النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد تطلق أعمال " الملتقى الأول لجمعيات التوحد " على مستوى المملكة
نشر في الرأي يوم 10 - 12 - 2023

- راضي الزويد - القصيم
أطلقت اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد «الملتقى الأول لجمعيات التوحد 2023م» بمدينة الرياض تحت رعاية رئيسها الفخري سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، حيث شهد الملتقى حضور أكثر من 30 جمعية متخصصة بالتوحد من حول المملكة، إلى جانب القيادات الهامة من مجلس الجمعيات الأهلية والكيانات المهتمة بالتوحد.
ويأتي الملتقى الأول بغاية التعريف باللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد وهي اللجنة الأولى للتوحد في البلاد، كما يهدف لإحداث النهضة المستدامة لجمعيات التوحد في القطاع عبر تطوير الخدمات المقدمة لذوي التوحد من خلال الدعم والمساندة للجمعيات المتخصصة والاستفادة من تجارب الجمعيات المتميزة وتمكين الجمعيات من مواكبة التطورات التقنية وتعزيز التحول الرقمي لاسيما التطرق لسبل تطوير أدوات التمويل المبتكر لدعم الاستدامة المالية.
وتضمن الملتقى عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة بتواجد أكثر من 12 متحدث من رؤساء جمعيات ومختصين ومستشارين في مجالات مختلفة كالتوحد والتقنية والاستدامة المالية، كما ضم أركانًا تعريفية للجمعيات وركنًا استشاريًا للجمعيات الأهلية؛ لتقديم الدعم المساند والمشورة.
وصرَّح سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، الرئيس الفخري للجنة قائلًا: "نسعى في قطاع التوحد لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتقديم خدمات عالية المستوى تحقق رؤية "2030" التي تنتهجها المملكة فيما يخص القطاع التنموي، وكان لقيادتنا الحكيمة الدور الأكبر في تحويل مفهوم العمل المؤسسي في القطاع غير الربحي من الرعوي إلى التنموي بما يكفل الاستدامة، ونحن اليوم نقتدي بهم ونجعلهم نبراسًا لنا في العمل الخيري والإنساني".
وضمن سلسلة أهداف ترقية الخدمات المقدمة لذوي التوحد خصص الملتقى الأول منصة توقيع لعدد من الاتفاقيات الهامة، حيث وقعت اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد مذكرة تفاهم مع "جمعية علاجي" والتي تهدف لتقديم الدعم العلاجي المتخصص لجمعيات التوحد من حول المملكة، وبغاية تطوير الكوادر العامة القطاع وقعت اللجنة مع "مركز تمكين الهدف للتدريب والخدمات الإدارية" لتمكين القيادات والكادر الإداري والفني بجمعيات التوحد على مستوى المملكة وذلك من خلال إتاحة عددًا من الخدمات المجانية والمخفضة فيما يتعلق بالاستشارات والتدريب وبناء البرامج التدريبية، وفي الجانب التقني وقعت اللجنة مع *شركة آفاق العالمية* بغاية دعم جمعيات التوحد على مستوى المملكة من تحقيق التحول الرقمي وتدريب الكوادر البشرية في الجمعيات على استخدام نظام رافد الإلكتروني، وعلى صعيد ربط حلقات الوصل بين الجمعيات والمؤسسات غير الربحية والاستشاريين وقعت اللجنة مذكرة تفاهم مع "منصة تنافس" وذلك لتوفير الدعم الفني وتأهيل وتدريب الجمعيات في مجال المشتريات وأكثر، كما أبرمت اللجنة اتفاقية مع *شركة فورقود* للدعاية والإعلان وذلك لتقديم خدمات الانتاج الاعلامي وتنظيم المعارض والمؤتمرات بخصم يصل ل 50%.
وذكرت رئيس اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد الأستاذة أريج المعلم "جاءت اللجنة التنسيقية لجمعيات التوحد بغاية إحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات المقدمة لذوي التوحد عبر عدة مشاريع ومبادرات لتمكين الجمعيات الأهلية من تحقيق نتائج فارقة للمستفيدين من خلال تنسيق وتوحيد وحشد الجهود لبناء حالة نهضوية متطورة ومستدامة وفق أعلى المعايير والمستويات وذلك لتامين جودة حياة أفضل ل الألاف من ذوي التوحد وأسرهم في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة ".
يشار بأن الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة ليس إلا بداية لسلسلة ملتقيات ومؤتمرات قادمة تطويرية واسعة كبرى لقطاع التوحد في المملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.