"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال حديث العالم بعد فوزه بعشرة لاعبين على الاتحاد
نشر في الرياض يوم 01 - 05 - 2024

أشادت العديد من المواقع والصحف العالمية بفوز نادي الهلال على مضيفه الاتحاد بنتيجة (1-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأشارت إلى أن المباراة شهدت حالة طرد في صفوف الهلال عند الدقيقة 42، للاعب الصربي سيرغي سافيتش، ورغم إكمال الضيوف للقاء بعشرة لاعبين، انتهت المواجهة لصالح أزرق العاصمة، الذي حجز بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وينتظر الفائز من مواجهة فريقي النصر والخليج، التي تُقام اليوم الأربعاء على ملعب "الأول بارك".
وتحدثت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية عن تكرار سقوط مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو هذا الموسم أمام الهلال، وقالت: "كابوس غاياردو.. تم القضاء عليه مرة أخرى على يد خورخي جيسوس.. رغم أن الاتحاد لعب بلاعب واحد إضافي منذ الشوط الأول وتوصلوا إلى التعادل قبل نصف ساعة من النهاية، إلا أنهم لم يتمكنوا من استغلال التفوق العددي".
وكتب موقع "besoccer" الرياضي الشهير: "الهلال بعشرة لاعبين يصعد للنهائي ويُقصي الاتحاد.. يعرف الهلال أيضًا كيف يفوز ب 10 لاعبين.. رغم طرد الصربي سافيتش في الدقيقة 42 إلا أن الفريق العاصمي تمكن من التفوق على الاتحاد، وجعله دون خيار الفوز بأي لقب هذا الموسم".
وأوضحت شبكة "bolavip" الرياضية أن هذه الخسارة يمكن أن تتسبب في رحيل غاياردو نهاية الموسم الحالي، وبينت: "المصادر تؤكد أن مدرب الاتحاد ليس في خططه الرحيل، لكن الانتكاسة التي تعرض لها أمام الهلال قد تغير رأيه.. في هذه الأثناء، من جانب النادي، لا يوجد موقف رسمي بشأن استمرارية مارسيلو من عدمه.. الساعات القليلة المقبلة يمكن أن تكون حاسمة، خاصة في ظل الانتقادات الجماهيرية اللاذعة التي يتلقاها المدرب والإدارة الاتحادية".
موسم للنسيان لفريق بنزيما وإشادة بميتروفيتش
من جانبها، عنونت صحيفة "آس" الإسبانية: "سنة فارغة لمهاجم الاتحاد كريم بنزيما.. بقي مهاجم ريال مدريد السابق بدون ألقاب في موسمه الأول في السعودية بعد أن أطاح الهلال بالاتحاد في نصف نهائي الكأس.. خيبة أمل كاملة بعد عام 2023، كان الاتحاد فيه أفضل فريق في البلاد ورفع لقب الدوري وكأس السوبر".
وامتدحت الصحيفة واسعة الانتشار المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي عاد لقيادة صفوف الهلال خلال مباراة الاتحاد بعد غيابه في الفترة الماضية بداعي الإصابة، وقالت: "عاد ميتروفيتش من الإصابة بعد غياب 7 مباريات وكان مؤثرًا.. لقد طغى المهاجم الصربي، الذي وصل كتوقيع أقل شهرة من معظم اللاعبين، على جميع النجوم الذين وقعوا للفرق السعودية الصيف الماضي".
وأكملت: "كما هو الحال في كل مباراة، كان ميتروفيتش هو الأكثر قتالًا بين الاثنين والعشرين على أرض الملعب. وهذا ليس بالأمر الهين، على اعتبار أن المباراة كانت متوترة للغاية.. انتصار يُظهر مرة أخرى أن الهلال هو المسيطر هذا الموسم على كرة القدم السعودية، وأن ميتروفيتش هو أفضل لاعب لديهم".
الهلال ينتصر رغم طرد سافيتش
بدوره، كتب موقع "tuttomercatoweb" الإيطالي: "رغم طرد سافيتش، الهلال يفوز ويتأهل إلى نهائي كأس الملك.. متصدر دوري روشن السعودي نجح في فرض شخصيته وكانت النتيجة النهائية 1-2 على ملعب الاتحاد".
ووصفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية المواجهة بالممتعة، لافتة إلى أن مدرب الهلال خورخي جيسوس عانى خلال اللقاء بعد حالة الطرد في فريقه، لكنه تمكن من الفوز في نهاية المطاف".
ونوهت صحيفة "lance" البرازيلية إلى هدف تقدم الهلال على الاتحاد الذي جاء بنكهة برازيلية خالصة، بعد تمريرة رائعة من البرازيلي مالكوم أوليفيرا، استقبلها جناح الهلال ميشيل ديلغادو وراوغ بمهارة حارس الاتحاد عبد الله المعيوف، ثم وضعها بسهولة في الشباك.
وأخيرًا، كتبت صحيفة "informer" الصربية: "عاد ألكسندر ميتروفيتش إلى الملعب بعد انقطاع دام شهرًا بسبب الإصابة، وساعد فريقه في الوصول إلى نهائي كأس الملك السعودي، حيث تغلبوا على منافسهم الاتحاد 2-1.. تميزت المباراة بممثل صربي آخر في صفوف الهلال، هو سافيتش الذي تعرض للطرد في الدقيقة 42، لكن الأمر لم يمنع الهلال من الانتصار".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.