نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توخيل: البايرن يمكنه المنافسة على كل الألقاب
نشر في الرياض يوم 26 - 03 - 2023

قال توماس توخيل المدرب الجديد لبايرن ميونيخ أمس السبت إن تشكيلة بايرن ميونيخ الحالية بين الأفضل في أوروبا، وإن تولي مسؤولية بطل دوري الدرجة الألماني لكرة القدم يأتي بضغوط فورية لتحقيق النجاح.
وانفصل بايرن بشكل مفاجئ عن مدربه يوليان ناجلزمان الجمعة، ولم يهدر أي وقت للتعاقد مع توخيل مدرب تشيلسي السابق بعقد يمتد حتى عام 2025 كبديل له.
وألقى قادة بايرن باللوم على أداء الفريق في الأشهر الماضية في إقالة ناجلزمان مع احتلال المركز الثاني في الدوري الألماني.
وسيواجه الفريق مانشستر سيتي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، وقد تأهل أيضا إلى دور الثمانية في كأس ألمانيا.
وقال توخيل في مؤتمر صحفي "إنه أحد أفضل الأندية في العالم، جوهر الفريق يهتم بالفوز وطريقته أيضا لكن الفوز يأتي في المرتبة الأولى.
"المسؤوليات واضحة وليس هناك أي سوء تفاهم على الإطلاق، الفريق الذي تم تشكيله من قبل بايرن هو واحد من أفضل الفريق في أوروبا وأكثرها موهبة، يمكنك المنافسة على كل لقب بهذا الفريق.
"هذا يضعني تحت الضغط لكن في بايرن يتعلق الأمر بالفوز بجميع الألقاب، نحن هنا للفوز بجميع الألقاب".
ويأتي وصول توخيل في الوقت الذي يستعد فيه بايرن لمواجهة المتصدر بروسيا دورتموند، أحد أندية توخيل السابقة، الأسبوع المقبل في الدوري الألماني ومانشستر سيتي في دور الثمانية لدوري الأبطال في 11 أبريل نيسان المقبل.
وقال توخيل "كنت أتمنى أن أحصل على الفرصة لقيادة المزيد من الحصص التدريبية، لكنني لن أحصل على الكثير بالنظر للجدول الزمني وفترة التوقف الدولية هذا الأسبوع.
"هناك فرصة للفوز بكل الألقاب، ليست هناك حاجة لتغييرات كبيرة في النظام أو العمليات".
وفاز توخيل، الذي سعى بايرن ميونيخ للتعاقد معه منذ فترة طويلة بدأت في 2018، بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي عام 2021 بعدما حل خلفا لفرانك لامبارد، لكنه ظل بلا وظيفة منذ إقالته من الفريق الإنجليزي العام الماضي.
وصنع المدرب البالغ عمره 49 عاما اسمه باعتماده على الأداء الهجومي في الدوري الألماني خلال الفترة التي قضاها مع ماينتس، قبل أن يتولى تدريب دورتموند ويقوده للفوز بكأس ألمانيا عام 2017.
وقال أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن عن توخيل "قاد باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي تشيلسي كان ناجحا منذ البداية وفاز بدوري أبطال أوروبا. هذه سيرة ذاتية رائعة.
"هذا يدل على التطور، لذلك نحن سعداء لأن توماس توخيل هو الآن مدربنا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.