أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد خمسة مقاومين في طولكرم وبيت لحم.. وشهيد سادس في غزة
(إسرائيل) تتحدى جهود "التهدئة" وترتكب مجزرة في الضفة

اعدمت قوة من المستعربين في جيش الاحتلال مساء امس وبدم بارد في جريمة مبيتة، اربعة من ابرز كوادر حركتي الجهاد الاسلامي وفتح، في بيت لحم، وذلك بعد ساعات من اغتيال قيادي اخر في الجهاد الاسلامي في بلدة صيدا شمال طولكرم، فيما توفي فلسطيني سادس في غزة متأثراً باصابته في العدوان الهمجي الأخير على القطاع.
وذكرت مصادر مطلعة في بيت لحم ان قوة من افراد الوحدات الخاصة " دفدوفان" الاجرامية اعترضت بعد الساعة السادسة مساء وسط المدينة، سيارة كان يستقلها القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي محمد شحادة المطلوب لقوات الاحتلال منذ العام 1989، ومعه ثلاثة مطلوبين اخرين ما ادى الى استشهادهم على الفور.
واستشهد في الجريمة ايضا كل من عماد كامل وعيسى مرزوق وهما من السرايا وكامل احمد البلبول وهو من كتائب الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.
وقد حاولت سلطات الاحتلال الربط بين شحادة وعملية القدس النوعية التي نفذها علاء ابو دهيم يوم الخميس الماضي وتبنتها!! كتائب احرار الجليل، ولهذا قامت منذ اللحظة الاولى للعملية بمحاصرة منزله في بيت لحم وهدمه.
وإثر جريمة الاغتيال هذه اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بيت لحم لتأمين انسحاب وحدات " المستعربين"، فتصدى لها الاهالي في اشتباكات عنيفة ورشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما خرج المواطنون الغاضبون وجابوا شوارع المدينة منددين بالاجرام الاسرائيلي.
وبذلك يرتفع عدد ضحايا الاجرام الاسرائيلي الى خمسة خلال 12ساعة في الضفة الغربية، حيث سبق وان اغتالت قوات الاحتلال قائد سرايا القدس في طولكرم صالح كركور ( 25عاما) خلال حملة اجرامية في بلدة صيدا شمال طولكرم، حيث قامت قوات الاحتلال ايضا بهدم اجزاء من المنزل الذي كان كركور يتحصن فيه.
واثر الجريمة توعدت سرايا القدس برد موجع في العمق الاسرائيلي، وقالت ان ردها سيكون سريعا ومؤلما.
من جانبها، اعلنت كتائب الاقصى هي الاخرى انها في حل من التهدئة التي قطعتها على نفسها وهددت بالانتقام لدماء شهداء بيت لحم، والمجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
وياتي هذا التصعيد الاسرائيلي في الوقت الذي يجري الحديث عن جهود مصرية للتوصل الى هدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة وغزة و(اسرائيل) تشمل وقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية وانهاء حصار القطاع، ووقف الهجمات والغارات الاسرائيلية.
وفي رام الله، تمكن المواطنون من القاء القبض على مستعمر يهودي دخل المدينة عصرا ووصل الى مركزها (دوار الساعة)، "عن طريق الخطا" وقد اندفع العشرات باتجاهه الا ان قوات الامن الفلسطيني قامت باعتقاله واخضعته للتحقيق قبل تسليمه الى سلطات الاحتلال.
ولم تتضح الاسباب الحقيقية لدخول المستعمر الى رام الله، او ان كان ينوي القيام بارتكاب جريمة، في ضوء المعلومات التي تفيد عن نية غلاة اليمين الاسرائيلي تنفيذ عمليات انتقامية لقتلى المعهد الديني في القدس.
وفي قطاع غزة استشهد مواطنان فلسطينيان أمس، أحدهما متأثرا بجراحه التي اصيب بها في قصف اسرائيلي على غزة قبل اسبوع، فيما استشهد الاخر في انفجار عبوة كان يقوم باعدادها.
ووفقا للمصادر الطبية فقد استشهد المواطن عارف دغمش في العشرينات من عمره متأثراً بجراح اصيب بها الأسبوع الماضي في قصف اسرائيلي لموقع شرطة تابع للشرطة المقالة بمخيم الشاطئ.
كما استشهد المواطن أيمن منصور ( 25عاما) اثر انفجار قنبلة كان يعدها مساء الثلاثاء الماضي بين يديه، وقد نقل منصور إلى مستشفى قريب من مكان سكناه " بلدة الزوايدة" جنوب قطاع غزة مساء ليستشهد صباح أمس متأثراً بجراحه الخطرة التي اصيب بها.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية، مساء الثلاثاء، عن وفاة الطفلة إيمان أمين صافي ( 4سنوات) من مدينة خانيونس (جنوب قطاع غزة)، بعد عرقلة سلطات الاحتلال إجراءات سفرها إلى المستشفيات في داخل الأراضي المحتلة سنة 1948لتلقي العلاج اللازم لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.