المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون    أمانة جازان تُزيل أكثر من 88 ألف متر مكعب من مخلّفات البناء والهدم خلال شهر سبتمبر    رئاسة الحرمين الشريفين تطلق مبادرة "توقير"    1900 متطوّعة يشاركن في خدمة قاصدات المسجد النبوي    منظمة التعاون الإسلامي تأسف لعدم تمديد الهدنة في اليمن    سمو الأمير فيصل بن نواف يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف ورئيس نادي الانطلاق    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي    طقس اليوم.. أمطار رعدية محتملة بجازان وعسير وتكون للضباب ليلاً بمكة والمدينة    ما قصة اليوم العالمي للقهوة ومتى بدأ الاحتفال به؟    نائب وزير البيئة يدشن اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات    تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي في 9 أشهر بنسبة 0.79%    شؤون الحرمين تفعل مبادرة "ترعاكم عيوننا" بالمسجد الحرام    ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4 درجات    استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله    محافظ ينبع يدشن مبادرة ( بركتنا )    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    إيران تقمع الانتفاضة ب«التلويث»    تونس تقطع دابر «الإخوان»    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    فراسة قائد.. وحكمة قرار    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم            أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                                                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. الربيعة يطمئن على سير تأمين وتسليم المساعدات السعودية
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2022

زار الدكتور عبدالله الربيعة مستودع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمدينة جيشوف البولندية، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا سعد بن صالح الصالح.
وتجول برفقة ممثلي المفوضية في مرافق المستودع، مطلعاً عن كثب على المساعدات الإيوائية المقدمة ضمن منحة المملكة البالغة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم اللاجئين القادمين من أوكرانيا، التي خُصص منها خمسة ملايين دولار قدمت عبر المركز للمفوضية، حيث اطمأن على جاهزية المساعدات واكتمال الترتيبات اللازمة لتقديمها إلى مستحقيها.
ووقف والوفد المرافق له على مركز توزيع المواد الإيوائية التابع للمفوضية، واستمع إلى شرح عن آلية تسليم المساعدات للمستفيدين، وخطط الاستجابة للاحتياجات الطارئة للاجئين.
وأوضح الدكتور الربيعة أن المساعدات الإيوائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز، تستهدف قرابة مئة ألف شخص من اللاجئين القادمين من أوكرانيا، مؤكداً على أن المملكة تحرص دوماً على الوقوف إلى جانب اللاجئين ومساندتهم في أي مكان بالعالم استشعاراً منها بمسؤوليتها الإنسانية تجاههم، مُثنياً على المستوى المهني الرفيع الذي تنتهجه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، منوهاً بالشراكة الوثيقة بين المركز والمفوضية.
وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات طبية لدعم اللاجئين من أوكرانيا إلى جمهورية بولندا، وذلك في إطار منحة المملكة البالغة 10 ملايين دولار أمريكي التي خُصص منها 5 ملايين دولار قُدمت عبر المركز لمنظمة الصحة العالمية لدعم اللاجئين من أوكرانيا.
وجرت مراسم التسليم في مدينة رزيسكو البولندية، بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا سعد بن صالح الصالح، فيما حضر من الجانب البولندي ممثلو وزارة الصحة والصليب الأحمر إلى جانب ممثلي منظمة الصحة العالمية.
وأوضح الدكتور الربيعة في مؤتمر صحفي حظي بتغطية معظم وسائل الإعلام البولندية والدولية أن المعدات التي تم تسليمها تستهدف دعم الطواقم الطبية التي تعمل في استقبال اللاجئين القادمين من أوكرانيا إلى بولندا، مشيراً إلى أن تلك المنحة تجسد حرص المملكة ممثلة بالمركز على تقديم العون للاجئين أينما كانوا للتخفيف من معاناتهم.
وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية التي أسهمت في خدمة الملايين من المحتاجين واللاجئين حول العالم.
.. ويزور مستودع المفوضية السامية في جيشوف البولندية
الوقوف إلى جانب اللاجئين ومساندتهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.