وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المساهمون في 15شركة يناقشون الأسبوع الحالي أداء 2007والمشاريع المستقبلية والالتزام بنظام الحوكمة
إضافة إلى التصويت على القوائم المالية وتوزيعات الأرباح
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2008

تعقد خلال الأسبوع الحالي 15شركة مساهمة جمعياتها العمومية وهي الفخارية واسمنت اليمامة وطيبة وينساب واسمنت السعودية ومعدنية والكيميائية والمراعي واميانتيت وصافولا والطباعة والتغليف والرياض للتعمير واسمنت تبوك والسعودية للابحاث واسمنت الجنوبية. وسيناقش المساهمون في كل شركة الأداء خلال العام الماضي والخطط الاستراتيجية المستقبلية لزيادة الدخل والربحية، وملاحظاتهم على الميزانيات، ومن ثم التصويت على تقرير مجلس الادارة، وتوزيعات الأرباح، وقوائم الدخل وتقارير مراجعي الحسابات، وستطرح بعض الشركات عدة بنود من نظام الحوكمة لتصويت المساهمين.
"اسمنت اليمامة" تصوت اليوم على توزيع 3ريالات
وتعقد شركة اسمنت اليمامة اجتماع الجمعية العادية الثانية بفندق شيراتون الرياض بالرياض عقب صلاة العشاء اليوم السبت للموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح لعام 2007م بواقع ثلاثة ريالات للسهم الواحد بما يعادل 30% من رأس المال على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة فى نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية.
"الفخارية" تعقد اليوم
وتعقد الشركة السعودية لانتاج الانابيب اجتماع الجمعية العامة العادية اليوم السبت عند الساعة السادسة والنصف مساء في فندق ماريوت بالرياض.
وسيتم التصويت على اقتراح مجلس الادارة بشأن توزيع الارباح لسنة 2007م بواقع ريالين للسهم وذلك للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة التي سيتم فيها اعتماد توزيعات الارباح السنوية لعام 2007م علما أنه لايكون هذا الاجتماع صحيحا الا حضره مساهمون يمثلون 50% على الاقل من اسهم الشركة.
التصويت اليوم على توزيعات "طيبة"
من جهته دعا مجلس إدارة طيبة القابضة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية التاسعة عشرة المقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت في المقر الرئيسي لطيبة بالمدينة المنورة.
وسيتم خلال الاجتماع إقرار توزيع الأرباح الدورية الذي تم عن الأرباع الثلاث الأولى لعام 2007م والذي يعادل ما نسبته 12% من رأس المال قبل وبعد الزيادة بمبلغ 171.910.950ريال من رصيد الأرباح المبقاة والأرباح المتحققة حتى 2007/9/30م، والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن صرف أرباح عن الربع الأخير لعام 2007م بما يعادل ما نسبته 3% من رأس المال بمبلغ 45.000.000ريال بواقع (0.30) ريال للسهم الواحد يتم صرفها خلال شهر من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لمساهمي طيبة المسجلين بسجلات تداول كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، ليصبح إجمالي مبلغ الأرباح الموزعة عن العام المالي 2007م مبلغ وقدره 216.910.950ريال بواقع 1.50ريال عن السهم الواحد وبما نسبته 15% من رأس المال قبل وبعد الزيادة.
مع الإحاطة بأن عدد الأسهم الذي يمثل النصاب النظامي لانعقاد هذا الاجتماع هو ما يعادل 50% من عدد الأسهم المصدرة وهو 75.000.000سهم وبهذه المناسبة فإن طيبة تهيب بالمساهمين الذين لم يستلموا مستحقاتهم لدى طيبة بما في ذلك أرباح السنوات السابقة بسبب عدم توفر عناوين واضحة لهم بسجلات طيبة سرعة تحديث عناوينهم.
(ينساب) تطلع المساهمين اليوم على مشاريعها
تعقد شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المقرر انعقادها في مركز الملك فهد الحضاري التابع للهيئة الملكية في مدينة ينبع الصناعية الساعة الرابعة و الربع من عصر اليوم السبت.
وسيتم خلال الاجتماع التصويت على البنود العادية وهي تقرير مجلس الادارة، وستقوم الشركة باعطاء المساهمين اخر تطورات العمل في مشاريعها المتوقع تشغيلها قريبا.
"الأسمنت السعودية" تصوت غدا على توزيع 5ريالات
تعقد شركة الإسمنت السعودية اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة غدا الاحد بشرط اكتمال النصاب القانوني البالغ 50% من رأس المال في تمام الساعة الرابعه من بعد صلاة عصر في فندق القصيبي بالخبر.
وسيتم خلال الاجتماع الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح لعام 2007بنسبة 50% من رأس المال المدفوع أي بواقع 5ريال لكل سهم على ان تكون احقية صرف هذه الأرباح لمالكي الأسهم كما في نهايه تداول يوم انعقاد الجمعيه، كما سيتم الموافقة على قرار مجلس الأدارة بتعيين سامي علي عبداللة الجفالي عضواً جديداً في المجلس الحالي بدلاً من العضو المستقيل حاتم علي عبداللة الجفالي والذي تنتهي مدة عضويته بتاريخ 2009/12/31، كما سيتم تعديل عدة بنود في النظام الأساسي للشركة.
معدنية : غدا التصويت على "المنحة" وتوزيع الارباح
دعا مجلس إدارة الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) المساهمين لحضور إجتماع الجمعية العامة الغير عادية التاسعة والمقرر عقده بمقر الشركة في مدينة الجبيل الصناعية غدا الأحد في تمام الساعة الرابعة عصراً.
وسيتم التصويت على زيادة رأس مال الشركة من 163.561.250ريالا إلى 204.451.560ريالا بنسبة قدرها 25% وذلك بمنح سهم واحد مجاني لكل أربعة أسهم ليرتفع عدد الأسهم من 16.356.125سهم إلى 20.445.156سهم وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية على أن يتم تغطية الزيادة المقترحة في رأس المال من بند علاوة الإصدار.
كما سيتم التصويت على تعديل المادة (3) الخاصة بأغراض الشركة وذلك بإضافة فقرة إنشاء مشروعات صناعية وخدمية وتجارية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
علماً بأنه لايكون هذا الإجتماع صحيحاً إلا إذا حضره مساهمون يمثلون (50%) على ألأقل من أسهم الشركة.
كما سيتم الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمقدار ريال واحد لكل سهم قائم تمثل (10%) من القيمة الاسمية للسهم، وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، وسيتم الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتحويل رصيد الاحتياطي الإتفاقي البالغ (4.049.731) ريال إلى الاحتياطي النظامي.
"الكيميائية" تصوت غدا على تدعيم الاحتياطي العام
تعقد الشركة الكيميائية السعودية اجتماع الجمعية العامة العادية التاسعة في تمام الساعة الرابعة مساءً من غدا الأحد بمقر الإدارة العامة للشركة الكيميائية بالملز بمدينة الرياض.
وسيتم التصويت على البنود العادية ولن توزع الشركة ارباحا عن 2007م، كما سيتم التصويت على تحويل مبلغ 20مليون ريال عشرين مليون ريال من الأرباح ليضاف إلى الإحتياطي العام للشركة لمواجهة أية تأثيرات سلبية مستقبلاً.علماً بأن النصاب القانوني للجمعية هو 50% من رأس مال الشركة.
جمعية "المراعي" تصوت الاثنين على توزيع 272.5مليون ريال
دعا مجلس إدارة شركة المراعي المساهمين لحضور اجتماع الجمعية غير العادية بعد غدا الاثنين بفندق الفورسيزون بالرياض في تمام الساعة السابعة مساءاً.
وسيتم خلال الاجتماع حذف المادة السابعة من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بحصص مالكي الأسهم عند التحول، وتعديل المادة (17) من النظام الأساسي للشركة بحيث يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في الدورات التالية (بعد انتهاء الدورة الحالية) عن طريق التصويت التراكمي.
كما سيتم الموافقة على توصيات مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح للسنة المالية المنتهية في 2007/12/31م بمعدل 2.5ريال للسهم الواحد بإجمالي وقدره (272.5) مليون ريال، على أن يضاف باقي الأرباح إلى الأرباح المدورة. وتستحق الأرباح المقررة لحاملي الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، ويتم توزيعها بتاريخ 2008/04/07م.
"اميانتيت" تعقد جمعيتها الاثنين
تعقد شركة اميانتيت العربية السعودية اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية في المركز الرئيسي للشركة بالمنطقة الصناعية الأولى في الدمام في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد عصر يوم الاثنين 1429/03/16ه الموافق 2008/03/24م.
وسيتم التصويت على البنود العادية وهي تقرير مجلس الادارة والقوائم المالية
"صافولا" تصوت الثلاثاء على زيادة راس المال وبنود لائحة الحوكمة
تعقد مجموعة صافولا اجتماع جمعيتها العامة غير العادية عند الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء 17ربيع أول 1429ه الموافق 25مارس 2008م، بفندق وستن جدة قاعة دنيتي
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية ستبحث توصية المجلس بخصوص زيادة رأسمال الشركة من 3.75مليار ريال إلى 5مليار ريال عن طريق منح سهم مجاني واحد لكل ثلاثة أسهم مملوكة بالإضافة إلى عدد من البنود التي تتعلق بالتوافق مع لائحة حوكمة الشركات والبنود العادية السنوية
كما سيتم اعتماد توصية المجلس بتوزيع أرباح عن الربع الرابع المنتهي في2007/12/31م وذلك بواقع 0.25(ربع) ريال لكافة الأسهم المملوكة حالياً والممنوحة (أي بإجمالي قدره 125مليون ريال)، ليصبح بذلك إجمالي ما تم توزيعه عن فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2007م وما سيتم توزيعه عن الربع الرابع من هذا العام إجمالي قدره 593.75مليون ريال، علماً بأن تاريخ الأحقية لهذه الأرباح وتاريخ الأحقية للأسهم الممنوحة الجديدة سيكونان بنهاية يوم انعقاد الجمعية
"الطباعة والتغليف" تصوت الثلاثاء على توزيع الارباح
من جهتها تعقد الشركة السعودية للطباعة والتغليف اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية في مدينة الرياض فندق ماريوت قاعة المكارم وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 1429/3/17ه الموافق 2008/3/25م، مع العلم بأن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو 51% من رأس المال،
وسيتم خلال الاجتماع الموافقة على توزيع أرباح بمبلغ ( 60مليون ريال) عن أرباح النصف الثاني من عام 2007م بما يعادل (10%) من رأس المال، بواقع ( 1ريال) للسهم الواحد وذلك على المساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة
"الرياض للتعمير" تصوت الثلاثاء على توزيع نصف ريال
دعت شركة الرياض للتعمير مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية السادس عشر والذي سيعقد في مدينة الرياض بقاعة مكارم - فندق ماريوت الرياض، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلاثاء1429/3/17ه الموافق 2008/3/25م
وسيتم خلال الاجتماع، الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح عن العام المالي 2007م بواقع نصف ريال للسهم الواحد وستكون أحقية الأرباح لملاك السهم كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية. علماً بأن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو 50% على الأقل من عدد أسهم الشركة.
"اسمنت تبوك" تصوت على توزيع 2.5ريال الثلاثاء
دعا مجلس إدارة اسمنت تبوك لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية السابعة عشرة في مقر الشركة بمحافظه ضباء الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء 17ربيع أول.
وسيتم التصويت على اقتراح مجلس الإدارة بشان توزيع 25% من رأس المال بمبلغ 225مليون ريال وذلك بتوزيع 2، 5ريال للسهم الواحد على إن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية. علما بان النصاب القانوني لاتمام الجمعية هو 50% من رأس المال.
"السعودية للأبحاث" تصوت الأربعاء على توزيع 3ريالات
دعا مجلس إدارة (المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية في مقر المجموعة بمدينة الرياض في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الأربعاء 1429/3/18ه.
وسيتم خلال الاجتماع الموافقة على توزيع أرباح بمبلغ (240) مليون ريال عن عام 2007م بما يعادل (30%) من رأس المال أي بواقع ثلاثة ريالات للسهم الواحد على المساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية- تداول- بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية.
جمعية "اسمنت الجنوبية" تصوت الخميس على توزيع 2.5ريال
تعقد شركة إسمنت المنطقة الجنوبية اجتماع الجمعية العمومية العادية التاسعة والعشرين، بالقاعة الكبرى بمبنى الإدارة العامة بأبها (طريق أبها - الخميس) في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس 19ربيع الأول 1429ه الموافق 27مارس 2008م.
وسيتم خلال الاجتماع الموافقة على توزيع الأرباح عن عام 2007م حسب اقتراح مجلس الإدارة بنسبة 45% من رأس المال المدفوع بواقع (4.5) ريالات للسهم الواحد والتي سبق صرف ريالين منها في النصف الأول من العام ويتم صرف (2.5) ريال للسهم الواحد عن النصف الثاني، اعتباراً من يوم السبت2008/4/5م في حاله موافقة الجمعيه، علما أن أحقية الأرباح سوف تكون للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى السوق المالية وسيتم التصويت على قرارات مجلس الإدارة بتعيين المهندس سفر بن محمد بن ظفيّر، عضوا في مجلس الإدارة خلفاً للمهندس عامر سعيد برقان يرحمه الله، والتصويت على تعيين محمد بن ناصر النابت، عضوا في مجلس الإدارة بدلاً من سلطان بن ناصر النابت، وسكون انعقاد الجمعية صحيحا اذا بلغ النصاب القانوني 50% من راس المال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.