فهد بن سلطان يشيد بجهود جامعة تبوك في الكراسي البحثية والعلمية    عفوية طالب وابتسامة أمير المدينة المنورة    محمية الملك سلمان ملاذ النسر الأسمر    أمير عسير يرعى حفل تخريج جامعة بيشة    مواطنون من جازان: أسعار المطاعم نار.. أين الرقابة؟    الجبيل الصناعية.. المدينة المظلومة    احترام البيئة    آل الشيخ ل «برنامج التوطين»: أوجدوا فرص عمل لأبناء المنطقة    نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي    خلافات وانقسامات تضرب صفوف الحوثي    بايدن يثير التساؤلات بتصرفاته    انطلاق بطولة الناشئين للبلياردو والسنوكر    قرعة آسيا تضع الشباب في الأولى والناشئين في الرابعة    رديف ل «عكاظ»: الإيقاف والغرامة بانتظار الدوسري وميشيل    روما يحلم بلقب أوروبي أول أمام فينورد    المدرج الاتحادي يقبل اعتذار «سالم»    ضبط شخصين تسبب أحدهما في اشتعال خزان محطة وقود    «ريان جدة» خارج تغطية المدارس    بأمر القضاء: 1000000 ريال تعويض لطفل أصيب بالشلل عند الولادة    خطوات النجاة من الماس الكهربائي    رجل يفض مشاجرة بضرب المتخاصمين    الترخيص يضبط ممارسات مشاهير التواصل    الأستاذ الدكتور حمد الدخيل وإعادة تعريف الأديب (1)    10 مواقع لطريق الوادي    ندوة وفاء عن الأديب ابن إدريس بأدبي الرياض    «كتاب الجبيل الأول» يواصل فعالياته الثقافية    النعاس الفائز ب«البوكر»: زوجتي علمتني حب الكتابة    بدء أعمال المؤتمر الثالث للصحة النفسية في البيئة العسكرية    متى نعتذر؟    المجلس الاستشاري يناقش استعدادات الرئاسة لموسم الحج    استخراج 27 حبة مغناطيسية من بطن طفلة    5 أسباب جسدية خطيرة للتعب المستمر    آلام معدة تحول فتاة لقسم الولادة    السيرين يضاعف الزهايمر    الجيش: الاعتصام سلمي.. والغوغائية مرفوضة    "الأرصاد" : استمرار الأتربة المثارة على منطقة نجران    صندوق التنمية السياحي يوقّع اتفاقية تمويل لمشروع فندقي في المنطقة الشرقية    روسيا تسجل 3785 إصابة جديدة بكورونا    وزير الخارجية يشارك في جلسة «النظرة الجيوسياسية» منتدى دافوس 2022    المستشار عبدالرحمن بن سالم يرفع الشكر للقيادة الرشيدة بمناسبة ترقيته للمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التجارة                ألمانيا تتعهد بدعم النيجر في حربها ضد الإرهاب        سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب وطالبات جامعة المستقبل            روشن تعلن عن (مشروع العروس) أول مجتمعاتها السكنية في محافظة جدة                    استمرار الغبار والشرقية الأعلى حرارة في العالم    ولي العهد يستقبل وفد "موهبة" والطلاب الفائزين في معرض "آيسف"    أمام خادم الحرمين وبحضور ولي العهد.. نائب أمير الشمالية يؤدي القسم    سمو أمير الشرقية يرأس جلسة الدورة الثانية لمجلس المنطقة    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية ود
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2022

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء رئيس مجلس إدارة جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية نعيمة بنت عبدالرحمن الزامل يرافقها عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيسها بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي يقوم به القطاع غير الربحي في رعاية المستفيدين وتنمية قدراتهم وتحسين جودة حياتهم، مضيفاً أن هذا القطاع الحيوي أصبح شريك نجاح مع القطاعين الحكومي والخاص في دعم الأفراد وخدمة المجتمع بمختلف المجالات التنموية.
وبارك سموه توقيع ثلاث مذكرات تفاهم لجمعية ود الخيرية الأولى مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، ومثلها مدير عام الشئون الصحية الدكتور ابراهيم بن عبدالكريم العريفي ، ومذكرة تفاهم مع مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية وقعها نيابة عن المؤسس الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الراجحي ، ومذكرة تفاهم مع مجموعة عبدالعزيز الرقطان وشركاءه للتجارة والصناعة.
كما كرم سموه شركاء النجاح للجمعية من القطاعين الحكومي والخاص .
وثمنت نعيمة الزامل دعم صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية للجمعية مما كان له الأثر الكبير في تميز خدماتها ، معربة عن شكرها لكافة شركاء النجاح الذين تكاملت جهودهم مع الجمعية منذ تأسيها قبل 10 سنوات لخدمة الأحياء التي ترعاها وتطوير المستفيدين بمختلف فئاتهم ومراحلهم العمرية.
وأفادت الزامل أن الجمعية حققت الاكتفاء لأكثر من 5 آلاف أسرة منذ تأسيسها من خلال دعمهم وتأهيلهم بمختلف المجالات والسعي لتدريبهم وتوظيفهم تحت شعار التنمية وليس الإغاثة ، مضيفة أن الجمعية نفذت 250 مشروعاً في تنمية الأسرة وتمكينها حيث استفاد منها ما يقارب 100 ألف مستفيد ومستفيدة ، في الوقت الذي حصدت الجمعية عدداً من الجوائز على مستوى المملكة ومن أهمها جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز (للتمكين الاجتماعي والاقتصادي لكبار السن) ، ونجحت في تأسيس أول وحدة شبابية في القطاع غير الربحي بالمنطقة الشرقية ووحدة تطوع وفق معيار إدامة وكذلك بمجال البناء المؤسسي والتميز حققت شهادة الجودة وشهادة المنظمة الموثوقة البريطانية .
وكرم سموه الداعمين للجمعية ومنهم أمانة المنطقة الشرقية ، الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ، المديرية العامة للشئون الصحية ، غرفة الشرقية ، وعدد من الجهات الخاصة .
من جهة اخرى دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء حملة ( اعرف أرقامك)، للتوعية بأهمية متابعة المؤشرات الحيوية للإنسان بحضور الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي .
وأكد أمير المنطقة الشرقية على أهمية الاهتمام بالصحة والتفاعل مع هذه الحملة والتي تساهم في معرفة الإنسان بتطورات حالته الصحية .
واوضح الغامدي أن هذه المبادرة الوطنية موجهة إلى أفراد المجتمع كافة، وتهدف إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز 4 مؤشرات حيوية تؤثر في صحة الفرد، والتي تشمل معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر، ورقم كتلة الجسم، ويمكن للمستفيد إدخال ومتابعة أرقامه الصحية عبر تطبيق (صحتي) ، حيث يساعده التطبيق على المتابعة والإرشاد الصحي.
وأضاف الغامدي : تأتي هذه الحملة التوعوية استكمالاً للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيزًا للوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة، والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة.
تجدر الإشارة إلى أن فريقاً طبياً نفذ الحملة في إمارة المنطقة الشرقية وشارك منسوبو الإمارة في تسجيل مؤشراتهم الحيوية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.