استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوق الأسهم تعزز وجودها فوق مستوى 10آلاف نقطة ومؤشرها يقترب من متوسط 50يوما
انسحاب 80.8ألف مشترك من صناديق البنوك الاستثمارية في 2007م
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 2008

عززت الأسهم المحلية وجودها فوق مستوى العشرة آلاف نقطة، وارتفعت لليوم الثامن على التوالي، مع استمرار الاتجاه الشرائي على أسهم العوائد مدعومة باقتراب مواعيد الجمعيات العمومية وتوزيعات الشركات.
وتولت البنوك والكهرباء قيادة السوق بعد هدوء سهم سابك وميله نحو الاستقرار، وسجل مؤشر الكهرباء اعلى صعود بنسبة 7%، بينما ارتفع مؤشر البنوك بنسبة 3.1%.
تجدر الإشارة أن مصرف الراجحي سيعقد عصر اليوم جمعيته العمومية للتصويت على زيادة رأس المال إلى 15مليار ريال من خلال توزيع سهم مجاني لكل تسعة أسهم، وتوزيع نصف ريال لكل سهم .
وعند الإقفال ارتفع المؤشر 208نقاط بنسبة 2.08% ،ليصل الى 10336نقطة علما ان السوق لا يزال متراجعا عن بداية العام بنحو 839نقطة بنسبة 7.5% .
وتشجع السوق باستمرار المؤشر في تجاوز مستويات مقاومة هامة، وإعطائه مؤشرات فنية تشير الى قوة الاتجاه الصعودي وميل السوق نحو الشراء، واقترابه من تجاوز المتوسط البسيط لمدة 50يوما البالغ 10450نقطة، وهو مستوى سيعطي السوق في حالة تجاوزه هدفا للانطلاق والمناورة حتى مستوى 10740نقطة.
وشهد السوق تداولات قوية تجاوزت 307.8مليون سهم بقيمة 12.5مليار ريال، موزعة على اكثر من 242ألف صفقة، وهذه القيمة تسجل للمرة الأولى منذ أسبوعين، وسجلت 99شركة ارتفاعات متباينة بينما تراجعت أسعار 12شركة.
أداء سلبي لصناديق الاستثمار
المحلية في 2007م
من جهة أخرى حقق إجمالي أصول صناديق الاستثمار التابعة للمصارف التجارية ارتفاعًا في الربع الرابع من عام 2007نسبته 23% في المائة أي ما يعادل 19.1مليار ريال ليبلغ حوالي 102.4مليار ريال مقارنة بارتفاع نسبته 4.4في المائة أي بنحو 3.5مليار ريال في الربع السابق.
وسجل معدل نمو سنوي سلبي نسبته 21.6في المائة تعادل 18.2مليار ريال .
وبتحليل إجمالي أصول الصناديق في الربع الرابع من عام 2007، يلاحظ ارتفاع الأصول المحلية بنسبة 33.9في المائة تعادل 20.1مليار ريال ليبلغ 79.3مليار ريال، مقارنة بارتفاع نسبته 5.2في المائة تعادل 2.9مليار ريال في الربع السابق، وسجلت الأصول المحلية معدل نمو سنوي سلبي نسبته 28.6في المائة تعادل 17.7مليار ريال.
وسجلت الأصول الأجنبية انخفاضًا نسبته 4في المائة أي ما يعادل مليار ريال في الربع الرابع من عام 2007لتبلغ 23مليار ريال، مقارنة بارتفاع نسبته 2.5في المائة أي ما يعادل 6مليار ريال في الربع السابق.
وحققت الأصول الأجنبية معدل نمو سنوي نسبته 2.4في المائة أي ما يعادل خمسة مليارات ريال .
وسجل عدد المشتركين في الصناديق الاستثمارية انخفاضًا في الربع الرابع من عام
2007.نسبته 3.4في المائة أي ما يعادل 14.561مشترك ليبلغ 417.918مشترك، مقارنة بانخفاض نسبته 3.4في المائة 15.280مشترك في الربع السابق. وسجل عدد المشتركين معدل نمو سنوي سلبي نسبته 16.2في المائة أي ما يعادل 80.875مشترك.
أما بالنسبة لعدد الصناديق العاملة، فقد انخفض عددها خلال الربع الرابع من عام 2007م، إذ وصل عددها خلال هذا الربع 216صندوقًا. وسجل عدد الصناديق العاملة معدل نمو سنوي نسبته 1.9في المائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.