لارادة القيادة الحكيمة بدول مجلس التعاون وقرارات المجلس الاعلى الداعية لتيسير وتسهيل إجراءات التنقل بين دول المجلس عبر المنافذ الرسمية لها.
وبين اللواء البليهد في تصريح لوكالة الانباء السعودية أنه سيتم وفق هذا البيان السماح لمواطني البلدين الشقيقين بالتنقل عبر المنافذ الرسمية لها مشيرا الى أن العمل بهذا البيان سيدخل حيز التنفيذ بعد مرور 30يوما من تاريخه.
وقد هنأ عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخاه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بتوقيع المملكة ودولة قطر على البيان المشترك بتنفيذ آلية التنقل بالبطاقة الشخصية لمواطني البلدين الشقيقين.
وقال العطية ان هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً لحرص أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس على ترجمة قرارات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والمتعلقة بدفع مسيرة العمل المشترك بين دول المجلس إلى واقع ملموس يلبي طموحات وآمال مواطني دول المجلس.
واعتبر العطية هذه الاتفاقية بأنها تتويج للعلاقات الاخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وحلقة مهمة في استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.