السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم والخسارة الآسيوية
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2023

فرط زعيم نصف الأرض الزعيم العالمي الملكي الحقيقي وصيف أندية العالم نادي الهلال في الحفاظ على مكتسبه الأهم وهو دوري أبطال آسيا عندما خسر لقب البطولة القارية الأكبر بعد الهزيمة في إياب نهائي دوري أبطال آسيا من أمام أوراوا الياباني بهدف نظيف في ملعب سياتاما، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ومنذ لقاء الذهاب لم نر الزعيم الهلالي بصورة البطل المعتادة ومع ذلك كانت الجماهير الهلالية وعشاق كرة القدم السعودية يمنون النفس بأن يعود الهلال باللقب من الأراضي اليابانية، وهذا بالطبع ليس مستحيلاً في عرف الزعماء، ومثلما فعلها الاتحاد في نسخة 2004 في ملحمة سيونغنام المعروفة والشهيرة، وعاد الاتحاد باللقب بعد هزيمته في جدة بثلاثية نظيفة، وأيضا الهلال في نسخة 2019 أمام أوراوا الياباني نفسه، حينما فاز في اليابان بثنائية، ولكن مع الأسف لم تأتِ رياح الهلال بما تشتهيه سفن العشاق الهلاليين.
وكان الزعيم صاحب الاستحواذ الأكبر في الشوط الأول وقدم شوطا كبيرا ينقصه فقط التسجيل، وفي الشوط الثاني غابت الفعالية الهجومية، وكانت النيران الصديقة صاحبة الكلمة الفصل في تحديد بوصلة اللقب عندما لم يحسن محترف الهلال البيروفي أندري كاريلو التعامل مع عكسية أوراوا بالطريقة الصحيحة وأسكنها في شباك مرماه ليصعب الأمور على الهلال، ولم يستطع الهلاليون العودة للمباراة رغم أن توقيت تسجيل الهدف في وقت مبكر وكان بالإمكان العودة بالتعادل كأقل تقدير، ولكن خيب لاعبو الهلال ظن جماهيرهم في الحفاظ على اللقب.
وبعد اللقاء الكثير من الهلاليين وضع مسؤولية خسارة اللقب القاري على عاتق النجم الهلالي سالم الدوسري عندما غاب بسبب تلقيه الكرت الأحمر في الذهاب، وقد يكون صحيحاً ما ذهبوا إليه، لكون وجوده مهم وسيكون هناك فارق كبير من الناحية الهجومية، ولكن هناك أسباب أخرى من ضمنها عامل الإرهاق، فالهلال لم يتوقف عن اللعب في عدة جبهات آسيوية ومحلية من دوري وكأس الملك، وضغط المباريات واضح، ومازال مشواره ممتد وقريباً سيخوض أيضا غمار منافسات بطولة الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، ومازال المشوار ممتداً، ويخشى الهلاليون أن تتواصل النتائج السلبية وتلقي خسارة اللقب الآسيوي بظلالها على المباريات القادمة وأهمها نهائي أغلى البطولات كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة، وأيضا لا ننسى أمر آخر مهم وهو أن الهلال خاض منافسات هذا الموسم من دون تسجيل أجانب جدد واكتفى بنفس المحترفين لإيقافه فترتين عن التسجيل، ومهما كان الفريق واستعداده حتما يحتاج للتغيير في صفوفه بدماء جديدة، عموما انتهت حكاية الهلال مع هذه النسخة من أكبر بطولات القارة الصفراء، وخسارة اللقب ليست نهاية المطاف، فالزعماء كثيرا ما أسعدوا جمهورهم، وبإذن الله القادم أفضل.
نجم المحور الشاب
مازالت الساحة الرياضية ولاّدة بالمبدعين من نجوم كرة القدم، وها هو نجمنا المبدع وأحد القادمين بقوة في خانة المحور الشاب عمار ناصر، الذي خاض في السابق مع العميد تجربة مميزة بدأها من الفئات السنية، وحتما سنراه يبدع في أحضان أحد أندية المقدمة، وبما يمتلكه من مهارة في الأداء وعطاء داخل الملعب سيصل لتحقيق مبتغاه.
عمر القعيطي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.