فراسة قائد.. وحكمة قرار    المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 لدول مجلس التعاون    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    أمير الباحة يدشن مبنى جمعية إكرام لرعاية المسنين    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    السجن (20) عاماً وغرامات لمزوّري محررات رسمية    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوشوا وأوسيك: "نزال البحر الأحمر" سيكون تاريخياً بكل المقاييس
نشر في الرياض يوم 17 - 08 - 2022

عُقد مساء يوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الرسمي لنزال البحر الأحمر، الحدث التاريخي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، في محافظة جدّة، يوم السبت 20 أغسطس، لحسم لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، بين الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، ومنافسه البريطاني "أنتوني جوشوا".
وشهد المؤتمر ظهور الملاكمين المشاركين في النزالات الثانوية التي ستسبق النزال الرئيسي، حيث شارك الملاكمون في الحديث عن جاهزيتهم للنزالات، وسط حضور إعلامي كبير من داخل وخارج المملكة، بمختلف وسائل الإعلام.
وأكّد الملاكمان "أوسيك وجوشوا" خلال المؤتمر الصحفي، جاهزيتهما التامة، وسعادتهما بالتواجد في السعودية، وشدّدا على الأجواء الرائعة والحماسية التي شهداها خلال هذا الأسبوع.
وقال أوسيك: "أودّ أولًا أن أشكر الشعب السعودي على حسن الضيافة وحرارة الاستقبال، هذه المرّة الثالثة التي أزور فيها المملكة، وأتطلّع للقدوم هنا مجددًا في المستقبل القريب. وأضاف: هذا النزال مهمّ للغاية بالنسبة لي ولفريقي وللشعب الأوكراني بأكمله، سيكون نزالًا أسطوريًا بكلّ تأكيد، خصوصًا أننا تواجهنا من قبل.
وقال جوشوا: "أشكر الجميع في المملكة العربية السعودية على دعمهم وحسن ضيافتهم، أتطلّع لنزال تاريخي يوم السبت لأستعيد الأحزمة، لقد تمرنت مع فريقي بشكل ممتاز، ورفعنا مستوى التدريبات والتركيز الذهني، ما يدفعني هو شغفي للمنافسة والتطوّر دائمًا قبل كل شيء، الأحزمة هي نتاج النجاح، ولكنها ليست الهدف الأوّل".
كما تحدّث خلال المؤتمر صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالعزيز بن فهد بن سعد المتحدّث الرسمي باسم شركة "Skill Challenge Entertainment" المالكة لحقوق نزال البحر الأحمر، وقال: "أرحّب بالجميع هنا في المملكة العربية السعودية، المملكة التي تثبت يومًا بعد يوم، قدرتها على إبهار العالم، وفخور جدًا بالنمو الذي تشهده رياضة الملاكمة هنا، وباستضافة الأحداث العالمية، وهذا لم يكن ليتحقّق لولا دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، وجهود وزارة الرياضة، والعمل الدؤوب للاتحاد السعودي للملاكمة.
وأضاف: المملكة اليوم أصبحت وجهة للأحداث الرياضية العالمية، ومنها الملاكمة التي تشهد نمواً كبيراً ضمن شبابنا وشاباتنا، بنسبة تخطّت 300%، أكثر ما يجعلني فخورًا هو رؤية الجهود التي بذلتها فرق العمل والكوادر السعودية لتنظيم هذا الحدث، وإظهار قدرات المملكة على تنظيم أكبر الفعاليات العالمية".
وقال الملاكم السعودي زياد المعيوف، خلال المؤتمر الصحفي للمشاركين في النزالات الثانوية: "أنا سعيد جداً، وهذا شرف كبير بالنسبة لي، أن أتواجد هنا اليوم ضمن نزال البحر الأحمر، إذا كان بإمكاني اختيار قصة حياتي بنفسي، فإنها لن تكون بهذه الطريقة المميزة ، أحببت الدعم من الجميع، أود أن ألهم الشباب الرياضي في المملكة والعالم العربي، وأن أمهد الطريق لهم، أعلم مدى أهمية النزال وحجم الضغط، ولكن الوجهة الوحيدة بالنسبة لي هي إلى الأمام، وأتمنى أن أوفق في تقديم صورة مميزة للملاكم السعودي والعربي في أحد أكبر الأحداث في الساحة العالمية".
هذا، ويتطلّع الأوكراني أوسيك إلى تأكيد تفوقه، بعد فوزه على جوشوا في المواجهة الأولى التي جرت في سبتمبر الماضي من عام 2021م، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، حيث يهدف أوسيك إلى المحافظة على ألقابه WBA Super وIBF وWBO وIBO عندما يواجه الخصم نفسه الذي انتزع تلك الألقاب منه في المواجهة الأولى، كما سيحصل الفائز على لقب إضافي، وهو لقب Ring Magazine الذي تخلّى عنه الملاكم تايسون فيوري مطلع هذا الأسبوع، فيما يسعى البريطاني جوشوا إلى استعادة ألقابه مجددًا في المملكة، حيث سبق له أن فعل ذلك عام 2019، عندما تغلّب على المكسيكي آندي رويز جونيور في الدرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.