ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترقب ملاك الإبل إعلان انطلاقة مهرجانات المناطق
نشر في الرياض يوم 11 - 03 - 2022

يترقب ملاك الإبل إعلان النادي عن مواعيد انطلاقة المهرجانات المناطقية التي تشكل الدعم الأكبر لملاك الإبل والمستثمرين الشباب الذين تعد المصدر الهام لهم في الاتجار بالإبل الطيبة.
وكان رئيس نادي الإبل فهد بن حثلين قد تحدث عن إقامة المهرجانات قريباً وطالب الملاك الاستعداد لها بشكل جيد والاستفادة منها على الجانب الاستثماري.
الى ذلك سجل مؤشر القيمة السوقية للإبل أكبر الصفقات على الإطلاق ليس على النطاق المحلي فحسب بل على النطاق العالمي حيث سجلت صفقات لشراء الفرديات كان أهمها الصفقة التي تمت لصالح رجل الأعمال ومالك النايلات عبدالله النهدي بشراء 15 فردية من منقية عبدالمحسن البعيجان بمبلغ لم يسجل من قبل في تاريخ اسواق الابل حيث بلغت قيمتها 120 مليون ريال.
وتعد الصفقة الأبرز حيث ضم النهدي الفرديات الحاصلة على النخبة بمهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الرابعة والحاصلة على الفرديات الأولى في النسخة الخامسة في توجه من النهدي للمنافسة على لقب بيرق المؤسس ولقب النخبة في النسخ القادمة.
وعلى ذات الصعيد. سجلت أسعار الإبل، ارتفاعاً ملحوظاً ووصلت إلى مستويات أعلى من معدلاتها في الفترة ذاتها من العام المنصرم في مختلف الألوان نتيجة قوة المنافسة وتصاعدها مع انطلاقة المهرجان في نسخته السادسة التي أسدل الستار عليها مؤخراً.
ويعود ذلك إلى الدعم الذي يجده نادي الابل ومهرجاناته من القيادة الحكيمة حتى أصبح المهرجان الأهم في العالم على الإطلاق ويحظى برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده يحفظهما الله وبمتابعة رئيس نادي الابل الشيخ فهد بن حثلين.
وشهد سوق الطوقي القريب من مقر المزاين بالصياهد نشاطاً وحركة ملموسة من جانب المشترين الذين يبحثون عن الإبل سواء بهدف الاستثمار أو الراغبين التملك، كما زاد عدد الإبل المعروضة عن ذي قبل مع تردد الشريطية والمستثمرين في سوق الإبل بالمملكة والخليج خاصة مع ترقب الإعلان عن تنظيم مزاينات المناطق.
من جانبه قال المالك والباحث في شؤون الإبل خالد الشمري: «ارتفاع أسعار الإبل يعود إلى دعم القيادة لأهل الإبل بإقامة مهرجاناتها ومن ضمنها مهرجانات المناطق التي أعلن عنها نادي الابل. وأضاف الشمري مهرجانات الإبل في المناطق على الأبواب وسترتفع أسعار الإبل إلى مستويات عالية جدا خاصة الإبل المعروفة من السلالات الطيبة التي يبحث عنها الملاك الكبار من أجل المشاركة في المنافسة على المراكز الأولى أو حتى عرض النوادر من الإبل واستثمار ذلك في بيعها على المشاركين بمهرجانات الإبل» والتي تصل قيمة الناقة الفردية إلى مبالغ عالية جداً نتيجة ندرتها في الأسواق في حدود 3 ملايين وقد تتجاوز هذا المبلغ بكثير.
وأردف: «المهرجانات تسجل عادة عرض مبالغ عالية جدا مع انطلاقتها ويكون مردودها كبيراً على العارفين بمواصفات البكار الطيبة وبالتالي تكون مصدر رزق لهؤلاء المتخصصين من أهل الإبل».
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد المشرف العام على نادي الابل وجه بإقامة مزاينات الإبل بالمناطق في خطوة تمثل الدعم الأكبر لملاك الحلال في المملكة والخليج.
فهد بن حثلين
النهدي
فرديات النهدي عند عرضها في الدرعية بيوم الوطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.