افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد بن سلطان يشهد غداً ختام فعاليات تمرين سيف السلام "7" في الشمالية الغربية
بمشاركة القوات المسلحة والحرس الوطني.. وحرس الحدود

ضمن فعاليات تمرين سيف السلام 7الذي تشارك فيه جميع افرع القوات المسلحة بالاضافة الى عدد من قطاعات الحرس الوطني وحرس الحدود والمقام بالمنطقة الشماليه الغربية يقوم بمشيئة الله صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بزيارة الى القوات البحرية الملكية السعودية المشاركة في فعاليات العملية المستقلة للقوات البحرية - القرش - والتي تتم في الجزر المحاذية لمدينة أملج في البحر الاحمر.
وتشارك في هذه العملية قطع بحرية من سفن جلالة الملك ومشاة القوات البحرية وقوات الامن البحرية الخاصة وطيران القوات البحرية.
وتجري فعاليات التمرين باستخدام الذخيرة الحية للوقوف على كفاءة وجاهزية هذه القوات لحماية مقدسات ومكتسبات هذا الوطن وحماية شواطئه وحدوده البحرية حيث تشهد المنطقة الشمالية الغربية غداً فعاليات اختتام تمرين "سيف السلام 7" والذي بدأت نشاطاته قبل اسبوعين.
ويعد هذا التمرين السابع في سلسلة تمارين سيف السلام والذي كان آخرها التمرين الذي نفذ في المنطقة الجنوبية قبل عامين ويأتي هذا التمرين وفق مفهوم بناء واعداد القوات المسلحة.
ويأتي تمرين "سيف السلام 7" والذي رسم لفعالياته ان تكون في البر والجو والبحر وعلى عدة محاور بطعم مختلف لما يتميز به من تطبيق العمليات المشتركة بمشاركة جميع القوات في مسرح العمليات مدعومة هذه المرة بأكثر من مائة ألف رجل يقومون بأدوار مرسومة وخطط شاملة يؤدي فيها كل رجل دوره من خلال منهج متكامل، يطبق خطة مرسومة بدقة، ومدعومة بكل الامكانات والتقنيات الحديثة، من منطلق ان التدريب الذي يقوم على التحديات يبني الثقة الفردية ويبرز وحدات متماسكة لغرس الثقة والاخلاص في النفوس ويجيء هذا التمرين الذي خطط على المستوى الإستراتيجي ليطبق ويرسخ مفهوم العمليات المشتركة بمشاركة القطاعات العسكرية الأخرى (الحرس الوطني، وحرس الحدود).
وستكون المنطقة الشمالية الغربية بأكملها مسرحاً لهذه المناورة الضخمة والتي سيشهد اختتام فعالياتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية صباح يوم غد الأربعاء 1429/5/9ه.
حيث سيستمع سموه إلى شرح مفصل من القيادات الأمامية المتقدمة لكل قوة يتبعها زيارات تفقدية لمراكز العمليات الخاصة بالألوية المشاركة في التمرين.
ومن ثم يشهد سموه بدء المعركة. يذكر أن سموه دائماً ما يركز في هذه التمارين على الاحترافية، ودقة التنفيذ، وقلة العدد، لتظهر مدى التطور في مستوى التدريب من خلال التعامل مع منظومات الأسلحة الحديثة مع تركيز سموه على تمرين مركز القيادة الآلي من منطلق أن التدريب الذي يقوم على التحديات يبني الثقة الفردية، ويبرز وحدات متماسكة لغرس الثقة والإخلاص في النفوس ويساعد على تطوير المهارات الجديدة ويخلق التفوق ويعزز روح المبادرة ويأتي بجنود مدربين. والأهم من ذلك أن هذا التمرين وطيلة أيام تنفيذه خطط له بأن يأتي في ظروف واقعية كي يتقمص الجندي الجو الحقيقي للمعركة.
وقد عبر سعادة قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن زبن بن طليحان الحربي عن سروره الغامر بتنفيذ هذا التمرين في المنطقة الشمالية الغربية والتي تشير كل الدلائل بحول الله على نجاح الفكرة تخطيطاً وتحضيراً وتنفيذاً ليتماشى مع المستوى المطلوب من قواتنا في تدريباتها الميدانية.
وأضاف سعادته بأن مهمة قواتنا المسلحة والقطاعات العسكرية الأخرى هي الدفاع عن أمن وسلامة هذا الوطن الغالي، لذا كان لزاماً عليها أن تتدرب في السلم كما ستقاتل في الحرب ضمن توجيهات قياداتنا العليا، ولا يوجد بديل لقواتنا العليا، ولا يوجد بديل لقواتنا سوى التدريب لأنه عامل من العوامل الرئيسية للنجاح في الحرب وهو التحدي الحقيقي الذي يواجه القيادات العليا والقيادات المرؤوسة ولهذا فإن هذا التمرين الميداني الضخم بالذخيرة الحية يأتي ليرسخ مدى كفاءة وجاهزية هذه القوات.
يذكر أن سمو الأمير خالد دائماً ما يركز في هذه التمارين على الاحترافية، ودقة التنفيذ، وقلة العدد، لتظهر مدى التطور في مستوى التدريب من خلال التعامل مع منظومات الأسلحة الحديثة مع تركيز سموه على تمرين مركز القيادة الآلي من منطلق أن التدريب الذي يقوم على التحديات يبني الثقة الفردية، ويبرز وحدات متماسكة لغرس الثقة والإخلاص في النفوس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.