بيئة عسير تنظم ورشة آلية جمع العينات للتقصي عن ميكروب السالمونيلا    الحجرف يؤكد دعم مجلس التعاون لتعزيز الأمن والسلام في اليمن    التشكيل المتوقع لمواجهة الأهلي والشباب    هدف استثنائي لرومارينيو قبل لقاء الباطن    أمير الجوف يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات    المحكمة العُليا تدعو لتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأربعاء    تعليم الشرقية ينفذ 754 ورشة عمل حول السلامة المرورية    190 ألف حاج يغادرون المدينة المنورة إلى مكة المكرمة    فرص وظيفية لخريجي وخريجات منشآت التدريب التقني والمهني بجازان    المياه الوطنية تعلن عن رقمها المجاني    أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من الرئيس المصري    الغرفة الدولية السعودية تتبنى مشروعاً تصل صفقاته المتوقعة لمليار دولار أمريكي    أمانة الشرقية تواصل تنفيذ مشاريع أعمال وتأهيل الطرق الرئيسة والفرعية    سمو نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل المحافظين    مستشفى أسترالي يشيد ببطولة مبتعث سعودي أنقذ حياة مسنة    رئيس "هيئة شؤون الحج في ليبيا": التدرّج بعودة نسب الحجاج قرار حكيم من المملكة    الصحة : تسجيل 1076 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    تحولات مهمة فى البيئة الإقليمية    "الخبير المالية" توقع اتفاقية مع "وامض"    نشاط في الرياح المثيرة للأتربة على عدد من المناطق    "المركز الوطني للأرصاد": رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    مسؤول أمريكي: مجموعة السبع ستزيد العقوبات على روسيا    محمد بن سلمان وهندسة السياسة الإقليمية    اهتمامات الصحف المصرية    جامعة الملك سعود تحصل على جائزة علمية لمبادرة تحليل هرمون النمو التحفيزي المختصر    إيران ترضخ للتفاوض مع الغرب    «إنستغرام» يطلق ميزة رسائل ال24 ساعة    أمير الجوف: منفذ الحديثة جاهز لاستقبال الحجاج    «الفيصل» يتفقد صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز    ملايين طالب وطالبة.. لأول مرة.. الاختبار الثالث والنهائي لهذا العام5    جدة: استعادة أكثر من 500 ألف م2 من أراضي الحكومة    حزني عليك مختلف يا علوي الصافي    ولي العهد يستعرض مع قائد جيش باكستان المجالات العسكرية وفرص تطويرها    رومارينهو وتاليسكا ينافسان إيغالو على «الهداف»    وصول أولى طلائع المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» من المغرب    «الإياب» يبتسم للأزرق.. دوماً    ولي العهد ورئيس الوزراء العراقي يبحثان دعم وتعزيز أمن واستقرار المنطقة    "شؤون الحرمين" تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله    10 أفكار إبداعية تفوز بجوائز سباق الإعلام "ميدياثون"    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر                                مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إغاثي الملك سلمان» يوقع اتفاقية لمكافحة العمى في ثماني دول
نشر في الرياض يوم 24 - 05 - 2022

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية مشتركة مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية لتنفيذ عدد من الحملات الطبية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في ثماني دول.
ومثل توقيع الاتفاقية من جانب المركز مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير د. عقيل بن جمعان الغامدي، ومن جانب المؤسسة وقعها الأمين العام للمؤسسة د. عادل بن عبدالعزيز الرشود، وذاك بمقر المركز في الرياض.
وأوضح د. عقيل الغامدي بأنه سيجري بموجب الاتفاقية تنفيذ 24 مشروعاً طبياً بمشاركة متطوعين وأطباء سعوديين في كل من الكاميرون، والنيجر، وبنغلادش، ونيجيريا، والسودان، وسري لانكا، واليمن، والمغرب، يتم خلالها إجراء ما يقارب 9.600 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء (الفاكو) وجراحات صُغرى، وتوزيع 24.000 نظارة طبية وأدوية وقطرات علاجية، يستفيد منها 120.000 فرد.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأعوام الثلاثة الماضية قام بتنفيذ 132 حملة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له شملت 16 دولة، استفاد منها 421,806 أفراد.
وتأتي هذه البرامج امتداداً للأعمال التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة وانسجاماً مع مساعيه الرامية لترسيخ ثقافة العمل التطوعي بوصفه علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية، وتعزيزاً للقيم الإنسانية والتنمية المستدامة، وذلك بتوجيهات من القيادة الحكيمة - أيدها الله - وتحقيقا ل"رؤية المملكة 2030" في دعم العمل التطوعي.
من جهة أخرى، وقّع المركز أمس اتفاقية مع مؤسسة البصر العالمية لتنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل المبنى الجديد لمستشفى مكة لطب العيون بمدينة أم درمان في جمهورية السودان.
ومثّل توقيع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، ومن جانب المؤسسة عضو مجلس الإدارة د. زياد بن عبدالله السويدان، وذلك في مقر المركز بالرياض. وتهدُف الاتفاقية إلى تأهيل الدور الأرضي بمبنى المستشفى الجديد لاستيعاب وتغطية احتياجات مرضى العيون وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.
وتعد مدينة أم درمان من أكثر مدن السودان كثافة سكانية، حيث يبلغ عددهم خمسة ملايين نسمة بحسب التقرير الصادر من وزارة الصحة السودانية والذي يشير أيضاً إلى أن الذين يحتاجون لخدمات طب العيون في المدينة يقدر بنحو 1,5 مليون شخص سنوياً، مما يزيد العبء على المستشفيات المتخصصة في مجال طب العيون بالمدينة والتي توفر خدماتها الطبية لنحو 17 % فقط من الاحتياج. ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تُقدّمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول المحتاجة والمتضررة حول العالم. وفي موضوع ذي صلة، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج الدورات التدريبية الخاصة بتدريب الفنيين من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في مجال الإرشاد الزراعي للمحاصيل والإنتاج الحيواني، بمشاركة 80 مرشدا زراعيا من 13 مديرية في محافظتي لحج وتعز واستمرت خمسة أيام، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر أنه جرى خلال الدورات تمكين المرشدين الزراعيين بشكل جيد ليصبحوا مدربين على أعلى مستوى ويعملوا على نقل المعارف والمعلومات والأساليب الحديثة في مجال الزراعة والإرشاد التي تحصلوا عليها في هذه الدورة، لأكثر من 33 ألفا و 600 فلاح وأسرة ريفية في المناطق التي يستهدفها المشروع في محافظتي لحج وتعز.
وأضاف: أن الدورات تهدف للمساهمة في خفض مستوى سوء التغذية والنقص الحاد في الأمن الغذائي خاصة لدى العائلات الريفية التي تعاني من خطر المجاعة، وزيادة الإنتاج المتوقع في المناطق التي يستهدفها المشروع، وبالتالي مقاومة أي مشكلة مستقبلية تكون سببًا في انتشار الأمراض ومنها الإصابة بفيروس كورونا.
ويأتي ذلك في إطار مشروع المساعدة الزراعية الطارئة للتخفيف من حدة آثار النزاع والتضرر من آثار فيروس كورونا على السكان في محافظتي لحج وتعز لتحسين الأمن الغذائي والتغذية. كما وزّع المركز 263 سلة غذائية للفئات المحتاجة بمديرية لودر في محافظة أبين، استفاد منها 1,578 فردا، إضافة لتوزيع و2,680 سلة غذائية للفئات المحتاجة بمديريات حرض، وحيران، وميدي، وعبس التابعة لمحافظة حجة، استفاد منها 23,241 فردًا. ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وتلبية احتياجاته الغذائية الأساسية.
وعلى الصعيد ذاته، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 600 سلة غذائية للأيتام وذوي الإعاقة والفئات الأكثر احتياجاً بمديرية خيوه بمحافظة ننجرهار في أفغانستان، استفاد منها 3600 فرد، كما وزع 800 سلة غذائية في منطقتي حدن وحيسيمو بإقليم سول في صوماليلاند، استفاد منها 4.800 فرد.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي في الدول والشعوب المحتاجة.
توقيع اتفاقية مستشفى طب العيون في أم درمان بالسودان
توزيع 800 سلة غذائية بإقليم سول بصوماليلاند


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.