فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحسم يتأجل

وضع الهلال قدمًا على منصة تتويجه بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأصبح على بعد خطوة من تحقيقه للمرة الثالثة على التوالي إثر فوزه الثمين والمستحق على الفتح 3-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس) على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وأحبط «الزعيم» محاولات أصحاب الأرض في عرقلته وإحداث المفاجأة من خلال التسجيل باكرًا، إذ ساهم الهدف الذي سجل في أول عشر دقائق في ترجيح كفة «الأزرق» الذي سيّر المواجهة مثلما يريد رغم طرد لاعبه الكولمبي كويلار في نهاية الشوط الأول.
بهذا الفوز بات لدى الهلال 64 نقطة، بينما تجمد رصيد الفتح عند 35 نقطة في المركز السادس.
منح سالم الدوسري الهلال التفوق بعد مجهود فردي رائع من البرازيلي ميشيل الذي عرض كرة داخل منطقة الجزاء استغل خلالها الدوسري الدربكة وسدد الكرة في الشباك "10"، ومن هجمة مرتدة انفرد ياسر الشهراني بالحارس وسدد كرة أكملها سالم الدوسري داخل المرمى هدفاً هلالي ثانياً «39"، وعزز المالي موسى ماريغا تفوق الهلال بتسجيله الهدف الثالث "80".
الفيصلي يؤمن موقعه بنقاط الطائي
«رائد التحدي» يرمي الأهلي في الخطر
الباطن يتخطى ضمك
وعاد الاتحاد من الدمام بثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه الصعب على الاتفاق 3-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وقلب «العميد» الطاولة على مضيفه بعد أن حول تأخره بهدف إلى انتصار مهم في رحلة بحثه عن لقب الدوري، إذ مازال متساويًا مع الهلال بالنقاط لكنه يتخلف عنه بالمواجهات المباشرة، في المقابل زادت أوضاع «فارس الدهناء» صعوبة، وبات أمر بقائه مع الكبار في الدوري الممتاز مهمة ليست بالسهلة، كونه تراجع للمركز قبل الأخير ب31 نقطة.
سجل الألماني أمين يونس هدف التقدم للاتفاق بعد أن تلاعب بالمدافع أحمد حجازي والحارس غروهي وسدد الكرة في الشباك هدفاً اتفاقياً أولاً «58"، وأعاد البرازيلي رومارينهو الاتحاد للمباراة بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء «73"، بعدها بدقيقة رجح رومارينهو كفة الاتحاد بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها بهدوء في المرمى «74"، وأطلق المغربي عبدالرزاق حمدالله رصاصة الرحمة على الاتفاقيين بعد أن راوغ المدافعين والحارس وسدد الكرة في المرمى هدفاً ثالثاً «87".
وفي جدة ضرب الرائد بقوة وكتب سطراً جديداً من قصة هبوط الأهلي لدوري «يلو» بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، ليرفع الرائد رصيده إلى 33 نقطة في المركز 12، مقابل 31 للأهلي الذي احتل المرتبة 14 بفارق الأهداف عن الاتفاق.
وبينما كانت الجماهير الأهلاوية تنتظر هدف التقدم لفريقها نجح عقيل بالغيث بتسجيل هدف الرائد الأول من متابعته لركلة ركنية «43»، وفي الشوط الثاني عزز الرائد حضوره ونجح بتسجيل الهدفين الثاني والثالث عبر رائد الغامدي والمغربي كريم البركاوي «60 و83»، فيما انهار الأهلاويون وعجزوا عن تسجيل أي حضور باستثناء هدف كارلوس إدواردو الشرفي «90+5»، ليبقى مصير الأهلي معلقاً بنتيجة مباراته.
وتعادل التعاون مع الشباب 1-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ولم يفلح «سكري القصيم» في الخروج من النفق المظلم، واستمر مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى كونه يمتلك 33 نقطة في المركز العاشر، فيما فقد «الليث» رسميًا فرصة حصد المركز الثالث كونه يمتلك 54 واستقر في المركز الرابع.
سجل هدف الشباب هتان باهبري بعد أن سدد كرة بقدمه اليسرى أخطأ الحارس كاسيو في التعامل معها وسكنت مرماه هدف شبابي «29"، ومع بداية الشوط الثاني عدّل أشرف المهديوي النتيجة للتعاون بعد أن سدد كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء على يسار الحارس فواز القرني «53".
وضمن أبها والفيحاء بقاءهما في الدوري الممتاز بعد تعادلهما سلبيًا، ووصولهما للنقطة 35، فالمستضيف في المركز الثامن، ويتفوق عليه الضيف في المركز السابع.
وفي الرس، قاد البرازيلي تاليسكا فريقه للفوز على الحزم بنتيجة 4-1 ليحقق النصر النقطة 58 ويضمن المركز الثالث، فيما ظل الحزم على نقاطه ال17 في المركز الأخير.
ونجح النصر بالتقدم عبر عبدالإله العمري «12»، وعزز البرازيلي تاليسكا تقدم فريقه «60»، قبل أن يقلص الهولندي أولا جون الفارق للحزم «64»، وسجل سامي النجعي الهدف الثالث لفريقه «85»، قبل أن يعود تاليسكا ويسجل الهدف الرابع «90+3».
وفي حفر الباطن، قلب الباطن تأخره وحقق فوزاً هو الأغلى على ضمك بنتيجة 2-1، ليصل للنقطة 32 في المركز 13، فيما بقي ضمك على نقاطه ال44 في المركز الخامس.
وتقدم ضمك بهدف أول عبر خوسيه إدواردو «6»، لكن الباطن تعادل من ركلة جزاء سجلها محمد رايحي «12»، قبل أن ينجح يوسف سامي بتسجيل ثاني الأهداف من رأسية «30».
وسجل الرأس أخضري خوليو تفاريس هدفاً لفريقه الفيصلي ليحسم به مواجهته المصيرية أمام الطائي ويخرج فائزاً بهدف دون رد، ليحقق «عنابي سدير» نقطته ال33 في المركز 11، فيما ظل الطائي على نقاطه ال34 في المركز التاسع وليس بعيداً عن مناطق الهبوط. هدف الفيصلي الوحيد جاء في الدقيقة 33 وهو الهدف الذي حافظ عليه أصحاب الأرض حتى النهاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.