انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الصحف السعودية    70.3 مليار ريال أرباحا قياسية لأرامكو    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    مقتل 41 وإصابة 55 .. «تماس كهربائي» وراء حريق كنيسة مصرية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة    أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب السعودي للرياضيات يحصد ست جوائز عالمية في أولمبياد البلقان
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2022

اعتلى المنتخب السعودي منصات التتويج في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 2022 محققًا 6 ميداليات (ذهبية و4 فضيات وبرونزية) في دورته 26 التي أقيمت في البوسنة والهرسك خلال الفترة من 28 يونيو إلى 3 يوليو الجاري، بمشاركة 106 طلاب يمثلون 18 دولة، رافعًا رصيده إلى 53 ميدالية خلال مشاركاته في الأولمبياد بتمثيل من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم.
وحصل الطالب معاذ القحطاني من إدارة تعليم الرياض على الميدالية الذهبية، فيما حقق الميداليات الفضية الأربعة الطلاب يوسف بخيت من الهيئة الملكية بينبع، وأحمد الشهري من تعليم الرياض، وعبدالكريم السالم من تعليم الشرقية، ومحمد السعيد من تعليم الأحساء، بينما حقق الطالب محمد الغامدي من تعليم الشرقية ميدالية برونزية.
وحقق الطالب معاذ القحطاني الدرجة الكاملة 40 من 40 من بين 5 طلاب فقط تمكنوا من تحقيق الدرجة الكاملة بين المشاركين هذا العام، كما فاز الطالب أحمد الشهري بجائزة خاصة لتقديمه حلًا فريدًا في سؤال الهندسة.
وأوضحت الأمين العام المكلف لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويعكس تضافر الجهود بين موهبة وشركائها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيدةً بقدرات طلاب وطالبات الوطن وتحقيقهم العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، الأمر الذي سيسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية.
وقالت: "إن تحقيق الطالب الشهري جائزة خاصة في سؤال الهندسة، وحصول الطالب معاذ القحطاني على الدرجة الكاملة دليل على المستوى العالي من التدريب والاستعداد للطلاب السعوديين خاصة وأن القحطاني كان من بين أقل من 5 فقط من الطلاب الذين حققوا هذه الدرجة.
وتعد هذه المشاركة العاشرة لمنتخب المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات، حيث حقق الفريق السعودي خلال مشاركاته 53 ميدالية من بينها 8 ذهبيات و17 فضية و22 برونزية.
ويعد إنجاز المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات امتدادًا لسلسلة الإنجازات العلمية العالمية في المسابقات الدولية التي تشارك فيها المملكة ممثلةً بوزارة التعليم و"موهبة"، كما يجسد ثمرة التعاون بينهما وبين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" لتدريب وتأهيل الفريق السعودي للرياضيات لحصد الجوائز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.