حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية حرم أمير الرياض.. جمعية "إنسان" تزف 200 فتاة
نشر في الرياض يوم 25 - 12 - 2022

تحت رعاية صاحبةِ السموِّ الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، نظَّمَت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حفل الزفاف الجماعي ل 200 فتاة من فتيات الجمعية، تحت شعار «فرحة عروس».
ورفعت مساعد المدير العام لخدمات المستفيدين بالجمعية الدكتورة شعيع العتيبي الشكر لسمو الأميرة نورة لرعايتها هذا الحفل الذي يزف فيه 200 من فتيات «إنسان» إلى عش الزوجية.
وقالت: نسعد في هذا المساء الاستثنائي بزفاف 200 من فتيات إنسان إلى عش الزوجية، ونشاركهن فرحة ليلة العمر، ونبارك لهن، سائلين الله لهن السعادة والاستقرار، وتكوين أسر مثالية تساهم ببناء النسيج الاجتماعي، فالأسرة هي اللبنة الأولى لبناء مجتمع ينبض بالحياة، وتشكل بناء الوطن ونموه وازدهاره اجتماعياً واقتصادياً.
وأضافت، «إن جمعية إنسان تسعى ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات النوعية لتجويد حياة أبناء وفتيات الجمعية، وتوفير الممكنات لهم، وتذليل الصعاب والعقبات التي تعترض مسيرتهم المستقبلية تماشياً مع رؤية 2030، وبما يحقق لهم الاستدامة والاستقرار والحياة الكريمة، ومن ضمن تلك البرامج الزواج الجماعي الذي يعد ضمن أولويات الجمعية لما للزواج من أهمية في تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لأبناء وفتيات الجمعية، ليكونوا أعضاء صالحين نافعين لأنفسهم ومنتجين في مجتمعهم.
وتابعت د. شعيع العتيبي، «في هذا الحفل البهيج تتجسد أجمل معاني التعاون والتآزر التي يدعو لها سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، فالعمل الخيري الإنساني والجهد الاجتماعي الذي تقوم به جمعية إنسان في ظلّ الدعم الدائم من أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية، في إطار عمل مؤسسي منظم يبدو ظاهرا الليلة في حفل الزواج الجماعي السادس للفتيات، وهذا النوع من الأعمال التي ترسخ البر بمختلف أشكاله وصوره دليل وعي المجتمع وأفراده بمسؤوليتهم تجاه مجتمعهم، وهو مثال واحد من أعمال عديدة تقدمها الجمعية وتدعمها لتؤدي رسالتها.
وكشفت د. شعيع أن تكاليف الحفل قد قدمت من فاعل خير رفض الإفصاح عن اسمه، يحقق أهم أهداف جمعيتنا المباركة ومثيلاتها في الوطن، ويزيد من عطائها للمجتمع، فهنيئاً له ما قدم من دعم وما أعطى وشجع وآزر. ولقد تحقق الدعم لمبادرة الزواج الجماعي السادس للفتيات كسلسلة من دعم هذا المتبرع استمرت 6 أعوام متتالية، جعلها الله في موازين أعماله.
كما رفعت د. شعيع الشكر والتقدير والعرفان لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ لتشريف حفل زفاف فتيات إنسان، ما كان لحضورها الدعم المعنوي الكبير لنا ولعرائسنا ولن نجد عبارات شكر تفيها حقها سوى أن نهديها فرحة كل عروس هنا هذه الليلة، كما لا يفوتني شكر كافة الأفراد، ومؤسسة أريس الوقفية، ومؤسسة الأميرة العنود التي قدمت الدورات التأهيلية للعرسان، والفنانين والمشاغل النسائية والجهات الداعمة لحفل الزواج الجماعي في إنسان.
وفي ختام كلمتها هنأت الدكتورة شعيع عرائس إنسان متمنية لهن حياة سعيدة تحفها السعادة والرخاء والسكينة».
إلى ذلك ألقت إحدى عرائس إنسان كلمة نيابة عن زميلاتها رحبت فيها بسمو راعية الحفل وضيفات الحفل، وعبرت فيها عن سعادتهن بهذه المناسبة، وقالت إن هذه الليلة من أجمل الليالي التي يزينها حضورك وتشريفك الذي أسعدني وأسعد أخواتي العرائس.
بعد ذلك ألقت إحدى عرائس إنسان كلمة نيابة عن زميلاتها ثمنت فيها رعاية سمو الأميرة، وعبَّرت فيها عن سعادتهن بهذه المناسبة.
عقب ذلك كرَّمت سموُّ الأميرة نورة الجهات الداعمة لحفل الزواج الجماعي لفتيات إنسان، ثم مراسم الزفة والفقرات الفنية المصاحبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.