افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق قمة قادة شبكات 5.5G
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2023

انطلقت قمة قادة شبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) تحت شعار "10 جيجابت في الثانية، المضي قدماً نحو عصر 5.5G"، بحضور قادة تقنية المعلومات والاتصالات من هيئات تنظيم الاتصالات والمشغلين والمؤسسات العالمية المتخصصة بما في ذلك الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه)، و الرابطة العالمية للنطاق العريض WBBA والموردين والمحللين ومصنعي الشرائح وشركاء المرحلة المتقدمة.
وتبادل حضور القمة التي استضافها مجلس "سامينا" للاتصالات ، الأفكار ومناقشة فرص إنشاء اتصالات مستدامة لشبكات الجيل الخامس والنصف، وآفاق تطوير النظام الإيكولوجي لهذه التقنية بهدف تعزيز التعاون المنفتح وتسريع النمو الاقتصادي الرقمي، حيث تم تعتبر هذه الشبكات التحديث الأساسي لشبكة الجيل الخامس، في الوقت الذي لا تزال فيه شبكة الجيل السادس 6G في طور الدراسة المبكرة، حيث يتوقع أن توفر إمكانات تجارية أكثر ب 100 مرة مع تجربة شبكة أفضل بعشر مرات من 5G.
وفي هذا الصدد، ألقى المهندس محمد الرمسي، نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع الاتصالات في الإمارات، كلمة افتتاحية، مفادها: "لا شك أن توفير بيئة تنظيمية سليمة يعد أمراً بالغ الأهمية لتبني إمكانات شبكة 5.5G بالكامل، واتخذت الإمارات عدة خطوات، بما في ذلك إنشاء بيئة الحماية التنظيمية لتقنية المعلومات والاتصالات. وأنا متأكد تماماً من أن لقاءاتنا ونقاشاتنا ستسفر عن رؤى ذات صلة وقابلة للتنفيذ حول كيفية الاستفادة من هذه التقنية لدفع التنمية المستدامة والابتكار الرقمي في دولة الإمارات والعالم".
وفي سياق متصل، قال ستيفن يي، الرئيس الإقليمي ل "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في كلمته الافتتاحية: "يعتمد النمو الاقتصادي الرقمي المستدام على ثلاث قدرات هي الإرسال والحوسبة والتخزين. ولبناء هذه القدرات، من الضروري الاستثمار باستمرار في البنية التحتية للاتصالات والأجيال المتقدمة من الشبكات مثل 5.5G، وإعطاء الأولوية لطرق الاستخدام الخضراء المستدامة، وكذلك استمرار التعاون في مجال تعزيز المواهب الرقمية المحلية".
كما أكد الدكتور فيليب سونغ، الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات، في كلمته، أن ه مع وصول عصر 5.5G، سيتمكن الأشخاص من الاستمتاع بتجربة واقعية مثل الفيديو ثلاثي الأبعاد، ومع نضج تقنية RedCap وابتكار تقنية 'إنترنت الأشياء السلبي'، سيتم تسريع عملية التحول الرقمي الصناعي، مضيفًا :"نأمل أن يتمكن جميع شركاء الأجهزة والتطبيقات والمنصات والمحتوى المحليين وصانعي السياسات من التعاون لإتاحة المزيد من القيمة المضافة للمجتمعات في عصر ميزات الجيل الخامس والنصف".
ومن جانبه، أوضح مارتن كرينر، مدير عام الرابطة العالمية للنطاق العريض في كلمته، أن الرابطة تجمع بين مقدمي الخدمات والموردين والمستخدمين والمستثمرين والحكومات لإزالة الحواجز والمعوقات والمساعدة على تحقيق الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لمجتمع 10Giga للمنطقة".
وأضاف السيد راشد الأحمدي، مدير العمليات ب InfraX، خلال القمة "ستعالج تقنية الجيل الخامس والنصف التي تتمتع بعشرة أضعاف قدرات شبكات الجيل الخامس الفجوات التقنية الحالية وتعمل على تمكين مختلف الخدمات الرقمية في صناعة شبكات الطاقة. ومع ذلك، فإن ابتكارات نماذج الأعمال القائمة على الفرص الجديدة والتعاون الوثيق بين الأطراف المعنية تعد عاملاً أساسياً في قيادة التحول الرقمي في شبكة الطاقة بالإضافة إلى العديد من القطاعات الصناعية الأخرى".
ومن ناحيته، ألقى ستيفن ويلسون، كبير المحللين الرئيسيين في "أوميديا"، كلمة ذكر فيها أن الطلبات على شبكات النطاق العريض تشهد تطوراً متسارعاً، مدفوع بمزيج من النمو السريع في الأجهزة المتصلة، وزيادة التطبيقات المتعطشة لعرض النطاق الترددي، والاعتماد الكبير على السحابة. ويحتاج مقدمو الخدمات إلى الاستثمار في الجيل التالي من تقنية النطاق العريض ليس فقط لتلبية هذا الطلب، ولكن أيضاً لإنشاء نماذج أعمال جديدة من شأنها تمكين نمو الإيرادات في المستقبل وضمان تحقيق عائد استثمار سريع".
وشهدت القمة إطلاق المختبر المفتوح للجيل الخامس والنصف 5.5G OpenLab الذي سيتم تخصيصه لبناء تحالف النظام الإيكولوجي الخاص بتقنية الجيل الخامس والنصف ( 5.5G )، واختبار قابلية تشغيله، وتطوير حالات الاستخدام المتقدمة الخاصة بالمستهلكين والمنازل ومختلف القطاعات الصناعية. كما أُطلق أيضًا FWA2 وهي خدمة الجيل الجديد من HBB المدعومة بتقنية 5.5G المتقدمة.
وتعليقًا على هذا، أفاد فانيس يو نائب رئيس "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بأنه مع الاستخدام التجاري الواسع النطاق لمحطات التجميع متعددة الناقلات وتطوير تقنية RedCap، فقد حان الوقت للترقية من معيار FWA إلى FWA2. الذي يتضمن معيار FWA Pro ويتم تمثيله بسرعة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، و FWA Lite و FWA Biz مع ميزة التكلفة المنخفضة والموثوقية العالية. وتعد هذه هي الموجة الأولى من حالات الاستخدام التي يمكن إنشاؤها من خلال تقنية 5.5G.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.