"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المغرد الهلالي مشعل فقط: الحِقبة التاريخية ينقصها سامي.. والنصراويون الأفضل والأكثر استفادة
نشر في الرياض يوم 13 - 09 - 2023


الهلال صرف المكافأة السنوية لل«إتي»
الأخضر والأزرق بطلا آسيا
زاوية نطل من خلالها على أبرز المغردين الرياضيين في منصة أكس، "تويتر" سابقا، لنسلط الضوء على آرائهم وتطلعاتهم وأفكارهم الفنية والإدارية وننقلها بشكل مباشر، التقينا هذا الأسبوع المغرد الهلالي مشعل فقط SFC_1957@ والذي تصفحنا معه بعضاً من صفحات الملف الهلال الساخن وجزءاً من الأحداث الرياضية الأخرى..
أهلا بك.. أهلاً وسهلاً سعيد بكوني ضيفكم اليوم.
* رونالدو، نيمار، بنزيما، محرز، بونو، ميتروفيتش، ساديو ماني وغيرهم من النجوم العالميين في الدوري السعودي.. كيف ترى هذه النقلة الهائلة في الكرة السعودية؟
- ما تشهده الرياضة السعودية من نقلة نوعية وعالمية لم يتوقعها أحد نهائياً ولكن بتوفيق من الله ثم بدعم الملهم وعراب رؤية المملكة 2030 سمو الأمير محمد بن سلمان وصلنا لمرحلة رياضية عالمية كبيرة جداً.
* ما مشاعرك وأنت ترى القنوات العالمية تتسابق لبث مباريات الدوري؟
* حقيقة أشعر بالفخر والاعتزاز بانتمائي لهذا البلد المعطاء والذي يسابق الريح ليصل لمكانته المستحقة، وهذا حال جميع المواطنين السعوديين وأيضاً كثير من العرب.
* من اللاعب السعودي السابق الذي كنت تتمنى لو كان متواجداً في هذه الحقبة التاريخية وزامن نقل المباريات لمختلف دول العالم ليكون محط الأنظار؟
* من جعلني أحب نادي الهلال وأنتمي لهذا الصرح الكبير هو سامي الجابر، لذلك الأسطورة سامي هو من يستحق أن يتواجد في هذه الحقبة التاريخية.
* يتردد أن تواجد ثمانية أجانب قد يضر بالمواهب السعودية، هل تؤيد هذا الطرح؟
* هذا الأمر لا يضر اللاعب السعودي إطلاقاً بل هو ما يرفع من مستوى اللاعب السعودي ويشحذ همته لكي يصل للمستوى المطلوب إثر احتكاكه بخيرة نجوم العالم وبنفس الوقت هذا الأمر هو بمثابة الاختبار للاعب السعودي الممتاز لإثبات نفسه.
* أمام الهلال استحقاقات كثيرة هذا الموسم، ما الأهداف الأهم من وجهة نظرك؟
* جميع البطولات هدف كوني هلالي ولكن كترتيب أهميه أعتقد أن دوري أبطال آسيا والدوري هما البطولتان الأكثر أهمية والتي أتمنى تحقيقهما بإذن الله.
* كيف وجدت مستوى الهلال لغاية الآن؟
* فنياً وخلال الخمس جولات الأولى غير مرض حتى الآن.
* هل هلال جيسوس مقنع بالنسبة لك؟
* قناعات جيسوس الفنية غير مرضية وغير مقنعة حتى الآن وللأسف لم يوفق بتوظيف اللاعبين بمراكزهم وهذا ما فاقم من مشاكل الهلال الفنية داخل الميدان.
* هناك معكسر يطالب برحيل جيسوس وآخر يناقضها بالفكرة، مشعل إلى أي المعسكرين يجنح؟
* كل الآراء تحترم وأي رأي يطرحه المشجع الهلالي بالطبع يراه صحيحاً من منظوره الخاص، وجميعها تنصب لمصلحة الفريق ولكن أنا شخصياً أميل للمعسكر الذي يطالب ببقاء جيسوس رغم تحفظي على أفكاره وطريقته ولكنني أعتقد أن الهلال سيتحسن بالقادم بإذن الله.
* ما النواقص التي يحتاجها الفريق ليكتمل عناصرياً؟
* بلا شك خانة الظهير الأيسر، هي ما تؤرق الهلاليين عن بكرة أبيهم، ولو كان القرار لي لاستبدلت ميشيل بظهير أجنبي.
* تتهمون أنتم "المغردون الهلاليون" أنكم لا تجرؤون على انتقاد إدارات الهلال، كيف تعلق؟
* سؤال جميل جداً، فالبعض عندما نقول للهلاليين أدبيات يرونها تعالٍ وترفع ولكن في حقيقة الأمر هذه حقيقه راسخة المشجع الهلالي يملك أدبيات تجعله عندما ينتقد ينتقد نقداً بناءً ويعرف كيف يوجه بوصلة نقده للمكان الصحيح حتى ظن بعضهم أن الهلاليين لا ينتقدون إدارات النادي، ثم هل نجاح إدارات الهلال المتتالي أعطى مجالاً لنقدها؟ كبف لنا أن ننتقد من يحقق الإنجازات وينال البطولات ويشبع نهمنا؟
* لماذا مشعل يصب كامل انتقاده على نجم الفريق سالم الدوسري؟
- سالم نجم ولا أحد يختلف عليه نهائياً ويعتبر من أساطير الهلال ولكن من وجهة نظري تواجده بالتشكيل الأساسي في ظل نزول مستواه مضر من ناحية توظيف بعض اللاعبين بالشكل الصحيح.
* ولكنه ظهر بنسخة مغايرة هذا الموسم وأعاد اكتشاف نفسه وعاد ليكون العلامة الفارقة في الفريق؟
- سالم نجم وعاد بشكل سريع لأنه لاعب محترف وأتمنى له التوفيق لمساعدة زملائه بحصد الانتصارات.
* ما أجمل مباراة هذا الموسم؟
* مباراة الهلال ضد الاتفاق الجولة الرابعة هي المباراة التي ظهر فيها الهلال بشكل فني ممتاز وعال جداً.
* كيف تصف فوز الهلال بالكلاسيكو الأخير؟
* لا يوجد هناك وصف معين كل ما في الأمر أن الهلال مارس العادة السنوية ضد الاتحاد، وبالأخير الاتحاد ناد كبير ومبارياتنا ضده ممتعة جداً.
* ألم يخفك وجه الهلال في الشوط الأول في الكلاسيكو؟
* نعم أتفق، حيث ظهر للأسف بشكل ضعيف ومخيف الشوط الأول ولكن كنت واثقاً أن الهلال سيعود وينتصر.
* رتب الأندية التي استفادت من دعم الصندوق من وجهة نظرك؟
1- النصر
2- الأهلي
3- الهلال
4- الاتحاد
* لو كنت صاحب قرار.. ما القرار الذي تتمنى تطبيقه في الدوري السعودي أو في الاتحاد الدولي لكرة القدم؟
* زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين لرفع مستوى التنافسية بين الأندية بشكل أقوى.
* ما تقييمك لمجموعة منتخبا في كأس آسيا؟
* سهلة جداً، وسيكون منتخب عمان الخصم الأقوى بمجموعتنا.
* كيف تقرأ حظوظ منتخبنا على تطويع كأس آسيا هذه المرة؟
* أعتقد أن حظوظنا قويه جداً فنحن نملك كوكبة من النجوم السعوديين القادرين على تحقيق البطولة الاسيوية بعد غياب كبير وأيضاً قبل ذلك كلي ثقة بالمدرب مانشيني بقدرته على تحقيق البطولة.
* في ظل حمى المساحات وانتشارها من صاحب أفضل مساحة رياضية في تويتر؟
* أعتقد مساحات جماهير النصر هي الأفضل خاصة بعد تعثر فريقها بالمباريات.
* من الضيف الذي تتمنى استضافته في مساحتك؟
* سامي بن عبدالله الجابر.
* مَن المغردون الذين تهتم لتغريداتهم؟
* أمير الكلمة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
* من نجم "إكس" حالياً؟
* الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
* ما أجمل لحظة كروية عشتها؟
* الفوز على النصر بنصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.
* ما البطولة التي أحدثت صدىً كبيراً لديك؟
* بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بعد الانتصار على أوراوا ذهاباً وإياباً.
* ما المباراة التي كنت واثقاً من الفوز فيها وحدث العكس؟
* للأسف نهائي سيدني في لقاء الإياب.
* من ترشح ل/
* التتويج ببطولة الدوري؟
* النصر أولاً ثم الهلال.
* الفوز بدوري أبطال آسيا؟
* الهلال لأنه متمرس فيها وإذا لم يحققها فأعتقد النصر سيكون الأقرب.
* الظفر بكأس الملك؟
* ما بين الأهلي والهلال وأعتقد الهلال.
* الحصول على لقب هداف الدوري؟
* ميتروفيتش
* الحصول على لقب أفضل لاعب بالدوري؟
* بروزوفيتش
* تتفق أم تخالف/
* سالم الدوسري هو أسطورة الكرة السعودية؟
* أتفق ونزول مستواه لا يعني أن سالم ليس أسطورة.
* رونالدو أهم وأكبر صفقة تاريخ الكرة السعودية؟
* أتفق.
* المغردون النصراويون هم الأكثر تأثيراً ب"إكس"؟
* أختلف والدليل عدم استقالة إدارة مسلي رغم مطالباتهم إياها بالرحيل.
* ميتروفيتش أفضل مهاجم بالدوري حالياً؟
* أتفق.
* لا توجد حرية نقد لدى الجمهور الهلالي؟
* أختلف اختلافاً جذرياً.
* بروزوفيتش أفضل لاعب وسط بالدوري السعودي في الوقت الراهن؟
* أتفق
* الجمهور الاتحادي هو الأفضل حضوراً وتفاعلاً في الدوري؟
* أختلف، فمن ناحية الحضور جمهور الهلال هو الأفضل والأول حتى الآن ومن حيث التفاعل فجمهور الأهلي هو الأفضل.
* ميسي أفضل لاعب في التاريخ؟
* أتفق.
* يردد الجمهور قديماً: البرامج الرياضية عبارة عن تعصب مقيت ومساجلات ومماحكات وأداة إذكاء للتعصب، بعد ظهور المساحات سار هذا الجمهور على خطى الإعلاميين؟
* أختلف.
أخيراً:
* بورخيس تخيل أن الجنة عبارة عن مكتبة كبيرة، ما جنة مشعل الدنيوية؟
* أولاً رضا ربي ثانياً رضا والدي ثالثاً مشاهدة الهلال على منصات الذهب.
* شكراً جزيلاً لك.
* الشكر لكم على الاستضافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.