تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحضور الفيصل.. رئيس الصين يفتتح اسياد هانغتشو 2022
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 2023

هانغتشو. 23 سبتمبر 2023م: افتتح فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ رسمياً، اليوم السبت، دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر، والتي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية؛ حتى الثامن من أكتوبر المقبل، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وعدد من رؤساء الدول العالمية والآسيوية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائب رئيس البعثة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومدير البعثة السعودية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله.
القدم يبحث عن التأهل أمام فيتنام
كما شهد حفل الافتتاح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، ورئيس المجلس الأولمبي الاسيوي المكلف السيد راجا راندير سينغ.
و اشتمل الحفل الذي أقيم على ملعب "بيج لوتوس" الأولمبي بحضور أكثر من 80 الف متفرج، على العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، بداية بالفلكلور التراثي، ثم كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، وكلمة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.
وتوالت بعد ذلك فقرات الحفل الموسيقية والصامته، والتي تطرقت لتاريخ الصين، وعرض الشعلة الخاصة بالدورة، أعقبها عرض طابور الدول الاسيوية ال45 المشاركة بالدورة، ثم اطلاق الالعاب النارية الرقمية التي تنفذ لأول مرة في مثل هذه المنافسات .
حمل العلم السعودي خلال مسيرة البعثة السعودية في طابور العرض، اللاعبة دنيا أبو طالب والفارس أحمد الشربتلي.
وعبر الشربتلي عن اعتزازه برفع علم المملكة في المحفل الاسيوي بجانب زميلته دنيا، مشيراً إلى أن ذلك يدعو للفخر وهو حلم يتمناه أي مواطن سعودي، متمنياً أن يوفق وزملاءه بتقديم المستوى الذي يليق بسمعة الرياضة السعودية .
فيما أبدت دنيا أبو طالب، فخرها بحمل العلم السعودي للمرة الثانية في مسيرتها بعد دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة (ٌقونية 2022)، وقالت: "أطمح لتقديم مستوى مشرف يعكس الدعم والاهتمام الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بالمملكة، والمتابعة المستمرة من سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي".
الطاولة تخرج من المجموعة الحديدية
خسر المنتخب السعودي لكرة الطاولة للفرق، اليوم السبت، أمام فيتنام في ثاني لقاءاته ضمن منافسات المجموعة الأولى، بنتيجة (3-1).
وكان الأخضر قد خسر أمس الجمعة من المصنف الأول عالمياً الصين بنتيجة (3-0).
ومثل الأخضر في المواجهتين، علي الخضراوي وعزام عالم وتركي المطيري وخالد الشريف.
وبهذه النتائج، خرج اخضر الطاولة، من منافسات الفرق بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الحديدية، مع تبقي مشاركته في منافسات الزوجي والفردي.
البخاري والمغيص يدشنان مشاركة التايكوندو
يفتتح لاعبي المنتخب السعودي للتايكوندو وحيد المغيص وأبرار البخاري منافسات مسابقة التايكوندو عند التاسعة من صباح غدً الأحد بتوقيت الصين بتواجدهما في فئة البومسي.
زوجي التجديف في سباق تحديد المراكز
يواصل لاعبا المنتخب السعودي للتجديف، تركي العارف وسلطان الشالي، مشاركتهما بالدورة، عندما يتواجدان في تمام الساعة 9:20 من صباح غداً الأحد بتوقيت الصين، في منافسات الزوجي لمجموعة (B) لتحديد المراكز من 6-12، في بحيرة فويانغ للرياضات المائية بهانغتشو.
ويشارك العارف والشالي في منافسات السباق، إلى جانب منتخبات كازاخستان والفلبين واندونيسيا وباكستان وتايلند.
مجاهد يدشن مشاركة الإلكترونية
أنهى لاعب المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد مجاهد، اليوم السبت، تدريباته الفنية، استعداداً لمشاركته بالدورة، عندما يتواجد في منافسات لعبة (EA Sports FC Online) عند العاشرة والنصف من صباح غدً الأحد في المقر المعدّ لمنافسات الرياضات الالكترونية بالدورة.
حقباني التنس في مواجهة قطر ومنغوليا
يفتتح لاعب المنتخب السعودي للتنس، عمار الحقباني، مشاركته بالدورة، عند الثانية عشر من ظهر غدً الأحد، عندما يلتقي بنظيره القطري راشد نايف، في دور ال64 من منافسات فردي التنس للرجال.
وفي السيدات، تدشن شقيقته (يارا) مشاركتها بالدورة عصر غداً الأحد، بلقاء نظيرتها المنغولية (مارالجو شومجاف) في دور ال64 من منافسات فردي التنس للسيدات.
اليد يفتتح مشاركته باليابان
يدشن المنتخب السعودي لكرة اليد، أولى مواجهاته بالدورة، بلقاء نظيره الياباني، في مركز الرياضات بجامعة (gongshang)، عند الرابعة من عصر غداً الأحد بتوقيت الصين، لحساب المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما؛ ايران ومنغوليا.
ويمثل أخضر اليد في الدورة، 16 لاعباً، وهم حسن الجنبي، علي الصفار، عباس الصفار، أحمد العلي، صادق المحسن، مرهون الماء، عبدالله الحليلي، حيدر الخضراوي، حيدر آل حسن، مهدي آل سالم، محمد آل عباس، عبدالله آل حماد، علي التاروتي، عبدالله آل عباس، حسين فريج، جهاد أبو علوة.
القدم يبحث عن التأهل أمام فيتنام
يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عام، عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، من مسابقة كرة القدم في الاسياد الاسيوية، وذلك عندما يلتقي بنظيره الفيتنامي في اخر لقاءاته ضمن المجموعة الثانية، على ملعب مركز لينبينج الرياضي في مدينة هوتشو عند الثانية والنصف من ظهر غدً الأحد بتوقيت المملكة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت الصين.
وكان الأخضر قد أنهى تدريبه اليوم بمشاركة جميع اللاعبين، والذي اشتمل على تمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة.
يذكر أن الأخضر قد تعادل سلباً في أولى لقاءاته بالدورة أمام ايران، قبل أن يكسب نظيره المنغولي بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.