برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2008


عسل النحل
* هل يوجد عسل نحل يمكن أن يكون ساماً ؟
- نعم النحل الذي يمتص رحيق أزهار نبات التبغ أو الداتوره أو الدفله يكون ساماً.
لتطويل الشعر
@ ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر وكثافته ؟ ما هو علاج الكوليسترول من الأعشاب ؟ وهل هناك أعشاب لتنظيف الجسم من السموم ؟
- أفضل زيت لتطويل الشعر واكثاره هو زيت النارجيل (زيت جوز الهند) أو زيت بذر الحشيش. أما علاج الكوليسترول فهو إما الثوم وإما بذر الكتان أما تنظيف الجسم من السموم فيمكن استخدام أي شيء يحتوي على فلافونيدات والكاروتينات مثل البروكلي والليمون والبرتقال والجريب فروت والفلفل الأحمر والجزر والتفاح.
.حساسية مزمنة
@ أعاني من حساسية مزمنة من مادة Latex التي تدخل في تركيب القفازات ولم تنفع معي علاجات أو أي أدوية أخرى فهل هناك مواد أخرى عشبية تساعد في العلاج ؟
- أولاً لا تلبسي القفازات ويمكن استعمال مرهم يمكنك تحضيره من خليط متساوي من الحلبة والحبة السوداء تسحق سحقاً ناعماً ثم تخلط مع فازلين طبي وتدهنين اليدين منه مرتين يومياً.
علاج للشيب
@ هل هناك علاج للشيب عند الأطفال ؟ وهل هناك أعشاب لإزالة الكرش مثل زنجبيل طازج وقشر رمان وشاي أخضر هل هي ضارة ؟ هل هناك علاج لنظارة البشرة بالأعشاب ؟
- لا يوجد هناك أدوية عشبية لإزالة الشيب عند الأطفال. أما الأعشاب المذكورة فليس لها ضرر ولكن لا أستطيع الحكم على تأثيرها في إزالة الكرش. أما علاج نظارة البشرة فأكثري من أكل الخضروات والفواكه الطازجة وبالأخص التفاح والأناناس.
ذكاء الأطفال
@ هل الزعتر يزيد من ذكاء الأطفال ؟ وهل هناك شيء يساعد على زيادة تركيز الأطفال ؟
- الزعتر لا يزيد من ذكاء الأطفال والشيء الذي يساعد على زيادة تركيز الأطفال هو الغذاء الجيد المتوازن الذي يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وهذه متوفرة في اللحم والألبان والخضروات والفواكه الطازجة والزبيب الأسود بالذات.
اصفرار البشرة
@ أعاني من اصفرار البشرة والوجه هل هناك علاج بالأعشاب ؟
- يجب معرفة سبب الاصفرار فلا بد من تحليل للكبد لأنه قد يكون هناك التهاب في الكبد أو نقص في إفراز الحويصلة الصفراويه أو قد يكون هناك فيروسات في الكبد فلا بد من معرفة السبب عن طريق التحليل ؟ يمكن استعمال 7إلى 10حبات من الحبة السوداء على ملء ملعقة عسل تمضغ جيداً ثم تبلع ويشرب بعدها قليل من الماء وذلك على الريق يومياً.
نمو البكتريا في العسل الطبيعي
@ ما مدى صحة عدم نمو البكتريا في العسل الطبيعي 100% ؟
- نظراً لأن العسل يحتوي على نسبة من الماء ويحتوي على سكاكر وخمائر فإن البكتريا تنمو فيه وخاصة إذا خلطت أعشاب مع العسل ولم يستعمل مباشرة وترك هذا الخليط فترة طويلة دون استعمال فإن فترة طول التخزين يسنح للبكتريا بالنمو فيه لكن إذا لم يخلط مع العسل أي مكونات وحفظ في مكان بارد فإن العسل يبقى نظيفاً وبعيداً عن البكتريا.
أعشاب التنحيف
@ هل هناك أعشاب لحساسية الجسم وأعشاب للتنحيف ؟
- بالنسبة للحساسية يمكن استخدام عجينة من دقيق الشوفان ووضعها على موقع الحساسية أما إذا كانت هناك حكة في جميع أجزاء الجسم فيؤخذ حوالي 2كيلوجرام من أوراق الخروع الطازج الأخضر ويوضع في قدر كبير ثم يضاف ماء حتى يغطي كل الورق ويوضع على نار خفيفة ويترك يغلي حتى ينهري الورق ثم يبرد ويغسل الجسم كله بهذا الخليط مرة كل يوم لمدة خمسة أيام.
أما أعشاب التنحيف فيمكن استخدام نصف فنجان قهوة من عصير البقدونس الطازج شرباً على الريق يومياً ثم يتبع بمغلي مبشور نصف ليمونه ( القشرة الخارجية) مع كوب ماء توضع على النار لمدة نصف ساعة ثم يبرد ويشرب مباشرة بعد عصير البقدونس الطازج على الريق يومياً حتى الوصول إلى الوزن المناسب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.