وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناجلسمان يعلن قائمة ألمانيا لوديتي فرنسا وهولندا
نشر في الرياض يوم 14 - 03 - 2024

اختار يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، اليوم الخميس، 6 لاعبين جدد بقائمة الفريق التي تخوض مباراتين وديتين ضد فرنسا وهولندا.
وتأتي المباراتان ضمن استعدادات المنتخب الألماني لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تستضيفها ملاعبه الصيف المقبل.
وشهدت القائمة التي أعلن عنها ناجلسمان تغييرات عديدة، فيما كان المخضرمان العائدان توني كروس ومانويل نوير أبرز نجومها.
وتضم قائمة الفريق لأول مرة كل من ألكسندر بافلوفيتش لاعب خط وسط بايرن ميونخ الشاب، ويان نيكلاس بيستي مدافع هايدنهايم، وماكسيميليان بيير مهاجم هوفنهايم، بالإضافة إلى المدافعين فالديمار أنطون وماكسيميليان ميتلشتات والمهاجم دينيز أونداف ثلاثي فريق شتوتجارت.
وتضم التشكيلة المكونة من 26 لاعباً لمباراتي 23 آذار/مارس في ليون ضد فرنسا وبعدها بثلاثة أيام في فرانكفورت ضد هولندا، حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان، الذي لم يسبق له اللعب دوليا.
وكان ناجلسمان اقترح إجراء تغييرات في صفوف منتخب ألمانيا بعد النتائج الضعيفة للفريق العام الماضي، حيث استبعد مجموعة ضخمة من النجوم مثل لاعب خط وسط بايرن ليون جوريتسكا، وروبن جوسينس لاعب يونيون برلين، وحارس مرمى آينتراخت فرانكفورت كيفن تراب، ولاعبي بوروسيا دورتموند ماتس هوملس، ونيكو شلوتربيك، ونيكلاس زوله، وجوليان براندت.
ويعود نوير، حارس مرمى بايرن، لصفوف المنتخب الألماني بعد غياب عام بسبب كسر في الساق، كما تراجع كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، عن قرار اعتزاله الدولي، الذي اتخذه منذ ثلاث سنوات، لمساعدة الفريق.
وحافظ توماس مولر، الفائز بكأس العالم عام 2014 مع المنتخب الألماني، على مكانه في الفريق، في حين يغيب ليروي ساني، زميله في صفوف بايرن، بداعي الإيقاف.
وقال ناجلسمان في مؤتمر صحفي "أغلبية اللاعبين الموجودين لدينا الآن سيكونون أيضا في تشكيلة الفريق لأمم أوروبا".
غير أنه قال أيضا إن "الباب ليس مغلقا أمام اللاعبين الذين لم يتم ترشيحهم الآن. لقد أخبرتهم جميعا عبر الهاتف".
وأشار ناجيلسمان إلى "توزيع واضح للأدوار" في أمم أوروبا مع وجود 13 إلى 14 لاعبا أساسيا يدعمهم نجوم من الشباب وهو ما سيخلق أيضا أجواء جيدة.
وأوضح المدرب الألماني "لدينا عدد قليل من اللاعبين المصنفين في الاعتبار وعدد قليل من المنافسين".
وأضاف ناجلسمان أن أنطونيو روديجر، لاعب ريال مدريد، وجوناثان تاه، لاعب باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني، هما خياره الأول في مركز قلب الدفاع، مشيرا إلى أن هوميلس لم يكن مرشحا احتياطيا "مثاليا".
وأكد مدرب منتخب ألمانيا أيضا أن لاعب خط وسط برشلونة إيلكاي جوندوجان سيظل قائدا للفريق، رغم عودة القائد نوير منذ فترة طويلة.
وخرج منتخب ألمانيا مبكرا من دور المجموعات في آخر نسختين لكأس العالم من مرحلة المجموعات، كما ودع أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2020) من دور ال16.
واكتفى المنتخب الألماني بتحقيق 3 انتصارات فقط من إجمالي 11 مباراة لعبها عام 2023، وأنهى العام الماضي بخسارتين أمام تركيا والنمسا، وهو ما جعله في حاجة لتغيير جذري في صفوفه قبل انطلاق أمم أوروبا.
وكشف ناجلسمان الشهر الماضي أنه ستكون هناك مفاجآت في قائمة منتخب ألمانيا، مضيفا أنه يريد تغيير عقلية الفريق.
ولا تخلو هذه التغييرات من المخاطر، حيث ستكون مباراتا فرنسا وهولندا هما آخر اللقاءات الودية لمنتخب ألمانيا قبل إعلان ناجلسمان عن قائمة الفريق المؤقتة لأمم أوروبا في منتصف أيار/مايو القادم، ومن المقرر أن يتبع ذلك مباراتان وديتان أخريان قبل بدء بطولة أمم أوروبا، التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو المقبل بالمباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا.
ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية برفقة منتخبات اسكتلندا والمجر وسويسرا.
وجاءت قائمة منتخب ألمانيا، التي أعلن عنها ناجلسمان اليوم، على النحو التالي:
حراسة المرمى: أوليفر بومان (هوفنهايم)، بيرند لينو (فولهام)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة).
خط الدفاع: فالديمار أنطون (شتوتجارت)، جان نيكلاس بيست (هايدنهايم)، بنيامين هنريكس (لايبزج)، جوشوا كيميش (بايرن ميونخ)، روبن كوخ (آينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتجارت)، ديفيد راوم (لايبزج). - أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن).
خط الوسط: روبرت أندريخ (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش (شتوتجارت)، باسكال جروس (برايتون)، إيلكاي جوندوجان (برشلونة)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، ألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ)، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).
خط الهجوم: ماكسيميليان بيير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروج (بوروسيا دورتموند)، كاي هافرتز (أرسنال)، توماس مولر (بايرن ميونخ)، دينيز أونداف (شتوتجارت).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.