بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يدشن هوية المعرض الدولي للبن السعودي
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 2024

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحبِ السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة، أول أمس، هوية المعرض الدولي للبن السعودي في نسخته الأولى الذي يشرف على تنظيمه المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة جازان بالتعاون والشراكة مع إمارة المنطقة وعدد من الجهات ذات العلاقة.
وأكد سموه خلال حفل تدشين هوية المعرض الدولي للبن السعودي، حرص إمارة المنطقة والمكتب الإستراتيجي بالمنطقة وكافة الجهات المشاركة في المعرض على تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة المعرض لتحقيق رؤية طموحة ومستدامة للزراعة والإنتاج والتصنيع والتبادل التجاري للبن من خلال ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، والتحول إلى صناعة البن عبر مصانع متخصصة حديثة، وجذب المستثمرين من داخل وخارج المملكة، للاستفادة من المنتجات ذات الميز النسبية والتنافسية ذات الطابع الثقافي والحضاري الممتد عبر التاريخ ومنها زراعة وبيع وشراء البن وتصديره.
ودشن سموه هوية المعرض التي تهدف إلى إبراز زراعة وصناعة البن في المملكة، ليكون بمثابة رحلة ساحرة بجبال السروات تمر بالمناطق الثلاث التي تعد مناطق زراعة البن السعودي موجهاً سموه الجميع ببذل ومضاعفة الجهود وتقديم كل ما يسهم في التعريف بالبن السعودي وغيره من المنتجات الزراعية السعودية.
من جهة أخرى كرم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الطالبة الموهوبة غلا تركي نافع المعبدي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لتحقيقها المركز الثاني على مستوى العالم في منافسات المعرض الدولي العلمي تايسف 2024م بتايبيه وحصدها الميدالية الفضية عن بحثها النوعي في مجال هندسة البيئة وذلك ضمن الوفد السعودي المشارك بعدد من الأبحاث والابتكارات المتنوعة.
وأشار سموه إلى أن ما تحقق للوطن من إنجاز عالمي من خلال مشاركة الوفد السعودي في مسابقة "تايسف 2024"، وفوز أبنائه وبناته الطلبة من مختلف إدارات التعليم بالمملكة بمراكز متقدمة، يعكس ما تشهده المملكة من نهضة تعليمية وعلمية كبرى في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وما يُقدم من برامج نوعية لرعاية الموهوبين والموهوبات، وتقديم الدعم لهم، الأمر الذي أسهم في حصد العديد من المنجزات والجوائز المحلية والإقليمية والدولية.
وقدم سموه التهنئة لجميع الفائزين والفائزات بفوزهم المستحق في مختلف المجالات، ومنهم ابنته الطالبة غلا تركي نافع المعبدي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بحصدها المركز الثاني في مجال الهندسة على مستوى العالم في منافسات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024" في تايبيه متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.
وكانت الطالبة غلا بنت تركي نافع المعبدي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وبدعم من إدارة تنمية القدرات قسم الموهوبين وبالشراكة مع جامعة جازان قد حققت المركز الثاني على مستوى العالم في منافسات المعرض الدولي العلمي تايسف 2024م، عن بحثها في مجال هندسة البيئة بعنوان "تصميم نموذج أولي جديد لسيارة هجينة تعمل بالهيدروجين"، والذي تضمن تصميمًا مقترحًا لسيارة هجينة جديدة تعمل بالوقود المائي عبر دمج تقنيات مختلفة بما في ذلك الألواح الكهروضوئية والتحليل الكهربائي وخلايا الوقود، والتي تعمل على إيجاد تيار كهربائي مستمر يسمح بتشغيل محرك السيارة.
ويكرم الطالبة غلا المعبدي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.