انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الصحف السعودية    70.3 مليار ريال أرباحا قياسية لأرامكو    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    مقتل 41 وإصابة 55 .. «تماس كهربائي» وراء حريق كنيسة مصرية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة    أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكالة المسجد النبوي: ترجمة محتوى الحج بعشر لغات
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2022

تكثف وكالة المسجد النبوي من خلال الإدارة العامة للترجمة جهودها اليومية والمتواصلة في سبيل خدمة الحجاج وتلبية احتياجاتهم، ومن هذه الجهود ترجمة خطب المسجد النبوي وترجمة محتوى جميع إصدارات الوكالة المقروءة والمسموعة والمرئية والورقية والإلكترونية وترجمة محتوى جميع وسائل التواصل كاللوحات وعروض الشاشات الإلكترونية والتطبيقات الذكية وقنوات التواصل الاجتماعي وتفعيل ترجمة الخطب في المصليات النسائية من خلال إدارة الترجمة النسائية والتي تقدم خدمات مميزة في القسم النسائي تشمل تقديم عدة مبادرات من ضمنها صناعة محتوى إثرائي للزائرات مترجم إلى عدة لغات بالإضافة إلى خدمات الترجمة في الأقسام النسائية.
محتوى الحج
ترجمة أكثر من (8) دروس علمية عن الحج إلى (10) لغات، وترجمة أكثر من (50) مقطعا صوتيا عن الحج وأحكامه وفضائله إلى (10) لغات، وترجمة المحتوى المخصص لموسم الحج وجميع الإصدارات الموجهة لضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي خلال عيد الأضحى المبارك إلى (10) لغات، وترجمة خطب المسجد النبوي إلى (10) لغات.
الترجمة النسائية
يتم توزيع السماعات على المستفيدات للاستماع لترجمة الخطب وتوزيع بطاقات توعوية وإرشادية على قاصدات المسجد النبوي مترجمة إلى (10) لغات للوصول إلى خدمة البث المباشر لترجمة الخطب، وتنفيذ مبادرة صناعة محتوى مترجم إلى (10) لغات عن معالم المسجد النبوي يتم عرضه في المصليات النسائية لإثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج.
10 لغات
تتم ترجمة خطب المسجد النبوي إلى عشر لغات هي: (اللغة الإنجليزية، والفرنسية، والأردية، والملاوية، والتركية، والبنغالية، والهوسا، والصينية، والروسية، والفارسية) وهذه اللغات تتحدث بها 139 دولة حول العالم، والمنصات التي تبث من خلالها ترجمة خطب المسجد النبوي هي منصة منارة الحرمين والبث الإذاعي على موجات (FM) وبرنامج مكسلر (Mixler) ويتم اختيار هذه اللغات بناءً على دراسة ميدانية للغات الأكثر شيوعاً بين زوار وقاصدي المسجد النبوي.
يأتي ذلك ضمن سلسلة الأعمال التي تعكس حرص واهتمام الوكالة ممثلة في الوكالة المساعدة للغات والترجمة بمتابعة وإشراف من وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي ووكيل الرئيس العام لشؤون الأئمة والمؤذنين والشؤون العلمية والتوجيهية الشيخ د. أحمد بن علي الحذيفي في تقديم الخدمات كافة للحجاج والزائرين في موسم الحج.
جهود يومية ومتواصلة لخدمة الحجاج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.