طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سابك للمغذيات الزراعية" توفر حلولًا مستدامة ومتنوعة لسوق المغذيات الزراعية في إفريقيا
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2021

في إطار مشاركاتها الدولية لدعم قدرة القطاع الزراعي على تلبية متطلبات الأمن الغذائي، عرضت شركة "سابك للمغذيات الزراعية" مجموعة من حلولها المتنوعة والمستدامة في المنتدى الاستراتيجي للاتحاد الدولي للأسمدة 2021م، الذي أقيم في دبي خلال الفترة 15-17 نوفمبر، والذي يركز على السوق الإفريقية.
خلال هذه المناسبة، ألقى المهندس سمير آل عبد ربه، نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في (سابك)، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للأسمدة، كلمة أكد فيها أن إفريقيا أحد أهم الموردين العالميين المحتملين للأغذية، موضحاً "تُشكل القارة فرصة نمو هائلة لصناعة المغذيات الزراعية باعتبارها وسيلة أساسية لتحقيق أهداف إنتاج الغذاء لسكان العالم".
وقال المهندس آل عبد ربه إن إفريقيا لا تزال تمثل سوقاً استراتيجيًا لشركة (سابك للمغذيات الزراعية)، مضيفًا: "ستعمل شركة (سابك للمغذيات الزراعية) على تسريع خططها لتقديم حلول أكثر تنوعًا واستدامة في مجال المغذيات الزراعية، وتوسيع حضورها من خلال تقديم قيمة متميزة لزبائنها في مناطق النمو الجذابة، مثل إفريقيا".
بدوره، قال الأستاذ فهد البتار، رئيس شركة (سابك للمغذيات الزراعية)، خلال تعليقه على الحدث: "لقد شهد المنتدى حواراً بناءً رفيع المستوى ضم أطرافاً متعددة، مع التركيز على قارة إفريقيا كونها سوقاً ذات إمكانات نمو عالية، وتحتاج إلى إيجاد طرق مبتكرة لتوفير الطعام لسكانها وللعالم أجمع في ظل تغير المناخ وتحول الأنظمة الغذائية".
شاركت شركة (سابك للمغذيات الزراعية) بوصفها الراعي الماسي في المنتدى الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، لمناقشة وضع الأمن الغذائي في القارة الإفريقية، ورصد الفرص الجديدة لصناعة الأسمدة فيها، كما سلط الضوء على التوصيات الرئيسة لقمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية، ومؤتمر التغير المناخي (COP26).
وكانت "سابك" قد أعلنت العام الماضي عن توحيد أصولها في مجال المغذيات الزراعية تحت كيان واحد، وهو (شركة سابك للمغذيات الزراعية)، وقامت بنقل جميع إدارات أعمالها وكفاءاتها الأساسية في هذا المجال إلى الشركة الجديدة، مُعززة بذلك مستوى المرونة والتركيز في أعمالها.
وقد أكدت شركة "سابك للمغذيات الزراعية" التزامها بمواصلة تطوير أعمالها التي تجمع بين جانبي الاستدامة والابتكار عبر 20 مرفقاً للتقنية والابتكار حول العالم، مُستفيدةً من أربعة عقود من التواجد في السوق العالمي والسمعة الجيدة التي تتمتع بها علامة (سابك) التجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.