الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة ستصبح رائدة عالميًا في اقتصاد الهيدروجين الأخضر والطاقة التقدمية
نشر في الرياض يوم 26 - 10 - 2022

شاركت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" في المنتدى العالمي السادس "مبادرة مستقبل الاستثمار" والتي انطلقت في العاصمة الرياض من 25-27 أكتوبر 2022، وذلك بحضور مؤسسات استثمارية دولية وعدد من العلماء الحائزين على جائزة نوبل، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية تمكين نظام عالمي جديد".
كقائد للتميز البحثي في المملكة العربية السعودية، شاركت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست هذا المنتدى الدولي بصفتها "شريك المعرفة" في مبادرة مستقبل الاستثمار، وهو تعبير عن التزامها بتطوير البحث العلمي وإتاحة المعرفة للجميع.
وتقدم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، عبر جناحها الخاص في مبادرة مستقبل الاستثمار"، بعضاً من أكثر الابتكارات والشركات الناشئة النوعية التي تركز على الاستدامة بعد تطويرها من باحثين في جامعة "كاوست".
وأكد البروفيسور توني تشان، رئيس جامعة كاوست، أن "المملكة تمر بتحول مذهل، وأن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تقدم أبحاثاً ذات مستوى عالمي للمساعدة في تمكين هذا التحول، حيث كاوست حافز للابتكار وتطوير ريادة الأعمال والتأثير، إذ نوفر استخدام المرافق ذات المستوى العالمي، وبروتوكول الإنترنت والتقنيات المتطورة، والاستثمار في شركات التكنولوجيا العميقة الناشئة، وتسريعها، والتواصل مع ألمع العقول في العالم، والوصول إلى مركز الابتكار الرائد في المملكة العربية السعودية".
وأضاف تشان في تصريحه بهذه المناسبة: "إن مهمتنا هي تطبيق البحث. ومن خلال تعاوننا مع القطاع الصناعي، والوكالات الحكومة، المختلفة، والشركات الناشئة، نحن نساهم في تنمية نظام بيئي تقني عميق في المملكة العربية السعودية ونسعى للمساهمة في توفير مستقبل مستدام للجميع".
وأضح رئيس كاوست أنه "تماشيًا مع أهداف المملكة لتطويرالبحوث والابتكارإلى جانب أهداف رؤية 2030، تقدم جامعة الملك عبدالله الحلول التقنية التي تجذب الاستثمار من جميع أنحاء العالم، وتعد كاوست حاضنة مهمة للشركات الناشئة، حيث توفر مرافق البحث والتطوير، والتمويل، ودعم ريادة الأعمال لنقل أبحاثنا إلى السوق بطرق مبتكرة".
واختتم البروفيسور تشان حديثه قائلاً: "نحن فخورون بصفة خاصة بهذه المشاريع المتعلقة بالاستدامة والتي تهدف إلى التعامل مع أكبر التحديات في المملكة والعالم- والفرص في مجالات مثل الصحة الذكية، والذكاء الاصطناعي، والأمن الغذائي والمائي، والحفاظ على الحياة البحرية، وتغير المناخ".
ويأتي حضور كاوست في هذا المنتدى الدولي الضخم في عنوان "شركاء المعرفة"، ضمن التزام جامعة الملك عبدالله ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار على حد سواء بتطوير البحث العلمي وجعل المعرفة في متناول الجميع.
يذكر أن مبادرة مستقبل الاستثمار شهدت محاضرات وندوات وجلسات حوارية لعدد من قيادات جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أولهم البروفيسور توني تشان رئيس جامعة كاوست الذي يدير ندوة حول "مستقبل التعليم".
وشارك البروفيسور ماني ساراثي الأستاذ المشارك في مركز أبحاث الاحتراق النظيف في محاضرة دعمتها جامعة كاوست بعنوان "اقتصاد الهيدروجين: حلٌّ أم وهم؟" أكد فيها ساراثي أن "المملكة ستصبح رائدة عالميًا في اقتصاد الهيدروجين الأخضر من خلال تنفيذ سياسة الطاقة التقدمية، والاستثمارات الضخمة".
أما البروفيسور كووي هوانغ، أستاذ الكيمياء في كاوست، فأوضح في محاضرة حول "حمض الفورميك كحامل للطاقة للاقتصاد منخفض الكربون" أن "كاوست رائدة في تطوير هذا الحمض باعتباره ناقلًا خالصًا للهيدروجين لإنتاج الطاقة منخفضة الكربون".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.