فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال سفير فوق العادة
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2022

الأندية السعودية التي تمثل الوطن خارجياً في أي بطولة هو شرف لها بلا شك، وتعتبر تلك الأندية سفراء للوطن بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بغض النظر عن النتائج التي تحققها الأندية.
تمثيل الأندية خارجياً ليس فقط يعد على أنه منافسة داخل المستطيل الأخضر لتحقيق إنجاز يضاف إلى إنجازات الوطن والصعود إلى المنصة ورفع جائزة البطولة بل له أبعاد أخرى أعمق من مجرد كرة قدم.
في المشاركات الخارجية كل الأندية من الطبيعي أنها ترتدي قمصاناً عليها شعارها الخاص ولونها المعتمد من الفيفا لكنها في قلوبها تحمل شعار وطن بكامله. خير من يمثل الوطن خارجياً هو نادي الهلال السعودي لأنه الأكثر من حيث عدد المشاركات الخارجية، وهو أكثر من حقق بطولات خارجية مقارنة بجميع الأندية السعودية الأخرى، حيث أنه حقق 15 بطولة خارجية، ويعتبر هذا الرقم هو الأعلى بين جميع الأندية السعودية بل هو ضعف عدد البطولات التي حققتها جميع الأندية السعودية خارجياً. العالمية التي وصل لها نادي الهلال السعودي لم تأت بمحض الصدفة أو بترشيح من قبل الاتحاد المحلي أو الاتحاد القاري كي يمثل المملكة العربية السعودية في البطولات الخارجية، بل أتت بسبب أن الهلال السعودي هو من وضع نفسه على قمة القارة الآسيوية من خلال الإنجازات المتتالية المعتمدة من قبل أعلى سلطة رياضية (الفيفا).
على سبيل المثال وليس الحصر:
دخل نادي الهلال السعودي موسوعة غينيس كأول نادٍ في العالم يحقق ست بطولات خلال موسم واحد وذلك عام 2000م خلال 10 أشهر فقط.
أما على الصعيد الآسيوي فقد تربع على عرش الزعامة الآسيوية وتحديداً دوري أبطال آسيا كأكثر نادٍ حقق تلك البطولة بمختلف مسمياتها.
حقق نادي الهلال السعودي دوري أبطال آسيا أربع مرات:
الأولى: عام 1991م في الدوحة قطر أمام نادى الاستقلال الإيراني.
الثانية: عام 2000م في الرياض أمام نادي جابيليو الياباني.
الثالثة: عام 2019م في اليابان أمام نادي أوراوا الياباني.
الرابعة: عام 2021م في الرياض أمام نادي بوهانغ الكوري. وبهذا الإنجاز غير المسبوق آسيوياً يعتلى نادي الهلال السعودي صدارة الأندية الأكثر تحقيقاً لتلك البطولة التي تعد أقوى وأصعب بطولة على مستوى القارة الآسيوية.
وبطبيعة الحال يعد نادي الهلال السعودي أكثر الأندية السعودية والآسيوية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، الأولى: عام 2001م في إسبانيا، وتم إلغاء البطولة بسبب إعلان إفلاس الشركة الراعية وتم تعويض كل الأندية المشاركة مالياً.
الثانية: عام 2019م في قطر، وحقق نادي الهلال السعودي المركز الرابع على مستوى أندية العالم، وهذا إنجاز غير مسبوق على مستوى الأندية السعودية.
الثالثة: عام 2021م والتي تقام حالياً في دولة الإمارات الشقيقة.
نقطة آخر السطر:
من غير الهلال يتصدر المشهد الإعلامي واهتمام القنوات الفضائية عندما يشارك خارجياً؟.
من غير الهلال الذي يرفع من القيمة التسويقية للبطولة عندما يشارك خارجياً؟
من غير الهلال الذي تتسابق علية الشركات العالمية كي تكون راعياً رسمياً له؟
من غير الهلال الذي يحقق أعلى نسبة مشاهدة فضائية عندما تطأ أقدامه المستطيل الأخضر؟
من غير الهلال مالئ للدنيا وشاغل للناس؟
فرحة هلالية - عدسة المركز الإعلامي بالهلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.