فراسة قائد.. وحكمة قرار    المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 لدول مجلس التعاون    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    أمير الباحة يدشن مبنى جمعية إكرام لرعاية المسنين    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    السجن (20) عاماً وغرامات لمزوّري محررات رسمية    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2022

ارتفعت حصيلة الانفجار الذي وقع الأحد في منطقة تجارية في العاصمة الأرمينية ولم تحدّد أسبابه بعد إلى ستة قتلى، وفق ما أعلنت وزارة الحالات الطارئة الاثنين.
وتمّ انتشال ست جثث، حسبما صرح وزير الحالات الطارئة الأرميني أرمن بامبوختشيان للصحافة.
وأفاد بأن أكثر من 60 شخصا أصيبوا في الانفجار وأن 15 آخرين هم في عداد المفقودين.
ورجح بحسب تقديرات الوزارة، أن الانفجار لم يكن هجومًا، موضحًا أن حريقًا حصل في البداية، ثمّ حصل انفجار بعد ذلك بقليل.
ولفت إلى أن بؤرًا صغيرة من الحريق والدخان استمرت في الموقع، مؤكدًا أن ذلك قد يستمرّ سبعة أيام.
وتتواصل أعمال التنظيف والإنقاذ في الموقع حيث انتشر أكثر من 350 عنصر إنقاذ، بحسب بامبوختشيان.
وأعلنت النيابة العامة الأرمينية فتح تحقيق مساء الأحد «في انتهاك قواعد تخزين منتجات سريعة الاشتعال» و»انتهاك قواعد الوقاية من الحرائق»، وهي مخالفات تسببت في وفاة عدّة أشخاص نتيجة «الإهمال».
وصباح الاثنين، زار رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان موقع الانفجار، بحسب مكتبه الإعلامي.
ولم يُكشف بعد عن ملابسات هذا الانفجار الذي وقع بعد الظهر في سوق سورمالو لمبيعات الجملة. وتلقى هذه السوق عادة إقبالا كثيفا الأحد.
ونقلت وسائل إعلام عن شهود أن الانفجار حدث في موقع كانت ألعاب نارية مخزّنة فيه.
وبعيد الانفجار، انتشرت صور وتسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر دخانا أسود كثيفا يتصاعد في الهواء ويسمع فيها دويّ. تسببت الحادثة بانهيار مبنى.
وهزّ الانفجار بلدا يمرّ أصلا بفترة عصيبة. إذ تشهد أرمينيا، الدولة الصغيرة في منطقة القوقاز والبالغ عدد سكّانها نحو ثلاثة ملايين نسمة، فترة صعبة منذ حرب العام 2020 مع أذربيجان المجاورة والتي انتهت بهزيمة وأزمة سياسيّة كبيرتَين.
وبُعيد الانفجار في سوق سورمالو، تمّ إخلاء مترو يريفان بسبب تهديد بوجود قنبلة، حسب السلطات التي أوضحت لاحقًا أنّه لم يُعثر على شيء في نهاية المطاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.