اهتمامات الصحف المصرية    "الأرصاد": أمطار وتساقط للبرد وجريان للسيول على منطقة جازان    انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    70.3 مليار ريال أرباحا قياسية لأرامكو    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    مقتل 41 وإصابة 55 .. «تماس كهربائي» وراء حريق كنيسة مصرية    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف        الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة                                إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ البنك المركزي السعودي يُدشِّن "مركز الابتكار في بنك البلاد
نشر في الرياض يوم 29 - 06 - 2022

دشّن معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبد الله المبارك، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022م مركز الابتكار في بنك البلاد؛ الذي يُعد خطوة لتحفيز الابتكار والتقنية المالية وريادة الأعمال، نحو إيجاد بيئة مترابطة تضمن احتضان الأفكار والمشاريع الريادية الرقمية.
وعقب تدشينه المركز، تجوّل معالي محافظ البنك المركزي السعودي وأصحاب السعادة والمهتمين بالتقنية الرقمية والابتكار في أرجاء المركز. حيث تعرّفوا أثناء الجولة على أقسام المركز، والتقنيات الرقمية التي يضمّها، بما يتوافق مع المعايير العالمية لمراكز الابتكار. وقد أشاد معاليه بما تضمّنه المركز من أجهزة وتقنيات مُتقدمة ستُساهم - بإذن الله - في تحقيق تطلّعات القطاع المالي، كما أعرب عن شكره وتقديره لمنسوبي بنك البلاد اتجاه الجهود المبذولة في إنجاز هذا المركز.
وقد ثمّن رئيس مجلس إدارة بنك البلاد الأستاذ ناصر بن محمد السبيعي رعاية معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبد الله المبارك لحفل تدشين مركز البلاد للابتكار، مؤكّداً على الدور الريادي لبنك البلاد في دعم المبادرة والابتكار بما يتماشى مع استراتيجية البنك المركزي السعودي في تعزيز المنظومة المالية، وذلك وفقاً لبرنامج تطوير القطاع المالي والمُبادرات التابعة له، وصولاً إلى تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأضاف الأستاذ ناصر السبيعي أن "تدشين المركز سيُعزّز من التعاون مع شركات التقنية المالية، عملاء البلاد وشركاء الابتكار، ويُنتج خدمات مالية جديدة في إطار ابتكاري مُنظّم. كما سيُوفر المركز البيئة اللازمة لبناء القدرات وتبني الإمكانيات لصقل مُستقبل رقمي ومصرفي جديد لبنك البلاد والتقنية المالية ككل".
وأختتم رئيس مجلس إدارة بنك البلاد حديثه قائلاً: نسعى دائماً إلى تعزيز الاستفادة من التحول الرقمي لتحقيق أفضل قيمة تنافسية، وأفضل المستويات في تجارب العملاء بما يحقق مصالح عملائنا ومنسوبينا ومستثمرينا ومجتمعنا.
ومن المتوقع أن يُسهم مركز الابتكار في بنك البلاد؛ الذي يستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الرقمية، في تأسيس وتطوير شركات التقنية المالية الناشئة، وتوفير مُمكّنات تقنية وحلول إبداعية عبر مجموعة من الخدمات والبرامج المُتخصّصة. كما سيعمل المركز على تنمية القدرات المحلية في مجال ريادة الأعمال الرقمية، ورفع مستوى تبنّي تطبيقات التقنيات الناشئة، ودعم وتمكين استخدام التقنيات الحديثة في المشاريع الناشئة، إضافةً إلى توفير الخدمات والمُمكنات التقنية لتطوير مشاريع الأبحاث المالية الرقمية، وتحويل الأفكار والمشاريع الريادية إلى نماذج أعمال رقمية قابلة للتنفيذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.