افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق أعمال «الملتقى الأول لجمعيات التوحد»
نشر في الرياض يوم 11 - 12 - 2023

أطلقت اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد «الملتقى الأول لجمعيات التوحد 2023م» بمدينة الرياض تحت رعاية رئيسها الفخري سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، حيث شهد الملتقى حضور أكثر من 30 جمعية متخصصة بالتوحد من حول المملكة، إلى جانب القيادات المهمة من مجلس الجمعيات الأهلية والكيانات المهتمة بالتوحد.
ويأتي الملتقى الأول بغاية التعريف باللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد وهي اللجنة الأولى للتوحد في البلاد، كما يهدف لإحداث النهضة المستدامة لجمعيات التوحد في القطاع عبر تطوير الخدمات المقدمة لذوي التوحد من خلال الدعم والمساندة للجمعيات المتخصصة والاستفادة من تجارب الجمعيات المتميزة وتمكين الجمعيات من مواكبة التطورات التقنية وتعزيز التحول الرقمي لاسيما التطرق لسبل تطوير أدوات التمويل المبتكر لدعم الاستدامة المالية.
وتضمن الملتقى عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة بتواجد أكثر من 12 متحدثاً من رؤساء جمعيات ومختصين ومستشارين في مجالات مختلفة كالتوحد والتقنية والاستدامة المالية، كما ضم أركانًا تعريفية للجمعيات وركنًا استشاريًا للجمعيات الأهلية؛ لتقديم الدعم المساند والمشورة.
وصرَّح سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، الرئيس الفخري للجنة قائلًا: "نسعى في قطاع التوحد لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتقديم خدمات عالية المستوى تحقق رؤية 2030 التي تنتهجها المملكة فيما يخص القطاع التنموي، وكان لقيادتنا الحكيمة الدور الأكبر في تحويل مفهوم العمل المؤسسي في القطاع غير الربحي من الرعوي إلى التنموي بما يكفل الاستدامة، ونحن اليوم نقتدي بهم ونجعلهم نبراسًا لنا في العمل الخيري والإنساني".
وضمن سلسلة أهداف ترقية الخدمات المقدمة لذوي التوحد خصص الملتقى الأول منصة توقيع لعدد من الاتفاقيات المهمة، حيث وقعت اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد مذكرة تفاهم مع جمعية علاجي والتي تهدف لتقديم الدعم العلاجي المتخصص لجمعيات التوحد من حول المملكة، وبغاية تطوير الكوادر العامة القطاع وقعت اللجنة اتفاقية لتطوير الكادر الإداري والفني بجمعيات التوحد على مستوى المملكة وذلك من خلال إتاحة عددًا من الخدمات المجانية والمخفضة فيما يتعلق بالاستشارات والتدريب وبناء البرامج التدريبية، وفي الجانب التقني وقعت اللجنة مع القطاع الخاصة بغاية دعم جمعيات التوحد على مستوى المملكة من تحقيق التحول الرقمي وتدريب الكوادر البشرية في الجمعيات على استخدام نظام رافد الإلكتروني، وعلى صعيد ربط حلقات الوصل بين الجمعيات والمؤسسات غير الربحية والاستشاريين .
وذكرت رئيس اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد ،أريج المعلم "جاءت اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد بغاية إحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات المقدمة لذوي التوحد عبر عدة مشاريع ومبادرات لتمكين الجمعيات الأهلية من تحقيق نتائج فارقة للمستفيدين من خلال تنسيق وتوحيد وحشد الجهود لبناء حالة نهضوية متطورة ومستدامة وفق أعلى المعايير والمستويات وذلك لتأمين جودة حياة أفضل ل الألاف من ذوي التوحد وأسرهم في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة ".
يشار بأن الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة وهو بداية لسلسلة ملتقيات ومؤتمرات قادمة تطويرية واسعة كبرى لقطاع التوحد في المملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.