القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    "الأرصاد": أمطار على محافظة بدر الجنوب    بدء القبول الالحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام غداً    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    أمير نجران يناقش نشاطات وأعمال جمعية "ليث" للإنقاذ    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    عشاق اللحوم الحمراء.. احذروا قلوبكم في خطر    دبابير الصيف تغزو بريطانيا                                                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    سمو أمير تبوك يطّلع على تقرير إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصدار " النشرة الشهرية للصناعة والتعدين" لشهر أبريل
نشر في الرياض يوم 27 - 06 - 2022

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية " النشرة الشهرية للصناعة والتعدين" لشهر أبريل 2022م؛ التي تسلط الضوء على أهم الأرقام والمؤشرات الصناعية والتعدينية؛ بهدف تعزيز الشفافية في القطاعين، للتأكيد على تنوع الفرص التي يقدمها قطاعا الصناعة والتعدين في المملكة.
وتكشف النشرة عن التغيير في حجم الاستثمارات الإجمالي للقطاع الصناعي الذي بلغ 1,356 ترليون ريال سعودي، فيما يبلغ إجمالي عدد المصانع 10,561 مصنعًا. كما تستعرض النشرة عدد الرخص السارية في القطاع التعديني حتى أبريل 2022م بإجمالي 2,126 رخصة تتوزع بين 1,359 رخصة لمحاجر مواد البناء و559 رخصة استكشاف، و164 رخصة استغلال للتعدين والمناجم الصغيرة السارية، بالإضافة إلى 29 رخصة استطلاع و15 رخصة فائض خامات معدنية.
كما تسلط النشرة الضوء على عدد التراخيص الجديدة منذ بدء عام 2022م وحتى نهاية شهر أبريل بإجمالي 332 ترخيصًا صناعياً، إضافة إلى إجمالي المصانع التي بدأت الإنتاج في الفترة نفسها والبالغة 558 مصنعًا، باستثمارات تصل إلى 16.4 مليار ريال.
واحتوت النشرة على تفاصيل المؤشرات الصناعية والتعدينية لشهر أبريل بواقع 72 ترخيصًا صناعيًا و2,366 عمالة مرخصة للتراخيص الجديدة، وباستثمارات بلغت 5.2 مليارات ريال. كما تستعرض النشرة عدد المصانع التي بدأت الإنتاج بواقع 59 مصنعًا بعدد عمالة يصل إلى 2,713 عاملاً، وبحجم استثمارات بلغ 838 مليون ريال، واستعرضت عدد الرخص التعدينية لشهر أبريل البالغة 86 رخصة التي تتوزع على 68 رخصة محاجر ومواد بناء و13 رخصة استكشاف و5 رخص استطلاع وأخيرًا 5 رخص فائض خامات معدنية.
يُذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر "النشرة الشهرية للصناعة والتعدين"، وذلك لإبراز الفرص الاستثمارية التي يقدمها القطاعان الصناعي والتعديني؛ لتحقيق أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، أحد برامج رؤية المملكة 2030، بتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، وأن يكون التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.